منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

أوروبا تحاصر “مقاتليها” في سوريا عبر مواقع إلكترونية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جماهير الخضر تحاصر الفندق الذي يقيم فيه المنتخب البوركينابي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-19 03:44 PM
أوراس أول مكتبة إلكترونية في الجزائر samir adjimi منتدى التسوق من الانترنت 2 2013-04-16 10:46 PM
التوحيد والجهاد" تحاصر مهربين قرب برج باجي مختار Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-25 09:59 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-06-07
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool أوروبا تحاصر “مقاتليها” في سوريا عبر مواقع إلكترونية

أوروبا تحاصر “مقاتليها” في سوريا عبر مواقع إلكترونية



تبنت تسع دول أوروبية خططا لزيادة تبادل معلومات المخابرات وإغلاق المواقع الإلكترونية للمتشددين في محاولة لمنع توجه مواطنين أوروبيين للقتال في سوريا ثم العودة محملين بأفكار العنف.
وأصبحت المبادرة التي اتخذتها دول تعتبر نفسها الأشد تأثرا من عنف الجهاديين أكثر إلحاحا بعد مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار في متحف يهودي في بروكسل الشهر الماضي. وقالت السلطات، إن من المعتقد أن الرجل الفرنسي البالغ من العمر 29 عاما والذي اعتقل للاشتباه في إطلاقه النار، كان عائدا منذ فترة قصيرة من القتال إلى جانب متشددين إسلاميين في الحرب في سوريا. وطبقا لبيان أصدرته وزارتا الداخلية في فرنسا وبلجيكا، فإن الاقتراحات التي طرحتها الدولتان حظيت بتأييد واسع من جانب كل من ألمانيا والسويد والدنمارك وبريطانيا وهولندا وإيرلندا وإسبانيا في اجتماع عقد في لوكسمبورغ أول أمس الخميس. وأضاف البيان أن مسؤولين من المجموعة سيعقدون اجتماعات مع “كبرى شركات تقديم خدمة الإنترنت” هذا الشهر لبحث إمكانية الإغلاق الفوري للمواقع الإلكترونية وحظر الرسائل التي تبث الكراهية وتشجع على التطرف أو الإرهاب. إلى ذلك، حظي اقتراح بريطانيا بتشكيل قوة عمل أوروبية لاستخدام الحملات الإعلامية لمواجهة رسالة المتشددين، بتأييد واسع من جانب الوزراء الآخرين. وتتضمن الاقتراحات الأخرى استخدام بيانات ركاب الرحلات الجوية لاقتفاء أثر الأشخاص العائدين من سوريا وتبادل المعلومات والمتابعة عندما ترصد السلطات شخصا كان في سوريا، ووضع المعلومات الخاصة بمثل هؤلاء على قاعدة بيانات للاتحاد الأوروبي تستخدمها الشرطة وحرس الحدود، وإرسال المعلومات إلى وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول). وسيعكف الخبراء على صياغة تفاصيل الإجراءات الجديدة قبل أن يتخذ الوزراء قرارا بشأنها في اجتماع يعقد في ميلانو في جويلية المقبل. وتشعر الحكومات الأوروبية بقلق بالغ تجاه ذهاب بعض مواطنيها - وخاصة المهاجرين ذوي الخلفية الإسلامية - للقتال في سوريا ثم العودة إلى أوروبا حاملين الأفكار المتطرفة إضافة إلى القدرة على التعامل مع السلاح.
سوريا / غارات على ريف دمشق ومواجهات بالمليحة
إستمرت، أمس الجمعة، المعارك على جبهة ريف دمشق، حيث تحاول القوات الحكومية منذ أسابيع استعادة السيطرة على مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة، بينما استهدف الطيران الحربي مناطق متفرقة في سوريا. وقال ناشطون إن بلدة المليحة بريف العاصمة تعرضت، ولليوم الـ66 على التوالي، لقصف مدفعي، وذلك بالتزامن مع مواجهات “عنيفة” بين المعارضة والقوات الحكومية التي تحاول منذ شهر السيطرة على البلدة. كما طال القصف مدينة داريا وبلدات أخرى في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حسب ناشطي المعارضة الذين قالوا من جهة أخرى إن بعض المناطق في العاصمة، ولاسيما حي جوبر، تعرضت لقصف مدفعي. وفي محافظة حلب، حيث تسعى القوات الحكومية إلى دحر فصائل المعارضة من المناطق التي تسيطر عليها، ذكر ناشطون أن عددا من الأشخاص قتلوا جراء غارات بالبراميل المتفجرة على منطقة السكن الشبابي في حي الأشرفية. وشن الطيران الحربي سلسة من الغارات على حي الهلك في مدينة حلب التي يتقاسم السيطرة عليها طرفا النزاع، بينما شهدت بلدات تل رفعت وأعزاز وأخترين والأتارب في ريف المدينة لقصف جوي أوقع قتلى وجرحى. أما في دير الزور، فقد أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن انفجار سيارة مفخخة في مدينة موحسن أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، في وقت قصفت القوات الحكومية الأحياء التي تخضع لسيطرة المعارضة في المدينة. واستهدفت القوات الحكومية أيضا عدة مناطق في ريفي حمص ودرعا، في حين شن الطيران غارات بالبراميل المتفجرة على قريتي الجبين والجلمة في ريف حماة الذي يشهد من أكثر من شهر مواجهات بين طرفي النزاع.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أوروبا تحاصر “مقاتليها” في سوريا عبر مواقع إلكترونية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:07 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب