منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

عضة سواريز مرض عدواني ليس من السهل علاجه

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العناد عند الاطفال اسبابه و سبل علاجه عابر سبيل منتدى الطفل 3 2013-04-23 08:29 PM
الملل أسبابه و علاجه Emir Abdelkader منتدى النقاش والحوار 6 2012-11-12 10:12 PM
التلميذ الفلسطيني الشهم أبو معاذ منتدى فلسطين وطن يجمعنا 8 2012-05-04 03:42 PM
الحكمة الحل السهل papli7a منتدى الحكم والأمثال الشعبية 0 2012-04-23 08:26 PM
الادمان وطرق علاجه ولاء منتدى الأسرة العام 5 2012-02-17 06:03 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-06-25
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool عضة سواريز مرض عدواني ليس من السهل علاجه

خبراء نفسيون : عضة سواريز مرض عدواني ليس من السهل علاجه




قال خبراء نفسيون أن لويس سواريز مهاجم منتخب أوروجواي لكرة القدم بمكن أن يتوقف عن عض اللاعبين المنافسين لكن ذلك لن يكون بالأمر الهين كما انه ربما لا يتحقق سريعا.

وتأتي تصريحات خبراء علم النفس بعد أن أقدم سواريز على عض المدافع الايطالي جيورجيو كيليني خلال مباراة بين منتخبي البلدين ضمن المجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم في البرازيل أمس الثلاثاء.

ويحقق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في تصرف سواريز الذي عوقب مرتين في السابق بسبب نفس المخالفة ويتوقع أن تفرض عليه عقوبة قاسية هذه المرة.

وقالت ايفا كيمونيس الأستاذة في مدرسة علم النفس في جامعة نيو ساوث ويلز الاسترالية لرويترز عبر البريد الالكتروني "من خلال ما شاهدته في تسجيل الفيديو فان سواريز افرغ إحباطه وغضبه في كيليني."

وأضافت الأستاذة الجامعية قولها "من الواضح أن سواريز لم يفكر في العواقب الوخيمة لأفعاله مع الأخذ في الاعتبار تاريخه في اللجوء إلى العنف في هذه الرياضة حتى أدرك أخيرا ما ارتكبه."

وقالت الأستاذة التي أجرت الكثير من الأبحاث حول السلوك العدواني والعنف لدى الأفراد "العض أمر نادر بين البالغين رغم انه شائع في سنوات الطفولة المبكرة."

وأضافت "يمكن أن يكون اللجوء إلى العض ناتج عن نمط أوسع نطاقا من سوء السلوك يتضمن أشكالا أخرى من العدوان مثل الضرب والاضطهاد والصياح والعراك البدني وهو أمر شائع بين الأشخاص سريعي الانفعال والغضب ومتقلبي المزاج."

وأكدت كيمونيس أن "الأشخاص أصحاب التاريخ العدواني ربما ينفع معهم العلاج المعرفي ويساعدهم على التصرف بشكل أفضل في حال تعرضهم للغضب أو للإحباط."

وكان سواريز لاعب ليفربول الانجليزي عوقب بالإيقاف لعشر مباريات في العام الماضي بعد أن عض مدافع تشيلسي برانيسلاف ايفانوفيتش خلال مباراة في دوري انجلترا الممتاز كما غاب عن سبع مباريات في 2010 بعد أن عض عثمان بقال لاعب ايندهوفن بينما كان يلعب لاياكس امستردام في هولندا.

وتقول الأستاذة كورين ريد من مدرسة علم النفس في جامعة مرودخ في غرب استراليا إن أفعال سواريز بحاجة إلى فحص في إطار موقف الفريق من أفعال اللاعب.

وقالت عن ذلك "سيكون من المهم معرفة إن كان اللاعب يعتبر أفعاله مبررة أو مقبولة.. وان كان لاعبو الفريق ومدربوه يوافقون على موقفه.. فان التغيير في هذه الحالة يكون مستبعدا."

وقال الفيفا أيضا إن أمام سواريز واتحاد الكرة في اوروجواي مهلة حتى الساعة الخامسة مساء (الساعة 2000 بتوقيت جرينتش) اليوم الأربعاء بتوقيت برازيليا "لعرض موقفهم وتقديم أي دليل وثائقي ذي صلة."

وتقول ريد إن رد فعل الرياضي بعد الإقدام على تصرف غير مقبول مهم جدا في هذا السياق وتضيف إن بعض الرياضيين الذين يرتبكون أفعالا غير مقبولة "يدركون ان ما قاموا به كان خطأ وعلامة على الضعف أو انه يكشف عن عيب في أدائهم.. آخرون لا يعتبرون ما قاموا به مشكلة وهم عادة يقللون من شأن ما قاموا به أو يبررونه."

وأردفت ريد قائلة "إذا كان الشخص يقر بوجود مشكلة فان ذلك سيساعد كثيرا (في العلاج).. لكن تغيير العادات لا يكون سريعا وهو يحتاج إلى جهد وصبر على مدار اشهر."





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

عضة سواريز مرض عدواني ليس من السهل علاجه



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:22 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب