منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

أعوان المالكي يفرون ..وأتباع صدام يعودون!

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحركى يعودون مع الدستور! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-19 11:52 PM
أهل الكهـف يعودون Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-31 12:34 AM
زوّار الفجر يعودون إلى عملهم في مصر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-24 08:16 AM
الخضر يعودون من بعيد ويفتكون تأشيرة ربع نهائي كأس إفريقيا أبو العــز منتدى الكورة الجزائرية 0 2010-01-19 08:52 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-06-13
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool أعوان المالكي يفرون ..وأتباع صدام يعودون!

ثوّار العراق يزحفون إلى بغداد وتحذير عالمي من سيطرة "الدولة الإسلامية"

أعوان المالكي يفرون ..وأتباع صدام يعودون!




استمرّ زحف الثّوار في العراق من عشائر وتنظيمات مسلّحة إلى جانب تنظيم الدّولة الإسلامية في العراق والشاّم على العديد من المناطق، وباتت على مرمى حجر من العاصمة السياسية والاقتصادية للبلاد بغداد ما أثار حالة هلع عالمي كبيرة.
هذاوأفادتمصادرإعلاميةبأنطائرةمندونطيارقصفتالجمعةأهدافاًوسطمدينةتكريتشمالغربيالعاصمةبغداد،التييسيطرعليهاالمسلحونمنذيومين،فيماقالتمصادرأمنيةعراقيةإنالقواتالحكوميةتخوضاشتباكاتعنيفةمعمسلحينقربقضاءالمقداديةفيمحافظةديالى. ومعاشتدادأوارالمعاركفيمناطقواسعةشمالشرقيوشمالغربيالعراق،توجهأكثرمنألفمجندمنمدينةكربلاءفيجنوبالبلادإلىالعاصمةبغداداليوملدعمالقواتالعراقيةفيحربهاضدالمسلحين.
وهؤلاء المجندون هم الدفعة الثانية التي تغادر كربلاء خلال اليومين الماضيين متجهة إلى معسكر للجيش في منطقة التاجي على بعد ثلاثين كيلومتراً إلى الشمال من بغداد، حيث سيلتحقون بدورة تدريبية لمدة يوم واحد قبل إرسالهم للقتال جنباً إلى جنب مع الجيش النظامي. يأتي ذلك فيما ذكر مصدر أمني بمدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى أن ما سماها مليشيات طائفية بدأت بتجميع مقاتلين لها وحشدهم للقتال ضد الجماعات المسلحة. وقال المصدر إن هذه المليشيات شكلت فرق إعدام هددت بإعدام أي من أفراد قوات الأمن ينسحب أو يلوذ بالفرار أمام تقدم الجماعات المسلحة.
في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع العراقية الجمعة فتح معسكرات جديدة لإيواء قوات الجيش العراقي التي انسحبت من مدن الموصل وكركوك على خلفية الأوضاع الصعبة التي تعرض لها الجيش بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام على الموصل. وذكرت الوزارة -في بيان صحفي وزع اليوم الجمعة- أنه لغرض الرد الحاسم على ما حدث في الموصل وكركوك فُتحت معسكرات لإيواء المنسحبين من القوات المسلحة في لواء المشاة الخامس في منطقة الخازر وفي سنجار وفي قاعدة بلد في كلية القوة الجوية قاعدة سبايكر وفي قيادة عمليات دجلة. وكانت مصادر أمنية قالت إن قوات البيشمركة الكردية تسيطر الآن على ناحية جلولاء شمال شرقي محافظة ديالى. وأضافت المصادر أن مسلحين اقتحموا الناحية ليلة أمس، وجرت اشتباكات متقطعة انتهت بسيطرة المسلحين عليها وانسحاب القوات الحكومية. وبعد تدخل قوات البيشمركة، قرر المسلحون الانسحاب وعدم الاشتباك معها.
من ناحية أخرى، أفاد شهود عيان من محافظة ديالى بأن اشتباكات وقعت بين مليشيات شيعية ومسلحين سنة في منطقتين في المحافظة. وفي إطار الحشد الطائفي، ناشد إمام شيعي بارز العراقيين اليوم الجمعة الخروج للدفاع عن وطنهم، بينما أعلنت إيران عن استعدادها لدعم الحكومة العراقية في مواجهة الخطر المتعاظم الذي يشكله المسلحون. ففي خطبة الجمعة، قال الشيخ عبد المهدي الكربلائي -الذي يمثل المرجع الشيعي علي السيستاني- إنه لمن الواجب الوطني التصدي للخطر المحدق بالعراق.

هيئة علماء المسلمينمايجري ثورة شعبة يراد إجهاضها بنسبتها للدّولة الإسلامية
قالت هيئةعلماء المسلمين في العراق إ تعميم مصطلح الدولةالإسلاميةفي العراق والشام على المشهد الأمني الذي تشهده العديدمن المدن العراقية،عملية يرادمنها إجهاض ماسمته الثورة. ووصفت الهيئة في بيان لهاهذاالأمربأنه لعبةمكشوفةلاتغيرم ان لواقع شيئا،وهوأن المتظاهرين العراقيين هم أصلا لثورة ومادتهاالرئيسيةوحاضنتها. كماوصفت الهيئةالدعوةالتي أطلقهاالمتحدث ب اسم الدولةالإسلامية بالذهاب إلىكربلاءوالنجف بالأمرالمرفوض وغيرالمسؤول.
واعتبرت الهيئة في بيانها على الإنترنت أن ما تحقق على الأرض "نصر سيغيظ كثيرين داخل العراق وخارجه، من أصحاب المشاريع التي أضرت بالعراق على مدى السنوات الماضية". وأضافت أن "الخطوات اللازم خطوها لإنجاح الثورة تكمن في كسب الحاضنة الشعبية، من خلال التأكيد لهم فعلا وليس قولا أن الثوار قاموا بالثورة من أجلهم، وخدمة لهم، ورفعا للظلم عنهم"، ودعت إلى "إكمال مشروع الثورة في كل العراق، وضمان سلامتها من كيد الكائدين، وتوفير الأمن والطمأنينة للناس". ورأت الهيئة في بيانها أن "تحرير الشعوب من ظالميهم المدعومين من قوى عالمية ليس سهلا، ولكن الأصعب منه إدارة شؤون العباد بعد التحرير"، وأكدت أن "الخطأ القاتل يتمثل في استعداء دول العالم، ولا سيما دول الجوار".
يُشار إلى أن مسلحين تقول الحكومة إنهم من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام يوسعون من نطاق هجماتهم، حيث سيطروا على عدة مناطق في محافظات شمال وغرب العراق، في حين يتراجع الجيش العراقي أمام هذه الهجمات التي يهدد المسلحون بتوسيعها لتصل إلى العاصمة بغداد.
لكن جهات عراقية أخرى تشير إلى وجود فصائل عراقية تقاتل القوات الحكومية بينهم ثوار العشائر إضافة لمسلحين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أعوان المالكي يفرون ..وأتباع صدام يعودون!



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:59 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب