منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مخطط رهيب لتقسيم البلاد إلى دويلات

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مخاوف جزائرية بشان سيناريو مصري محتمل يرمي لتقسيم ليبيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-06 06:18 PM
سر رهيب وراء جمال الهنديات DALINA منتدى حواء 5 2013-04-06 09:59 PM
إنمي رهيب على سيرفر رهيب الساموراي:Samurai Deeper Kyo EsPaDa ارشيف المواضيع المحذوفة والمكررة 1 2009-03-18 08:47 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-06-01
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,943 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool مخطط رهيب لتقسيم البلاد إلى دويلات

آخر ما كشفته التحقيقات في مجموعة رواد:مخطط رهيب لتقسيم البلاد إلى دويلات



كشفت التحريات والتحقيقات في ملف قضية أحداث رواد الارهابية عن حقائق خطيرة ومفزعة تتعلق بطبيعة المتفجرات التي تم حجزها في العملية على هامش القضاء على مجموعة كمال القضقاضي.
تونس ـ «الشروق»
ثبت بعد تفجير 7 أكياس لمواد خطيرة الانفجار بأنها قادرة على بلوغ علو أكثر من كيلومتر لكل كيس والتوزع على مساحات شاسعة ما يمكن أن يلحق أضرارا بالغة في محيط الانفجار واحداث خسائر بشرية ومادية كبيرة. وقد تم تفجير هذه المواد بأمر قضائي. وكانت الوحدات الأمنية ألقت القبض على بعض العناصر التي ساهمت في تنقل الارهابيين في مناطق بالجنوب والشمال الغربي إلى تونس العاصمة.
وأثبتت التحقيقات الأولية أن المتهم أحمد المالكي ومجموعته كانوا قد ساهموا في عملية رواد من خلال مدهم بأسلحة خلال المواجهات مع الوحدات الأمنية.
خلية التشفير
كما كشفت التحقيقات الأمنية والقضائية في أخطر الملفات والأحداث الارهابية عن خلية التشفير التي ينشط فيها مئات من الشبان المتطرفين وهم مصنفون باليد اليمنى للعناصر الارهابية وذلك لدورهم الرئيسي.
ورغم أن تقنيات التشفير بالنسبة لهذه المجموعات الارهابية تقليدية إلا أنها أثبتت نجاعتها.
وحسب الأبحاث والاستقراءات فإن دور خلية التشفير هو توفير الدعم اللوجستي وتوفير المواد الغذائية وكشف الطرقات ورصد تحركات الوحدات الأمنية والعسكرية وقد تمكنت الوحدات الأمنية خلال عمليات الاستنطاق والبحث مع المتهمين الضالعين في الارهاب ومساعدة الارهابيين بوجود عمليات تنسيق بين الخلايا الارهابية المتمركزة في منطقة القصرين وجبل الشعانبي يقع خلالها استغلال نظام التشفير.
وقد تمكنت الوحدات الأمنية من حجز أوراق تستغل في فك بعض الارساليات القصيرة إذ أنه تم الاتفاق بين الارهابيين وبعض الشبان على تبادل بعض الارساليات بواسطة الأرقام وهذه الأرقام يقع تفسيرها وقراءتها من خلال الأوراق المسلمة سابقا.
وأثبتت التحريات أن خلية التشفير ساعدت المجموعات الارهابية خاصة على الحصول على المؤونة والمواد الغذائية الأساسية خاصة (السميد والسكر والزيت وبعض المواد الأخرى).
مخطط لتقسيم البلاد
وأفادت مصادر لها علاقة قانونية بالبحث والتحري في القضايا الارهابية أنه يتضح من خلال الأحداث الارهابية التي جدت ببلادنا أن هناك مخططا لتقسيم البلاد والسيطرة على الوسط التونسي من ذلك ضرب بعض المناطق دون غيرها.
وحسب مصادرنا فإن مخطط هذه التنظيمات الارهابية واضح وهو السيطرة على وسط البلاد من خلال التمركز في بعض المناطق دون غيرها من ذلك القصرين والكاف وجندوبة وسيدي علي بن عون والقيروان مرورا إلى باجة وهي من المناطق القريبة إلى تونس العاصمة.
وذكرت مصادرنا أن استهداف ولايات الشمال الغربي يندرج في مخطط واضح وهو أنه بالسيطرة على هذه الولايات يمكن الوصول إلى ولايات الساحل على غرار سوسة والمنستير والمهدية خاصة أن الارهابيين نجحوا في وقت سابق في التمركز في هذه المناطق والقيام ببعض الجرائم الارهابية والعمليات التفجيرية.
ولم تخف مصادرنا وجود مخطط أيضا للسيطرة على الجنوب التونسي باعتبارها منطقة حدودية يستغلها لادخال الأسلحة ولتوفير الدعم اللوجستي للمجموعات الارهابية. وقد تم استغلال نظام التشفير أيضا في نقل الارهابيين بطريقة وصفت بالذكية ويتم خلالها مراوغة الوحدات الأمنية إذ يقع ارسال سيارتين أو شاحنتين الأولى يكون على متنها أشخاص غير مفتش عنهم ولا يثيرون الشبهة تكون مهمتهم كشف الطريق ورصد التحركات الأمنية في أي اتجاه ويقع استعمال بعض التقنيات المتوفرة في الهواتف الجوالة الذكية وارسال الاحداثيات عبر رسائل للسيارة الثانية وبناء عليها تحدد أهدافها وتنقلاتها واتجاهاتها وذلك حسب ما أثبتته التحريات الأمنية.
وكشفت بعض التقارير الأمنية أن بعض المجموعات الارهابية تستعمل تقنيات حديثة للتواصل مع بعضها البعض من ذلك المواقع الاجتماعية عبر أسماء مستعارة إضافة إلى هواتف جوالة يصعب تحديد موقعها وبعض التقنيات الأخرى.


متابعة: خديجة يحياوي




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مخطط رهيب لتقسيم البلاد إلى دويلات



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:20 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب