منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"دعوتكم مردودة عليكم يا فرنسيين وجيل نوفمبر لا يبدل تبديلا"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القرآن الكريم وثورة نوفمبر قبيل اقتحام "محاربي الصحراء" للغمار البرازيلي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-27 11:44 PM
الفجوة تتسع .. المغرب "يُلغي" زيارات رسمية لمسؤولين فرنسيين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-24 04:32 PM
الجزائر تستلم الفرقاطة "قلعة بني عباس" من إيطاليا في نوفمبر 2014 Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-02 04:36 PM
الجزائريون والمصريون "قلب واحد" يخفق لـ 19 نوفمبر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-17 02:50 PM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-06-09
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool "دعوتكم مردودة عليكم يا فرنسيين وجيل نوفمبر لا يبدل تبديلا"

"دعوتكم مردودة عليكم يا فرنسيين وجيل نوفمبر لا يبدل تبديلا"




رفضت الأسرة الثورية بشدة الدعوة التي وجهتها فرنسا للجيش الجزائري لحضور احتفالية العيد الوطني الفرنسي المصادفة لمئوية الحرب العالمية الأولى، معتبرة ذلك بـ"الخط الأحمر" ما لم تعتذر فرنسا عن ماضيها الاستعماري في الجزائر، مستبعدين ان يقدم الجيش الجزائري سليل جيش التحرير على خطوة مماثلة.
وقال وزير المجاهدين الأسبق ورئيس المنظمة الوطنية للمجاهدين السعيد عبادو في تصريح لـ"الشروق" أن جيل نوفمبر يكفر بفرنسا وبسياستها إلى الأبد، والمبدأ معروف وهو رافض لفرنسا ولدعوتها هذه، خاصة أن فرنسا وبعد استعمارها الهمجي وتجاربها النووية ترفض إلى اليوم أن تقول اسمحوا لي يا جزائريين، رغم أنهم كانوا في الصفوف الأولى خلال الحرب العالمية الأولى بـ139 ألف مجند و143 ألف مجند خلال الحرب العالمية الثانية.
وأوضح عبادو أن دعوة الفرنسيين مردودة عليهم، لأن القضية بالنسبة لجيل نوفمبر واضحة وقال "جيل نوفمبر لا يبدل تبديلا"، وأضاف حاليا "هناك مجاملات سياسية للوضع بين البلدين وهناك حكومة ووزراء يتصرفون في القضية، ويجب أن يكون التعاون تعاونا تقليديا لا أكثر"، وأكد أنه شخصيا لا يؤمن بمشاركة مواطن مدني أو عسكري جزائري في هذه الاحتفالات.
وقال عبادو بأن تصريح لوران فابيوس قبل يومين عندما أثنى على العلاقات بين البلدين يعد مبعث قلق، ويعيد إلى الأذهان كلام الرئيس الراحل هواري بومدين عندما قال "إذا شكرتنا فرنسا عندنا على واش نخافو".
أما الأمين العام الأسبق للتنسيقية الوطنية لأبناء الشهداء لخضر بن سعيد، أنه إذا كانت هذه الدعوة من الفرنسيين للجيش الجزائري للمشاركة في هذه الاحتفاليات تعبر عن حسن نية من الطرف الفرنسي، فإن حسن النية قد برهنوا عليه سابقا من خلال قانون تمجيد الاستعمار سنة 2005.
وقال بن سعيد في تصريح هاتفي لـ"الشروق" أنه كهيئة مدافعة عن الذاكرة والسيادة فإنها ترفض رفضا قاطعا هذه الدعوة، بل وترفض مشاركة جيشنا النقي سليل جيش التحرير في هذه الاحتفاليات.
وأضاف بن سعيد قائلا "كوطنيين، مشاركة الجيش الجزائري في هذه الاحتفاليات ستكون ممكنة إذا سحبوا هم قانون العار، قانون تمجيد الاستعمار واعتذروا عن ماضيهم الاحتلالي للجزائر طيلة 132 سنة"، مؤكدا أننا كجزائريين نبقى أسيادا وشرف لهم أن تحريرهم كان من طرف جزائريين.
ولم يفوت بن سعيد الفرصة للتنديد بزيارة وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إلى الجزائر الذي كان مرفوقا بوفد كبير من وزراء ورجال أعمال لنهب أموال وثروات الأمة ولا أحد سألهم عما يفعلون.
أما الأمين العام للمنظمة الوطنية لأبناء الشهداء الطيب الهواري فأكد بأنه لم ير أي تأكيد لإرسال الدعوة من السلطات الفرنسية إلى نظيرتها الجزائرية ولم يقرأ ذلك في أي وسيلة إعلام وطنية.
وأوضح الطيب الهواري بأنه لا يعتقد أن تشارك الجزائر وتقدم على حضور هذه الاحتفاليات، ونحن عشية الاحتفال بالذكرى الستين لاندلاع الثورة التحريرية خصوصا وأن للجزائر جرحا عميقا مع فرنسا، مشيرا إلى انه شخصيا لا يتوقع أن يشارك الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير في هذه الاحتفالات.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"دعوتكم مردودة عليكم يا فرنسيين وجيل نوفمبر لا يبدل تبديلا"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:56 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب