منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

كل شيئ عن الشياطين الحمر

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محاربو الصحراء- الشياطين الحمر.. إنها "الحرب الإلكترونية"! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-09 12:34 AM
معجزات الرسول صلى الله عليه و سلم مع الشياطين والجن..؟ Emir Abdelkader منتدى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم 0 2013-10-31 04:06 PM
البقالِي يرجحُ كفة "الشياطين الحمر" ويعزو قراره إلى القلب والمنطق Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-08 03:52 PM
الشياطين الميتة hammi soufiane منتدى العام 1 2011-08-13 04:44 PM
شوف الشياطين على أشكال حيونات للقلوب القوية Marwa Samy منتدى العام 2 2010-11-10 10:27 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-06-14
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي كل شيئ عن الشياطين الحمر

كل شيئ عن الشياطين الحمر







  • لوكاكو وهازارد وميراليس مفاتيح هجوم "الشاطين" في مواجهة "المحاربين"
تأهل منتخب بلجيكا، منافس المنتخب الوطني في المجموعة الثامنة خلال الدور الأول من كأس العالم الجارية وقائعها بالبرازيل بامتياز إلى مونديال بلاد السامبا، متفوقا على منتخبات أوروبية عتيدة على غرار كرواتيا وصربيا وبقية منتخبات المجموعة الأولى التي ضمت أيضا اسكتلندا وبلاد الغال ومقدونيا.
"الشياطين الحمر" كما يلقبون في القارة الأوروبية، فرضوا منطقهم طيلة التصفيات بسجل خال من الهزائم، حيث فازوا بثمانية مباريات وتعادلوا في مناسبتين، وهو ما سمح لهم بحصد 26 نقطة من أصل 30 نقطة متاحة، وبالرغم من البداية المتعثرة لأشبال المدرب البلجيكي مارك ويلموتس الذين فرض عليهم التعادل في الجولة الثانية داخل قواعدهم ببروكسل أمام منتخب كرواتيا بنتيجة 1-1، إلا أنهم سرعان ما استفاقوا بسلسلة من الانتصارات، التي سنحت لهم بتصدر المجموعة وبفارق مريح على مطاردهم المباشرة منتخب كرواتيا وصل في نهاية المطاف إلى 9 نقاط.
هجوم كاسح ودفاع صامد
ويمتاز منتخب بلجيكا بهجوم كاسح تمكن من تسجيل 18 هدفا خلال التصفيات الأوروبية، أي بمعدل هدفين في كل مباراة، ويعد الانتصار الذي حققه رفاق إيدين هازا رد نجم تشيلسي الانجليزي في الجولة الثالثة من التصفيات على حساب منتخب صربيا بثلاثية نظيفة، الأثقل للمنتخب البلجيكي في كل المباريات التي خاضها في التصفيات، وإلى جانب خط هجومه الفعال، فشباك الحارس كورتوا استقبلت أهدافا قليلة 4 أهداف في المباريات العشرة التي خاضها المنتخب البلجيكي، ما يدل على صلابة دفاعه ومهارة حارسه.
تشكيلة ثرية بالنجوم
ويعج منتخب بلجيكا بالمواهب التي تتضمن القائد وصخرة الدفاع فانسان كومباني لاعب مانشستر ستي ومروان فيلاني مهاجم مانشستر ستي ولاعب وسط تشيلسي الانجليزي إيدين هازا رد، هذه العناصر التي ساهمت كثيرا في تأهله إلى المونديال.
ومن بين نقاط قوة الجيل الحالي للمنتخب البلجيكي هو وفرته على اللاعبين وفي كل المراكز في ظل وجود المهاجمين وروميلو لوكاكو وكيفين ميراليس وعدنان جانوزاغ ودانييل فان بويتون، إلى جانب حارسين مميزين تيبو كورتوا و سيمون مينيوليه وغيرهم من اللاعبين الذين ينشطون في أبرز الأندية الأوروبية.
هجوم "الشياطين الحمر" يعول على القناص لوكاكو وخاليلوزيتش حذر منه
يعد مهاجم تشيلسي الانجليزي، المعار لنادي إيفرتون، روميلو لوكاكو، أمل كل البلجيكيين في هز شباك الخصوم، بداية من الثلاثاء القادم أمام المنتخب الوطني الجزائري، ويعتبر اللاعب من أبرز مهاجمي "الشياطين الحمر"، إن لم نقل في العالم، وسجل هذا المهاجم 15 هدفا في البطولة الانجليزية في الموسم المنصرم مع إيفرتون الذي لعب له على شكل إعارة من فريق تشيلسي الذي ينوي بيعه خلال هذه الصائفة لبطل الليغا الاسبانية فريق أتلتيكو مدريد، المهاجم البلجيكي سيكون كجزء من صفقة تحويل دييغو كوستا الذي يعد هدفا رئيسيا لمورينيو، كما كان المدرب الوطني وحيد
خاليلوزيتش قد أشار إلى خطورة هذا اللاعب في إحدى الندوات الصحفية التي نشطها بسويسرا، مدافعا على خياراته بتدعيم التشكيلة الوطنية بعدد إضافي من المدافعين يفوق عدد المهاجمين ولاعبي الوسط.
إيدين هازارد القوة الضاربة وإيقافه صعب
فضلا على المهاجم لوكاكو، فإن متوسط الميدان الهجومي، لنادي تشيلسي الانجليزي، إيدين هازارد، يعد أحسن اللاعبين في المنتخب البلجيكي على الإطلاق، بالنظر إلى العروض القوية التي أدلها اللاعب مع نادي تشيلسي في الدوري الانجليزي، ومع منتخب بلاده.
ويمتلك هازارد إمكانيات عالية، جعلت الكثير يقارنه بميسي و رونالدو، حيث يتميز بسرعة كبيرة في التوغل والمراوغة، بالإضافة إلى تمريراته الكثيرة الحاسمة.
ويلموتس مدرب طموح ومحنك
إضافة إلى التشكيلة الثرية فإن المدرب مارك ويلموتس ساهم كثيرا في إعادة منتخب بلجيكا بين عمالقة الكرة العالمية، وذلك بفضل خبرته السابقة في الميادين كلاعب وسط خاض 70 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا وأحرز خلالها 28 هدفا وشارك في كأس العالم في ثلاثة مناسبات، كما أحرز كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع فريق شالك04 الألماني في 1997.
وبعد أن اعتزل ويلموتس اللعب في سن الـ 34 عاما تحول إلى مجال التدريب وأشرف على شالك الألماني ثم فريق سان تروي البلجيكي، وبعدها أدرج ضمن الطاقم الفني لمنتخب بلجيكا كمساعد للمدرب الرئيسي إلى غاية 2012 السنة التي إرتقى فيها إلى منزلة المدرب الأول ونجح فيها في تكوين منتخب قوي يملك كل المؤهلات للمنافسة على كأس العالم.
ديمبيلي والشادلي وفيلايني ممثلوا العقيدة الإسلامية لدى "الشياطين الحمر"
يمثل اللاعبون موسى ديمبيلي وسط ميدان توتنهام هوت سبيرس الإنجليزي وزميله في نفس الفريق نصار الشاذلي بالإضافة لمروان فيلايني مهاجم مانشستر يونايتد، العقيدة الإسلامية في المنتخب البلجيكي الذي يتكون من لاعبين أوروبيين يعتق معظمهم الديانة المسيحية.
ومن المنتظر أن يحدثوا ضجة كبيرة وأن يشغلوا الرأي العام البلجيكي في الأسابيع القادمة في حال تأهل "الشياطين الحمر" إلى الدور الثاني من المسابقة، الذي سيتزامن مع شهر رمضان المبارك، ففي حال إصرارهم على تطبيق تعاليم الديانة التي تتمثل في الصيام فسيكون لذلك صدا واسعا في بلجيكا والعالم بأسره.
البلجيكيون متفائلون ويترقبون نتيجة أحسن من مونديال مكسيكو 86
يتفاءل الكثير من مشجعي منتخب بلجيكا بالجيل الحالي الذي وصفه المختصون بالجيل الذهبي للكرة البلجيكية على مدار التاريخ، ويتوقعون أن يصل "الشياطين الحمر" للمباراة النهائية وتحطيم الأرقام التي حققها أسلافهم في سبعينات وثمانينات القرن الماضي بوجود أسماء بارزة في السابق مثل الحارس الكبير جون ماري فاف وانزو شيفو إلى جانب تألق الفريق في نهائيات 1986 عندما تأهل إلى الدور النصف النهائي.
وبعد سلسلة الانتكاسات التي مر بها المنتخب الذي فشل في التأهل للدورتين الأخيرتين لكأس العالم 2006 و2010 أعاد رفاق إيدين هزار الهيبة لهذا المنتخب الذي يتوقع أن يزاحم الكبارعلى كأس العالم ببلاد السامبا على غرار البرازيل، ألمانيا، الأرجنتين وايطاليا التي أصبحت تعد لهذا المنتخب ألف حساب.
جدير ذكره أن منتخب بلجيكا تأهل 11 مناسبة إلى نهائيات كأس العالم وأحسن نتيجة حققها كانت في دورة مكسيكو 1986، التي تأهل فيها للمربع النهائي وخرج على يد بطل تلك الدورة المنتخب الأرجنتيني بهدفين سجلهما الأسطورة مارادونا.
حضر المونديال بست مباريات ودية
المنتخب البلجيكي يتحسن تدريجيا والمنتخبات الإفريقية هاجسه
شرع المنتخب البلجيكي في التحضير مبكرا لنهائيات كأس العالم قبل كل منافسيه في المجموعة الثامنة خلال الدور الأول للمونديال، بما فيهم المنتخب الوطني الجزائري، وذلك في الوقت الذي كان فيه الخضر على أهبة الاستعداد للمباراة الفاصلة المؤهلة للمونديال أمام منتخب بوركينافاسو.
وكانت نتائج المرحلة الأولى من التحضيرات جد محتشمة في ظل التراخي الذي اشتكى منه المدرب ويلموتس لدى لاعبيه الذين لم يتعاملو بجدية مع المبارتين الوديتين اللتان خاضهما في شهر نوفمبر، وانهزموا فيها أمام منتخب كولومبيا بثنائية نظيفة ثم أمام المنتخب الياباني بـ3-2 وذلك داخل قواعدهم بالعاصمة بروكسل.
وواصل رفاق القائد فانسان كومباني نتائجهم المخيبة في المباريات الودية ليتعثروا مرة ثالثة أمام منتخب كوت ديفوار بملعبهم أيضا، حيث فرض عليهم فيلة كوت ديفوار نتيجة التعادل الإيجابي 2-2 في المباراة التي أجريت في شهر مارس.
وأما المرحلة الثانية من التحضيرات فبدأت منذ منتصف شهر ماي بتربص مغلق تخللته سلسلة من اللقاءات الودية، عرفت فوز المنتخب البلجيكي على منتخب لوكسمبورغ بخماسية ثم انتصار ثان على المنتخب السويدي في ستوكهولم بثنائية نظيفة وأخيرا فوز أمام منتخب تونس بهدف يتيم وأداء غير مقنع أدخل المنتخب البلجيكي في دوامة من الشك قبل مواجهة الخضر يوم 17 جوان على ملعب بيلو أوريزونتي.
ويلموتس لا يجيد التفاوض مع المنتخبات الإفريقية
ويجد المنتخب البلجيكي صعوبة كبيرة في مواجهة المنتخبات الإفريقية وهو الظاهر عليه بعد المبارتين الوديتين اللتان خاضهما أمام كلا من كوت ديفوار وتونس ببروكسل، فتعادل أمام رفاق ديديي دروغبا ب2-2، في حين فاز بصعوبة على المنتخب التونسي بـ1-0 في مباراة خلف فيها الأشقاء التونسيون صعوبات جمة للمنتخب البلجيكي وكادوا أن ينهوا اللقاء بنتيجة ايجابية، هذا ما أثر معنويا على لاعبي المنتخب البلجيكي وكذلك على مدربه مارك ويلموتس الذي أصبح يحسب ألف حساب لـ"الخضر".
المنتخب البلجيكي كان آخر الملتحقين بالبرازيل
وصل المنتخب البلجيكي متأخرا بيومين على بقية منافسيه في المجموعة الثامنة خلال الدور الأول لكأس العالم، منتخبنا الوطني وروسيا وكوريا الجنوبية الذين حلوا ببلاد السامبا يوم 8 جوان، وإلتحق رفاق لوكاكو بمقر إقامتهم "لو بارادايز غولف" أحد الفنادق الفخمة التي تبعد 60 كلم على مطار ساوبالو يوم 11 جوان بعد 14 ساعة من الطياران اقلاعا من العاصمة بروكسل مرورا بالعاصمة السنغالية داكار، ليبدؤوا في وضع اللمسات الأخيرة لهم قبل دخول المنافسة الثلاثاء القادم بمواجهة المنتخب الوطني الجزائري.
قالوا عن المواجهة:
كيفين ميراليس: نحترم المنتخب الجزائر لكننا سنفوز
حذر لاعب منتخب بلجيكا وفريق ايفرتون الانجليزي من التهاون في المباراة الأولى أمام المنتخب الوطني بعد غد، مبديا احترامه للتشكيلة الوطنية التي تتكون من لاعبين مميزين يحسب لهم ألف حساب على حد قوله "لا نريد أن يفاجئنا المنتخب الجزائري في مبارتنا الأولى، فهو فريق جيد يملك عدد من اللاعبين المميزين الذين يمكنهم صناعة الفارق في مثل هذه المباريات". وأضاف في تصريح لقناة "بين سبور" أن يكونوا جاهزين مائة بالمائة يوم المباراة للفوز على الخضر "نحن نحترم المنتخب الجزائري لذلك يجب أن نكون جاهزين مائة بالمائة للفوز عليهم".
جان فيرتونخين: لعبت أمام جبور وعبدون وأعرف بعض الأمور عن المنتخب الجزائري
قال مدافع توتنهام هوت سبيرس الانجليزي والدولي البلجيكي جان فيرتونخين أن الأمور تسير كما ينبغي في معسكر منتخب بلده الذي حضر بشكل جيد لكل مبارياته كأس العالم خاصة للمباراة الأولى أمام المنتخب الوطني الجزائري "الأمور تسير بشكل جيد، وكل اللاعبون جاهزون للمباراة الأولى أمام المنتخب الجزائري"..
كما أوضح نفس اللاعب أنه يعرف جيدا منافسه في الخرجة الأولى لكأس العالم، المنتخب الوطني "أعرف جيدا المنتخب الجزائري ونوعية اللاعبين الذي يتكون منهم، لقد سبق لي اللعب أمام رفيق جبور وجمال عبدون اللذان وضعاني في الصورة".
مدرب منتخب بلجيكا مارك ويلموتس يصرح:
"لنا نفس الحظوظ مع الخضر والأمور ستكون صعبة يوم الثلاثاء"
كشف مدرب منتخب بلجيكا، مارك ويلموتس عن إطلاعه على طريقة لعب المنتخب الجزائري، من خلال متابعته في المدة الأخيرة عبر الفيديو لكل المباريات الرسمية وكذا الودية التي لعبها زملاء القائد مجيد بوقرة، مؤكدا أنه صار على دراية تامة بكل نقاط قوة وضعف المنتخب الوطني، وقال ويلموتس، إنه يهدف لقيادة منتخب بلاده لتخطي الدور الأول لمونديال بلاد السامبا.
كما رشح الدولي البلجيكي السابق منتخب بلاده و روسيا لبلوغ الدور الثاني من المسابقة، ملمحا إلى أنهما منتخبين قويين عن ذات المجموعة، حيث قال ويلموتس "بلجيكا و روسيا هما المرشحان البارزان في هذه المجموعة، أما الجزائر وكوريا الجنوبية فهما منتخبان محترمان وفي الميدان سنكون جميعا في نفس المستوى، وبالتالي أقول أننا نملك نفس الحظوظ وهو الأمر الذي سيجعل الأمور صعبة للغاية، خاصة أن المستوى البدني لكل المنتخبات المشاركة في المونديال سيكون متقاربا في المواجهة الأولى، على اعتبار أن الجميع سيحاول دخول المنافسة بوجه قوي".
وفي سياق آخر، وقال ويلموتس إنه تفاجأ لعدم توافق طريقة لعب المنتخب التونسي والجزائري، بعد أن واجهه وديا قبل أسبوع في العاصمة بروكسيل، وقال في هذا الصدد "طريقة لعب المنتخب التونسي تختلف كثيرا عن طريقة لعب المنتخب الجزائري، كوننا لما واجهنا التونسيين وديا لم يفرضوا علينا ضغطا عاليا على عكس المنتخب الجزائري الذي سيفرض علينا ضغطا رهيبا وأنا أتوقع ذلك".
حارس مرمى منتخب بلجيكا كورتوا:
"سأجتهد لأحرم فغولي وبراهيمي من التهديف"
قال حارس المنتخب البلجيكي، تيبو كورتوا إنه يفضل تلقي شباكه لثلاثة أهداف كاملة أمام المنتخب الجزائري، ومن ثم الفوز عليه برباعية كاملة، بدلا من التعادل سلبيا معه في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة من نهائيات كأس العالم التي انطلقت الخميس بالبرازيل.
وأشار الحارس البلجيكي أنه لا يهمه الحفاظ على عذرية شباكه في المحفل الكروي العالمي بقدر ما يهمه تحقيق نتيجة إيجابية في أول خرجة لـ "الشياطين الحمر" في المونديال الحالي أمام الخضر يوم الثلاثاء، حيث قال حارس أتليتيكو مدريد الإسباني، في حوار للتلفزيون البلجيكي "صحيح أنني وعلى غرار بقية كل الحراس العالميين أسعى للمحافظة على عذرية شباكي في المونديال، لكن صراحة أنا مستعد لتلقي ثلاثة أهداف والفوز بأربعة أخرى أمام المنتخب الجزائري، بدلا من التعادل معه، لأن المباراة الأولى في المونديال تعد مهمة لأي منتخب يطمح لتسجيل نتائج إيجابية في المسابقة، خاصة وإذا كان ينوي الذهاب بعيدا".
ولم يخف حامي عرين الأتليتيكو العلاقة التي تربطه بنجم المنتخب الوطني ونادي فالنسيا الإسباني سفيان فغولي، حيث أبدا كورتوا رغبة كبيرة لرفع التحدي أمامه ومنعه من الوصول لشباكه، خاصة بعد أن سبق له مواجهته في البطولة الإسبانية، وأكد له استعداده للوصول إلى شباكه، برسم المباراة التي ستجمع منتخبيهما في المونديال، كما أضاف بأنه يعرف جيدا ياسين براهيمي نجم نادي غرناطة الإسباني، والذي قال بشأنه أنه لاعب كبير ويمتاز بفنيات رائعة وفريدة من نوعها، مؤكدا كذلك بأن المنتخب الجزائري على العموم يضم في صفوفه لاعبين مميزين وأقوياء بكثير مقارنة بعناصر المنتخب التونسي الذين واجههم وديا قبل أسبوع في العاصمة بروكسيل وتغلب عليهم بهدف دون رد.
وفي سياق متصل، عبر الحارس البلجيكي عن شغفه لمواجهة المنتخب الجزائري في افتتاح مباريات المجموعة، وقال كورتوا "48 ساعة تفصلنا عن المواجهة إنها كثيرة، نحن متحمسون ومستعدون للمواجهة التي ننتظرها منذ مدة طويلة".
جدير ذكره أن حارس المنتخب البلجيكي، البالغ من العمر 22 سنة، شارك 17 مرة بألوان "الشياطين"، فازوا في 11 مناسبة وتعادلوا في ست أخرى، كما أنه لم يسبق للمنتخب البلجيكي وأن تذوق طعم الخسارة منذ الاعتماد على كورتوا في حراسة المرمى


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

كل شيئ عن الشياطين الحمر



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:22 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب