منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

داعش يعلن إعدام 1700 جندي عراقي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سياسي عراقي: بوتفليقة كان منفيا في سوريا مطلع الثمانينيات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-29 11:51 PM
الرئيس ونهاية فيلم عرائس الڤراڤوز Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-31 01:11 AM
120 جندي جزائري واجهوا 1300 جندي مغربي تسندهم الدبابات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-27 12:25 AM
مجيد بوڤرة يعلن عن إنشاء جمعيته الخيرية في الجزائر Emir Abdelkader منتدى الكورة الجزائرية 0 2012-11-04 11:32 PM
عراقي abo ahmad منتدى الترحيب والتهاني والتعازي 7 2009-01-04 06:24 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-06-17
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool داعش يعلن إعدام 1700 جندي عراقي

داعش يعلن إعدام 1700 جندي عراقي

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز ، أن مقاتلين إسلاميين في العراق (يرجّح أنهم من تنظيم داعش ) أعلنوا أمس أنهم أعدموا 1700 من العناصر الشيعية في الجيش العراقي، عارضينَ صوراً مروّعة لعمليات الإعدام في تكريت إنذاراً بالمزيد من الإعدامات.

أظهر هؤلاء المسلحون بهجتهم إثر ارتكابهم هذه المجزرة، التي إن ثبت وقوعها على هذا النحو فستكون الأسوأ في العراق بعد الغزو الأمريكي العام 2003.
وبادرت مجموعات حقوقية عدّة ومعها مسؤولون عراقيون، إلى التشكيك في حقيقة وقوع هذه المجزرة.
إذ عبّر المختص في الشؤون العراقية لدى منظمة هيومان رايتس ووتش ارين ايفيرز، لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن شكه في صحتها، وقال: نحاول التحقق من الصور، ولكني لست مقتنعا بأنها حقيقية. فإعلان داعش عن قتل 1700 شخص يعتبر امتدادا لسياستها الهادفة إلى إشعال نار حرب طائفية.
وكانت مواقع منسوبة إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) نشرت صوراً تظهر مقاتلي التنظيم أثناء عمليات إعدام جماعية لعدد كبير من أفراد الجيش العراقي، الذين وقعوا في أيديهم بعد اجتياحهم محافظات عدّة في شمال البلاد. ويبدو أن الصور التقطت بعد سيطرة مقاتلي التنظيم على معسكر الجيش العراقي في مدينة تكريت، حيث حاصروا الجنود الذين كانوا داخل المعسكر واعتقلوهم.
وتظهر الصور عدداً من مقاتلي الحركة المسلحين يقتادون أفراد الجيش إلى جرف في منطقة نائية ثم يطلقون عليهم الرصاص. من جانبه، قال الناطق باسم الجيش العراقي إنه يعتقد أن الصور حقيقية ، لكنه شكك في صحة العدد.
وسيطر مسلحون عراقيون على مدينة تكريت، بعدما تقدموا بشكل سريع من الموصل وحاصروا قاعدة سبايكر العسكرية التابعة للجيش وبداخلها مئات الجنود.
ومنذ ذلك الحين، انتشرت الصور على مواقع الانترنيت ومنها مواقع تابعة للتنظيم تظهر عمليات إعدام جماعية وبشكل منظم. وتم تداول مقطع مصور منفصل يظهر آلاف الجنود العراقيين الأسرى يسيرون على الطريق وصوت مصاحب يؤكد أنهم الجنود الذين استسلموا في قاعدة سبايكر .
وأكدت مصادر من الجماعات المسلحة في شمال العراق، أن مئات الجنود أعدموا بعد السيطرة على قاعدة سبايكر .
وأضافت المصادر نفسها، أن مقاتلي داعش قسموا المعتقلين من داخل القاعدة إلى قسمين، الأول هو الجنود النظاميين وهؤلاء صدر العفو عنهم من قيادات التنظيم، بينما تم إعدام القسم الآخر والذي ضم المتطوعين من الميليشيات الشيعية وعناصر الفرقة الذهبية للقوات الخاصة.
من جانب آخر، تدور اشتباكات بين مجموعات من المسلحين من جهة والقوات العراقية من جهة ثانية في قضاء تلعفر الاستراتيجي الشمالي وسط نزوح آلاف العائلات، وفق ما أفاد مسؤولان، بينما تؤكد السلطات أن القضاء لم يخرج عن سيطرتها.
وقال عبد العال عباس قائم مقام تلعفر (380 كلم شمال بغداد) أكبر اقضية العراق والقريب من الحدود مع سوريا وتركيا هناك 200 ألف نازح والاشتباكات مستمرة داخل تلعفر . وأضاف لدينا شهداء وجرحى وفوضى ونزوح ، داعياً الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي إلى أن ينقذونا من هذا الوضع . وذكر من جهته مصدر مسؤول رفيع المستوى في محافظة نينوى، حيث يقع القضاء والتي خرجت معظم مناطقها عن سيطرة الدولة منذ أسبوع، أن المسلحين تمكنوا بعد هجوم شنوه في ساعة متأخرة من الليل من السيطرة اليوم على بعض أحياء القضاء. وأضاف أن قضاء تلعفر يشهد حاليا سيطرة المسلحين على أبنية حكومية (...) ما عدا الأحياء الشمالية التي لا تزال تشهد اشتباكات . كما قال شاهد عيان في تلعفر في اتصال عبر الهاتف مع فرانس برس هناك اشتباكات مستمرة (...) والمسلحون يسيطرون على أحياء، بينما تشهد أحياء أخرى اشتباكات متواصلة . من جهته، قال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن إن الجيش صدّ هجوما على المدينة، وأرسلنا تعزيزات إلى المدينة وقد كبدنا العدو خسائر جسيمة، ولم يستطيعوا السيطرة على شبر واحد منها . ويقع تلعفر وهو أكبر اقضية العراق من حيث المساحة الجغرافية في منطقة إستراتيجية قريبة من الحدود مع سوريا وتركيا، ويبلغ عدد سكانه نحو 425 ألف نسمة معظمهم من التركمان الشيعة. وتعرض القضاء منذ اجتياح البلاد في العام 2003 إلى هجمات وتفجيرات متواصلة.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

داعش يعلن إعدام 1700 جندي عراقي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:57 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب