منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الفيفا تكشف: هذه هي الورقة الرابحة لـ "الخضر" في مونديال البرازيل

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ا"الخضر" يقيمون في أفضل المراكز في البرازيل ( صور ) Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-07 06:18 PM
بوتفليقة يجدّد دعمه لـ "الخضر" وسلال يزور كتيبة "محاربي الصحراء" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-26 11:37 PM
"بيين سبورت" ترفض بيع حقوق بث مباريات مونديال البرازيل للتلفزيون الجزائري Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-02 12:14 AM
90 دقيقة أمام الخضر لبلوغ مونديال البرازيل Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-19 02:49 PM
الفيفا تحذّر الاتحاد البينيني بشأن سلامة وفد "الخضر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-30 12:57 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-06-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,947 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الفيفا تكشف: هذه هي الورقة الرابحة لـ "الخضر" في مونديال البرازيل

الفيفا تكشف: هذه هي الورقة الرابحة لـ "الخضر" في مونديال البرازيل

اختار موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، سفيان فيغولي، الذي اعتبره الورقة الرابحة للمنتخب الوطني في مبارياته المرتقبة بالبرازيل ضمن فعاليات كأس العام الجارية حاليا.
موقع الفيفا كتب يقول:
احتاج الإتحاد الجزائري إلى الاعتماد على ثلاثة من أبرز شخصياته الكروية لإقناع سفيان فيغولي بالدفاع عن ألوان منتخب ذئاب الصحراء بدلا من منتخب فرنسا.
وكان فيغولي ابن الرابعة والعشرين والمولود في فرنسا من أبوين جزائريين ويلعب في الجهة اليمنى من خط الوسط، دافع عن ألوان الدولة التي ولد فيها تحت 18 عاما وتحت 21 عاما، ثم استدعاه مدرب المنتخب الفرنسي ريمون دومينيك عام 2008 ضمن لائحة أولية للمباراة الودية ضد الأوروجواي لكنه استبعده عن التشكيلة النهائية.
وكان اللاعب الذي بدأ مسيرته في صفوف جرونوبل وهو في السابعة عشرة من عمره تحت مجهر الاتحاد الجزائري الذي كان يبحث عن لاعبين جزائريين ولدوا في فرنسا لكي يضمهم إلى صفوف المنتخب الوطني.
واتصل قائد الفريق الجزائري يزيد منصوري ومدربه رابح سعدان بفيغولي هاتفيا وبدأ مسعاهما لإقناعه بالدفاع عن ألوان ذئاب الصحراء. ولحسن حظ الكرة الجزائرية، فان محاولة إقناع فغولي ترافقت مع النهضة التي كانت تعيشها الكرة الجزائرية بعد عقود غطت فيها في سبات عميق.
وكان المنتخب الجزائري بلغ نهائيات جنوب أفريقيا 2010 بعد غياب 24 عاما عن النهائيات ونجح في انتزاع التعادل السلبي من إنجلترا وخسر بصعوبة أمام سلوفينيا والولايات المتحدة.
وفشل المنتخب بالتالي في تخطي دور المجموعات حتى انه لم يسجل أي هدف في ثلاث مباريات خاضها في العرس الكروي، ومن هنا بدأ البحث الجدي عن لاعبين يملكون حاسة التهديف.
ثم دخل على الخط رئيس الاتحاد الجزائري محمد راوراوة وقد التقى بفيغولي واتفقا على أن يلعب للمنتخب الأول بدلا من المنافسة على فرض نفسه في صفوف المنتخب الفرنسي.
ويقول فيغولي "حلمي الدائم ان العب للمنتخب الجزائري، فهذه الدولة أعتبرها بمثابة بيتي لأن عائلتي تنحدر من هناك".
وتابع "أنا فخور للدفاع عن ألوان المنتخب الجزائري وجميع اللاعبين المتوجهين إلى البرازيل ينتابهم الشعور ذاته، فنحن نتطلع إلى التحديات التي ستواجهنا".
ولا تعتبر الجزائر مرشحة لتخطي دور المجموعات حيث أوقعتها القرعة إلى جانب منتخبات روسيا وبلجيكا وكوريا الجنوبية، لكن فيغولي لا يتفق مع هذا الرأي ويقول في هذا الصدد "لن نلعب وسط الضغوطات كما هي الحال بالنسبة إلى منافسينا في المجموعة، بالطبع لن تكون مهمتنا سهلة لكننا نثق بقدرتنا على بلوغ الأدوار الإقصائية التي تعتبر طموحا مشروعا ومنطقيا بالنسبة إلينا".
خاض فيغولي حتى الآن 17 مباراة دولية مع منتخب الجزائر وسجل 5 أهداف ويعتبره النقاد أحد أبرز نجوم المنتخب الجزائري المتوجه لخوض غمار نهائيات كأس العالم في البرازيل أن لم يكن النجم الأبرز".
ويشدد المدرب البوسني-الفرنسي وحيد خاليلودزيتش على أهمية اللعب الجماعي على حساب المواهب الفردية ويرفض الحديث عن قيمة فغولي بالنسبة إلى الفريق بقوله "بعض لاعبي فريقي يملكون مواهب لافتة وبينهم اثنان يستطيعان أن يصنعا المفاجأة في البرازيل، بيد أن نقطة القوة الأساسية في الفريق تكمن في الروح الجماعية.
المنتخبات الأفريقية الأخرى تملك نجوما كبار أمثال ديدييه دروجبا وصامويل إيتو، أما النجم الأوحد بالنسبة إلينا فهو الفريق بحد ذاته".
وبعد أن تابعت منتخبات روسيا وبلجيكا وكوريا الجنوبية عروض فيغولي اللافتة في الدور نصف النهائي في صفوف فريقه فالنسيا ضد إشبيلية في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، لا بد وأن يكون معدل القلق قد ارتفع لديها من مواجهته في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، ذلك لأنه يستطيع التسديد بكلتا القدمين ويسجل الكثير من الأهداف بفضل موهبته أمام المرمى.
ويتميز أيضا بالمراوغات الجيدة وقدرة هائلة على التحكم بالكرة، كل هذه الميزات تجعل منه نجما بغض النظر عن رأي مدربه فيه.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الفيفا تكشف: هذه هي الورقة الرابحة لـ "الخضر" في مونديال البرازيل



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:34 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب