منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

لست من دعاة العفو الشامل وعلى السلطة سحب اسمي من الانتربول

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متحدث باسم حفتر: تحركات طرابلس بتعليمات منا وعلى المؤتمر التنحي وتسليم السلطة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-26 06:07 PM
مرحبا تدكرتموني أنا اسيل 2 بالفرنسية اسمي اسرعو كثيرا الوقت قصير Aseel3 منتدى التعليم الابتدائي 11 2012-01-24 09:29 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-06-07
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool لست من دعاة العفو الشامل وعلى السلطة سحب اسمي من الانتربول

أنور هدام في حوار لـــ"الحدث الجزائري"لست من دعاة العفو الشامل وعلى السلطة سحب اسمي من الانتربول




هل نستهل الحوار بقراءة للمشهد السياسي الراهن في الجزائر على ضوء دعوة الرئيس بوتفليقة كل الأطياف السياسية للمشاركة في صياغة الدستور التوافقي المقبل ؟

إني قلق! الجزائر تعيش منذ 11 جانفي 1992 خارج الشرعية الشعبية وفي غياب مؤسسات دستورية حقيقية. المهتمون بالشأن الجزائري وقبلهم الشعب الجزائري، كلهم يدركون أن الحكومة والبرلمان يتم فرضهما على الشعب منذ أكثر من عقدين. وقلنا في نداء "التحالف الوطني من أجل التغيير" في27 أفريل الماضي، إن النظام من خلال مهزلة الانتخابات الرئاسية أثبت أن "هــمّـه هو ضمان ديمومة سلطة تحتضر، تُــسيـّرها أقلـيّة مستحكمة وبوليس سياسي يعملان جميعا لإبقاء الشعب في شكل من الصبيانية عن طريق القهر والمحسوبية واصطناع الانقسامات."


كيف استقبلت التشكيل الحكومي الجديد المعلن عنه قبل أيام، كيف تقرأه أيضا ؟

أعتقد أن التشكيلة الحكومية الأخيرة هي بالدرجة الأولى رسالة موجهة إلى الخارج وبالتحديد الى فرنسا وأمريكا: مشروعكم مصون، ومصالحكم محفوظة وخدامكم مثبتون ومكرمون. وأما تحقيق الحرية والكرامة والتنمية للشعب والحفاظ على هويته الوطنية وامتداده الشمال الافريقي والاسلامي، وأمنه القومي ومصالحه الإستراتيجية، كل ذلك ليس على الإطلاق من اهتمامات النظام.


أسستم رفقة مجموعة من الشخصيات الإسلامية واللائكية "التحالف الوطني من أجل التغيير"، ما هي الخطوات العملية المقبلة ؟

نحن بصدد إعداد ميثاق يحدد أهداف التحالف ويضمن الوحدة في صفوفه ويحترم في نفس الوقت خصوصيات أعضائه وتوجهاتهم السياسية. ونسعى أن يتم إعداد الميثاق وبرنامج العمل المشترك للتحالف قبل نهاية شهر ماي 2014 بحول الله. ومن جهتنا في "حركة الحرية والعدالة الاجتماعية" نعلن مرة أخرى عن التزامنا بخيار الشعب الجزائري الذي لا رجعة فيه، في بناء دولة القانون، مدنية الروح تعبر عن سيادة الشعب بعيدا عن اي تدخل أجنبي، او أي تسلط كان باسم العسكر او باسم الدين.


هل ربطتم اتصالات مع تنسيقية الانتقال الديمقراطي ؟

"التحالف الوطني من أجل التغيير" فضاء مفتوح للجميع دون إقصاء ويتجاوز قولا و فعلا الانقسامات السياسية الحقيقية أو تلك التي أجّجتها السلطة بين الإسلاميين والعلمانيين أو القوميين كما أنه يتجاوز التنوع اللغوي أو الجهوي الذي يوظّفه البعض من أجل تقويض الوحدة الوطنية.


يدور الحديث عن مفاوضات يقودها قياديون سابقون في الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحلة "الفيس" حول موضوع العفو الشمال ؟

لا علم لي بذلك ولم يتم استشارتي في الأمر ولم أوّكل أحدا للتفاوض باسمي وبالتحديد في مسألة استعادة جميع الحقوق المدنية والسياسية لجميع الذين تم حرمانهم منها ظلما وعدوانا بالتواطؤ مع قضاء مسيّس غير مستقل. أنا لست من دعاة العفو الشامل ولست في حاجة إليه. طلبت صيف 2006 الاستفادة من مراسيم ميثاق المصالحة رغم تحفظاتي عليه ( تكريس اللاعقاب) وقدّمت المستندات الكافية لتبيان انه لا تطبق على شخصي المادة 26 من الميثاق ولا أي مادة أخرى تحرمني من حقوقي المدنية والسياسية كاملة غير منقوصة. انتظر إلى اليوم ردّا رسميا من السلطة و لا شيء !


لايزال إسم أنور هدام على لائحة المطلوبين لدى الأنتربول، ما الجديد في القضية خاصة نحن نسمع في كل مرة حديث عن قرب عودتكم إلى الجزائر ؟

ربما ينبغي توجيه السؤال الى الذين وضعوني في لوائح الانتربول دون أدلة. أنا نائب منتخب ذنبي الوحيد أنني رفضت انقلاب العسكر المشؤوم ضد خيار الشعب في 11جانفي 1992 ولقد كلفني ذلك 4 سنوات في السجون الامريكية. وطيلة تلك الفترة والعدالة الامريكية ومخابراتها ينتظرون من النظام في الجزائر تقديم دليل إدانتي لكن لم يقدموا لهم شيئا. المطلوب من السلطة إن هي جادة في طي صفحة الماضي ان تسحب اسمي من لائحة الانتربول وان تعيد لي جميع حقوقي المدنية والسياسية في إطار قانون المصالحة الوطنية حتى أتمكن من العودة إلى ارض الوطن.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

لست من دعاة العفو الشامل وعلى السلطة سحب اسمي من الانتربول



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:46 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب