منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الأفافاس يستجيب لدعوة أويحيى

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأمم المتحدة مدعوة لتبني مقاربة واقعية لنزاع الصحراء Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-30 04:34 PM
الأمم المتحدة مدعوة للضغط على المغرب حتى ينصاع للشرعية الدولية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-12 09:39 PM
الأفافاس سيفصل بين دعم حمروش أو مقاطعة الرئاسيات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-20 12:43 PM
أفضل وأسرع طريقة لدعوة الأجانب للإسلام بكبسة زر ( أرسلتها لشخص ياباني واسلم ) فتحون منتدى الدين الاسلامي الحنيف 0 2014-01-23 01:41 AM
اتحاد الكرة الجزائري يستحدث جائزة وسام الاستحقاق ايمن جابر أحمد منتدى الكورة الجزائرية 1 2011-06-06 10:12 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-06-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,962 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool الأفافاس يستجيب لدعوة أويحيى

الأفافاس يستجيب لدعوة أويحيى

أرزقي فراد: مواقف الحزب لم تعد تحركها دوافع الحرية والديمقراطية

قررت جبهة القوى الاشتراكية (الأفافاس) أخيرا، الاستجابة لدعوة وزير الدولة مدير الديوان برئاسة الجمهورية، أحمد أويحيى، للمشاركة في المشاورات السياسية حول تعديل الدستور، وهو القرار الذي كان منتظرا بالنظر للمعطيات التي طبعت مواقف الحزب في الآونة الأخيرة.
وسينزل أقدم حزب معارض في البلاد ضيفا على قصر المرادية غدا الثلاثاء، ليكسر بذلك الرتابة التي طبعت المشاورات حول مسودة عزوز كردون، خلال النصف الأول من عمرها، على اعتبار أن جل الشخصيات والأحزاب التي استقبلها أويحيى إلى غاية الأمس، لم تكن بذات الثقل السياسي، الذي يمكن أن ينتشل مشروع الدستور التوافقي من الضياع، ويساهم في إنقاذ مهمة أويحيى من الفشل الذي يتهددها.
وجاء في بيان موقع من طرف السكريتير الأول للحزب، النائب أحمد بطاطاش: "في إطار المشاورات السياسية من أجل إعادة بناء الإجماع الوطني، قرر الأفافاس الرد بالإيجاب على هذه الدعوة، من أجل تقديم وجهة نظره حول الوضعية السياسية والمؤسساتية في البلاد".
وبتوقيع بيان المشاركة، يكون الأفافاس قد ساهم في مشروعين سياسيين متناقضين في ظرف أقل من أسبوع، الأول هو ما عرف بـ"ندوة الانتقال الديمقراطي" التي نظمتها المعارضة بفندق مزفران بزرالدة الثلاثاء المنصرم، والثاني برئاسة الجمهورية فيما يتعلق بتعديل الدستور.
ويشكل لقاء الثلاثاء بين أويحيى وقادة الأفافاس، تحولا لافتا في مواقف "حزب الدا الحسين"، الذي انتقل من تبني منطق "الكرسي الشاغر" لسنين طويلة، إلى سياسة "المقعد الملآن"، وهو الوصف الأمثل الذي يمكن أن تنعت به هذه التشكيلة السياسية، التي حيرت مواقفها المتابعين للشأن السياسي منذ عام 2011، تاريخ اندلاع شرارة ما يسمى "الربيع العربي"، وما تبعه من أحداث ومحطات سياسية بارزة، قابلها الأفافاس بصمت مطبق، على غرار مرض الرئيس بوتفليقة، وانتهاء بترشحه للانتخابات الرئاسية رغم ما خلفه هذا القرار من نقاش سياسي غير مسبوق.
إذن، مواقف الأفافاس باتت في السنوات الأخيرة محط استغراب الكثير من المتتبعين لتناقضها مع السياسات التي وضعها الرعيل الأول من مؤسسيه، والتي كانت دائما ترى في المشاريع السياسية للسلطة "لا حدث"، فما الذي جرى لهذا الحزب حتى يتحول بنسبة 180 درجة في مواقفه، كما يقول أرزقي فراد؟
"هذا الموقف لا ينسجم تماما مع مرجعية الأفافاس، ويتناقض مع مواقفه السابقة، ومنها مشاركته في قمة سانت إيجيديو. لقد تغير الخط السياسي للحزب بـ180 درجة، بعد انسحاب حسين آيت أحمد"، يقول القيادي السابق في الحزب، أرزقي فراد، معلقا على قرار الأفافاس بتلبية دعوة أويحيى، قبل أن يتساءل مستهجنا: "كيف للأفافاس بجلالة قدره أن ينزل إلى هذا المستوى"؟
النائب السابق عاد إلى تتبع مواقف الأفافاس، مؤكدا بأن: "التساؤلات التي يطرحها الرأي العام حول الحزب في الآونة الأخيرة، جديرة بالإهتمام"، وأضاف: "كنت أراهن على عدم مشاركته في ندوة الانتقال الديمقراطي، غير أن حضوره شكل بالنسبة إليّ مفاجأة، واليوم وبعد أن تأكدت استجابته لدعوة أويحيى، اقتنعت أنه كان يمهد لقرار أهم، وهو المشاركة في المشاورات حول تعديل الدستور".

وسجل النائب السابق: "لا أعتقد أن التغير الذي طرأ على مواقف الأفافاس، حركته الدوافع المتعلقة بالحرية والديمقراطية، لأن السلطة لا تؤمن بالفصل بين السلطات ولا باستقلال القضاء ولا بحرية التعبير.."، وذلك بينما كان يشكك في الهدف من مشاركة الحزب في مشاورات أحمد أويحيى.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الأفافاس يستجيب لدعوة أويحيى



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:17 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب