منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

يــــــــــــــــــــــــــا رب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-06-17
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool يــــــــــــــــــــــــــا رب

يــــــــــــــــــــــــــا رب




سيكون المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أمام فرصة كتابة التاريخ، ودخوله من أوسع أبوابه، عندما يباشر ،الثلاثاء، أجواء مغامرته المونديالية الرابعة في تاريخه، حيث سيلاقي بملعب "مينيراو" بمدينة بيلو هوريزونتي، منتخب بلجيكا في أولى جولات الدور الأول من نهائيات كأس العالم التي انطلقت بالبرازيل يوم الخميس الماضي.
ويستهدف "الخضر" بلوغ الدور الثاني من البطولة العالمية، لأول مرة في تاريخ المشاركات الجزائرية في النهائيات، حيث لم يسبق لهم وأن حققوا ذلك خلال مشاركاتهم السابقة في دورات 1982، 1986 و2010، ولم يقتصر حضورهم سوى على لعب مباريات الدور الأول والخروج المبكر من المنافسة.
ولن يكون بمقدور رفقاء القائد مجيد بوڤرة، تحقيق هذا الحلم إلا بالإطاحة بمنتخب "الشياطين الحمر" المدجج بالنجوم، والذي يعد من أبرز مرشحي المجموعة الثامنة التي تضم أيضا كوريا الجنوبية وروسيا، حيث سيكون للفوز أثره النفسي الإيجابي على التشكيلة من أجل المضي قدما نحو الدور ثمن النهائي.
وجرت تحضيرات النخبة الوطنية في ظروف مثالية للغاية، حيث لم يسبق لأي من المنتخبات التي شاركت في الدورات السابقة، أن استفادت من مثل الامكانات التي حصل عليها المنتخب الحالي، في ظل البحبوحة المالية التي تمر بها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، والتي انتهجت سياسة احترافية في تسيير المنتخب الأول واستعداداته للبطولات الكبرى، نافست أكبر المنتخبات في العالم، رامية بذلك الكرة في مرمى اللاعبين والطاقم الفني لإكمال المسيرة بثبات.
ويدخل "الخضر" لقاء ،الثلاثاء، مكتملي الصفوف، بما أنهم المنتخب الوحيد الذي لا يعاني من إصابات بليغة، ما يمنح المدرب وحيد خاليلوزيتش خيارات كثيرة وبدائل، بالرغم من أن النقطة السلبية الوحيدة التي تعكر صفو التحضيرات، هي المشاكل التي تعاني منها التشكيلة على مستوى الدفاع.
خاليلوزيتش يقرر المغامرة في الهجوم منذ البداية
وبالرغم من الضغط الشديد الذي يعيشه مدرب المنتخب الوطني وحيد خاليلوزيتش مع اقتراب موعد اللقاء، إلا أنه قرر المغامرة في الهجوم منذ بداية اللقاء قصد تهديد مرمى الخصم وبث الشك والخوف في قاعدته الدفاعية، ومحاولة الوصول إلى مرماه مبكرا، قصد التحكم في زمام الأمور، وتجلى هذا الأمر في تصريحات البوسني خلال ندوته الصحفية الأخيرة التي عقدها بسوروكابا، حيث قال بالحرف الواحد "بلجيكا هي المرشحة الأولى في المجموعة، لكننا سنحاول الفوز عليها، سنعمل على تعقيد وضعيتها خلال المباراة مثلما سيعمل لاعبوها أيضا"، وسيعتمد البوسني على "أسلحته" الهجومية بقيادة المتألق هلال العربي سوداني الذي سيلعب كرأس حربة، ومن حوله كل من سفيان فيغولي على اليمين، والذي أضحى "كابوسا" يطارد مدرب "الشياطين الحمر" مارك ويلموتس على حد تأكيد الأخير خلال لقائه بالصحفيين مؤخرا، إضافة على الوافد الجديد رياض محرز الذي يعتبر السلاح السري للمدرب البوسني، كما سيعمل الأخير على غلق المنافذ أمام كل من إيدين هازارد وروميلو لوكاكو في خط الوسط من خلال توظيف الثنائي النشيط سفير تايدر ونبيل بن طالب، ومن خلفهما كارل مجاني، قصد كبح تحركات الثنائي الخطير، على أن يعتمد على خبرة الثنائي بوڤرة ـ حليش في المحور الدفاعي، ومن حوليهما فوزي غولام ومهدي مصطفى، على أن تسند حراسة المرمى لرايس وهاب مبولحي الذي برز نجمه وسطع في مباراتي إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية في مونديال جنوب إفريقيا 2010.
حامل لواء العرب في المونديال مرة ثانية
ويحمل المنتخب الجزائري على كاهله عبئا ثقيلا، خلال المونديال البرازيلي، بما أنه سيمثل الأمة العربية على هذا المستوى للمرة الثانية على التوالي بعد مونديال جنوب إفريقيا الأخير، ما يجعله ملء أنظار ومتابعة كل شعوب البلدان العربية والإسلامية، إلى جانب المنتخب الإيراني، ويأمل الخضر أن يكونوا في مستوى تطلعات الشعب العربي، الذي سيكون وراءهم طيلة مشوارهم بالبرازيل.
طيف ملحمة خيخون يخيّم على ملعب "مينيراو"
وتجري مباراة بلجيكا، في ظروف استثنائية بالنسبة للمنتخب الوطني، الذي سيدخل المباراة بشحنة معنوية إضافية، بما أن موعد اللقاء يصادف الذكرى الـ32 للفوز التاريخي الذي حققه الخضر على منتخب ألمانيا 2/1 يوم 16 جوان 1982بملعب خيخون في مونديال إسبانيا. ويسعى أشبال خاليلوزيتش لتوظيف هذه الشحنة خلال مباراة اليوم، والاستفادة من خبرة مساعد المدرب نور الدين قريشي الذي كان أحد صانعي هذه الملحمة.
انتصاران، تعادلان وخمس هزائم في تسع مباريات
وبالعودة إلى مشاركات المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم، والتي انطلقت في مونديال إسبانيا 1982، وبعدها مونديال مكسيكو 1986، ثم جنوب إفريقيا 2010.
حقق الخضر انتصارين فقط، وكان ذلك في أول دورة بإسبانيا عام 1982، على حساب ألمانيا الغربية (آنذاك) بنتيجة 2/1، وكذا منتخب الشيلي 3/2، في حين حقق المنتخب الوطني التعادل في مناسبتين طيلة مشاركاته الثلاث، وكان ذلك أمام إيرلندا الشمالية (1/1) في مونديال 1986 بالمكسيك، وإنجلترا (0/0) في مونديال جنوب إفريقيا 2010، وتلقى بالمقابل 5 هزائم في الدورات الثلاث، وكانت أمام كل من: النمسا (2/0) في مونديال إسبانيا، والبرازيل (1/0) وإسبانيا (3/0) في مونديال 1986، ثم سلوفينيا (1/0) والولايات المتحدة الأمريكية (1/0) في مونديال جنوب إفريقيا. وهو يطمح حاليا لتحقيق فوزه الثالث في تاريخه بالمونديال، عندما يلعب اليوم أمام بلجيكا.
الهجوم سجل 6 أهداف والدفاع تلقى 12 هدفا
وكانت الحصيلة التقنية التي سجلها الخضر في تاريخ مشاركاتهم بالمونديال متواضعة، ولا تعكس تماما فوزهم التاريخي على الألمان في مونديال 1982، واقترابهم من الدور الثاني لولا المؤامرة التي حاكها الألمان والنمساويون ضدهم، فقد سجل المنتخب الجزائري في الدورات الثلاث السابقة 6 أهداف فقط، وجاءت في مباريات: ألمانيا (هدفين)، الشيلي (3 أهداف)، وإيرلندا الشمالية (هدف) وكان من توقيع المهاجم الدولي السابق جمال زيدان إثر ضربة حرة مباشرة، ليكون آخر هدف سجله الخضر في المونديال، وتلقى دفاع المنتخب الوطني 12 هدفا كاملا، وجاءت في مباريات: ألمانيا (هدف)، الشيلي (هدفان)، والنمسا (هدفان)، ثم إيرلندا الشماللية (هدف)، البرازيل (هدف)، إسبانيا (3 أهداف)، سلوفينيا (هدف)، والولايات المتحدة الأمريكية (هدف).
رحلة البحث عن خليفة زيدان منذ 28 سنة
ومن بين الأهداف التي يسعى الخضر لتحقيقها خلال مونديال البرازيل، هو التخلص من عقدة العقم الهجومي الذي لازم الخضر في الدورتين الأخيرتين بالمكسيك وجنوب إفريقيا، وإن سجل المنتخب هدفا في دورة 86 أمام إيرلندا الشمالية بواسطة جمال زيدان، إلا أنه كان الأخير في مشوار الخضر، واغتنم المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش الفرصة للخوض في هذا الأمر، بعد أن رفع المتتبعون وحتى اللاعبون أنفسهم سقف الطموحات وأكدوا على قدرة الخضر في بلوغ الدور الثاني، وقال البوسني في آخر ظهور صحفي له بسوروكابا "علينا أولا أن نسجل هدفا واحدا فقط، وبعدها سنرى"، مضيفا "من يريد بلوغ الدور الثاني عليه تسجيل الكثير من الأهداف"، وتبقى الآمال معقودة لإنجاز هذه المهمة، على خط هجوم الخضر بقيادة هداف المنتخب هلال العربي سوداني، وكذا سفيان فيغولي ورياض محرز، وبعض البدائل في صورة إسلام سليماني ونبيل غيلاس.
كواليس:
"الشروق" تكشف التشكيلة الأساسية للشياطين الحمر أمام "الخضر"
سيخوض المنتخب البلجيكي مباراته ،الثلاثاء، أمام نظيره الجزائري بتشكيلته الأساسية المعتادة، والتي خاضت تصفيات مونديال البرازيل، وتمكنت من خطف الأنظار من عمالقة الكرة الأوروبية خلال التصفيات.
وتمكنت "الشروق" من الحصول على التشكيلة الأساسية، التي ستخوض لقاء ،الثلاثاء، من طرف مقربين من الطاقم الفني للمنتخب البلجيكي، وستكون كالتالي: كورتوا، ألدير ويراد، كومباني، فيرمايلن، فيتسيل، فيرتونغان، فيلانيني، دي بروين، ميرالاس، لوكاكو، هازارد.
روراوة التحق مع الوفد وتهمي كان في الاستقبال
التحق رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة بمدينة بيلو هوريزونتي، مع البعثة الجزائرية الرسمية التي حلت بذات المدينة استعدادا للقاء بلجيكا، وكان في استقبال البعثة وزير الرياضة محمد تهمي، بينما حضر إلى المطار جمع غفير من المشجعين لاستقبال التشكيلة الوطنية لكنهم غادروا خائبين بسبب الإجراءات الأمنية المشددة التي فرضتها قوات الأمن البرازيلية على كل منافذ المطار.
قضيا الليلة بفندق "الخضر"
وقضى ووزير الرياضة محمد تهمي ورئيس الفاف محمد روراوة الليلة بمقر إقامة الخضر بفندق "كايزر بيزنس"ببيلو هوريزونتي، وكان لذلك أثره الإيجابي على التشكيلة الوطنية، التي تتلقى سندا معنويا كبيرا من السلطات، قصد أداء مشوار مشرف في المونديال.
15 مشجعا حاولوا دخول مقر إقامة الخضر
وبالرغم من الطوق الأمني المفروض على مقر إقامة الخضر ببيلو هوريزونتي، إلا أن حوالي 15 مشجعا قدموا إلى الفندق للقاء اللاعبين وتحيتهم، ومكثوا هناك فترة من الزمن قبل أن يغادروا محبطين لعدم تمكنهم من تحقيق غايتهم.
الصحافة الكورية حاضرة بقوة
سجلت الصحافة الكورية الجنوبية كالعادة، حضورها مع كل نشاط للمنتخب الوطني، حيث كانت في استقباله بالمطار، قبل أن تتنقل إلى فندق "كايزر بيزنس" لرصد أجواء وصوله ومحاولة الاقتراب من اللاعبين أو الرسميين.
العودة إلى سوروكابا مباشرة بعد المباراة
لن يقضي وفد المنتخب الوطني ليلة اليوم إلى الغد بمدينة بيلو هوريزونتي، حيث سيسافر مباشرة بعد نهاية لقاء بلجيكا، إلى مدينة سوروكابا، قصد الاستمرار في تحضيراته للمباراة الثانية أمام كوريا الجنوبية يوم 22 جوان الجاري بملعب "بييرا ريو" بمدينة بورتو أليغري.
حيمودي يدير مباراة هولندا وأستراليا
أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم، إدارة مباراة هولندا وأستراليا إلى الحكم الدولي الجزائري، جمال حيمودي، وتجري المباراة ،الأربعاء، بمدينة بورتو أليغري لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية.
وسيدير أفضل حكم في القارة الإفريقية، اللقاء بمساعدة مواطنه عبد الحق ايتشعلي والمغربي رضوان عشيق، فيما سيكون الحكم الغاني غاساما باكاري بابا حكما رابعا.
يذكر أن حيمودي كان الحكم الرابع في المباراة التي فازت بها الأرجنتين أول أمس 2/1 على البوسنة والهرسك




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

يــــــــــــــــــــــــــا رب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:02 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب