منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"السلطات لم تخطرنا بشيء والإجراء انتظرناه قبل 15 سنة"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشيعة يستهدفون أطفالنا بقنوات "هدهد"، "هادي"، "مجد"، "طه" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-14 12:24 AM
حملة لجمع الأصوات لغلق صفحة تسيء إلى النبي والإسلام على "الفايس بوك" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-09 07:55 AM
السلطات الجزائرية تعتقل مغربيا بتهمة "المساس بأمن الدولة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-09 12:08 PM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
نازحو مدينة الزاك يستنجدون ب"المينورسو" و السلطات تضايق مسيرتهم نحو المحبس Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-28 07:23 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-06-02
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي "السلطات لم تخطرنا بشيء والإجراء انتظرناه قبل 15 سنة"

"السلطات لم تخطرنا بشيء والإجراء انتظرناه قبل 15 سنة"




مروان عزي: الجوازات ستعاد بعد إصدار رفع اليد من قضاة التحقيق

أجمعت قيادات في الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحلة، أن قرار رفع الحظر على الممنوعين من السفر، جاء متأخرا وقدروا حجم التأخر بثلاث عهدات رئاسية، مؤكدين عدم تبليغهم بأي قرار عدا التسويق الإعلامي للإجراء.
وقال رئيس خلية المساعدة القضائية لتطبيق ميثاق السلم والمصالحة الوطنية، مروان عزي، أن الإجراء يأتي كاستكمال لمسار تعميق المصالحة الوطنية، مشيرا إلى أن جوازات السفر المحجوزة يجب أن يرفع قضاة التحقيق اليد عنها .
علي بلحاج: لم نتلق شيئا.. والحج أول وجهة لي
في الإطار، قال الرقم الثاني في الفيس المحل علي بلحاج لـ"الشروق" أن السلطات لم تخطرهم بخصوص الإجراء، مشيرا إلى أن الإجراء جاء متأخرا بثلاث عهدات، مشيرا إلى عدم اهتمامه بهذه القضايا، لأنه قبل رفع الحظر عن السفر يجب رفع الحظر عن الفيس.
وأكد المتحدث انه لم يتلق أي إخطار من قبل السلطات، وسمع بالقرار إعلاميا، وشكك في الإجراء الذي حمله صفة المكر والخديعة، كون إعادة جواز السفر تكون عن طريق القضاء وقضاة التحقيق، والقضاء غير مستقل، وعبر بلحاج عن أمله في أداء فريضة الحج إذا تمكن من استعادة جواز سفره.
بوخمخم: الإجراء متأخر وهدفه تقديم تطمينات
أما القيادي في الفيس عبد القادر بوخمخم فاعتبر أن القرار، جاء متأخرا، كون الإجراءات التي طالتهم كانت ظالمة، ومازال المعنيون بالحظر تحت الرقابة القضائية والمراقبة والحجز حتى عندما يتنقلون بين المطارات الجزائرية.
واعتبر بوخمخم في اتصال مع "الشروق" أنه يرى من وراء هذا الإجراء محاولة من السلطة لتقديم تطمينات للرأي العام بأن العهدة الرابعة ستطبعها أمور جديدة بعد المسرحية الانتخابية الأخيرة.
وأكد بوخمخم عدم إخطارهم من طرف السلطات بهذا الإجراء، آملا في ألا يتكرر هذا المنع مستقبلا، وقال "أتمنى أن أحج البيت أو أؤدي عمرة لأكمل عبادتي وأزور الأماكن المحمدية".
من جهته، قال رئيس خلية متابعة تنفيذ ميثاق السلم والمصالحة الوطنية مروان عزي، أن المستفيدين من قرار السلطات برفع الحظر عن سفرهم هم المستفيدون من تدابير الوئام المدني والمصالحة الوطنية من الإرهابيين التائبين الذين حجزت جوازات سفرهم.
وقال مروان عزي في تصريح لـ"الشروق" أن هؤلاء حجزت جوازات سفرهم من طرف القضاء بناء على قرارات من طرف قضاة التحقيق أو غرف الاتهام، مشيرا إلى أن هؤلاء ستعاد لهم جوازات سفرهم بعد إصدار النواب العامين لما يعرف برفع اليد عن قرارات المنع من المغادرة أو السفر.

وتوقع المتحدث أن يشمل القرار فئة كبيرة من المستفيدين من قانوني الوئام المدني والسلم والمصالحة الوطنية، وقال أنه ليس هناك إحصائيات دقيقة بالنسبة للممنوعين من السفر، وكل الذين استفادوا من تدابير القانونين يتراوح عددهم ما بين 14 و15 ألف حالة، موضحا أن حتى قيادات الفيس المحل سيشملها القرار، لأن القانون واضح، ولكن الملف مازال بين أيدي القضاء.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"السلطات لم تخطرنا بشيء والإجراء انتظرناه قبل 15 سنة"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:29 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب