منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

المالكي عاجز عن استرداد أراض سيطر عليها المسلحون

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جيش المخزن يباشر في محاولة السيطرة على أراض جزائرية خلف الخندق بأولاد ملوك Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-24 03:06 PM
قصة بكى عليها الشجر و الحجر فهل ستبكي عليها انت DALINA ركن كن داعيا 0 2012-11-28 04:45 PM
جمعة يشرح كيف سيطر على ياكوينتا "العملاق" aanis88 منتدى الكورة العربية 0 2009-06-19 10:59 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-06-25
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool المالكي عاجز عن استرداد أراض سيطر عليها المسلحون

المالكي عاجز عن استرداد أراض سيطر عليها المسلحون




قال مسؤول في المخابرات الأميركية ان المتشددين السنة قادرون على الاحتفاظ بالمناطق الشاسعة التي سيطروا عليها في شمال العراق وغربه ما لم تشن الحكومة في بغداد هجوما مضادا كبيرا.

وذكرت مصادر عسكرية اميركية، الاربعاء، انه من الصعب توجيه ضربات جوية على اهداف لتنظيم "داعش" في العراق لعدم وجود مثل هكذا اهداف، كاشفةً عن ثلاثة سيناريوهات قد يطبقها التنظيم مستقبلاً.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام الذي سيطر على مدينة الموصل في الشمال في العاشر من يونيو/ حزيران ويتقدم منذ ذلك الحين دون اي مقاومة تذكر نحو بغداد هو في أقوى حالاته "منذ سنوات".

وأضاف أن التنظيم يخاطر بفقد السيطرة إذا ما توسع بسرعة كبيرة.

وتابع المسؤول أن التنظيم لا تعوزه الأموال والسلاح بعد ان نهب معدات عسكرية في سوريا والعراق وجمع أموالا من خلال عمليات خطف وسرقة وتهريب وابتزاز بما في ذلك فرض "ضريبة على الطرق" في الموصل.

ولكن المسؤول شكك رغم ذلك في صحة تقارير إعلامية تفيد ان إيرادات التنظيم ارتفعت إلى مئات الملايين من الدولارات وأشار الى أن غنائمه في الموصل لم تتجاوز "ملايين" الدولارات.

وذكر المسؤول أن التنظيم عزز قدرته على السيطرة على الاراضي والاحتفاظ بها بتكوين تحالفات مع عشائر وشخصيات دينية سنية في المنطقة وتجنيد السكان المحليين في صفوفه.

وتقدر وكالات المخابرات الاميركية أن تنظيم القاعدة دفع باكثر من عشرة الاف مقاتل وأن ما بين ثلاثة الاف وخمسة الاف يقاتلون في العراق والباقي في سوريا. ويقول مسؤولون أن من الصعب تقدير عدد الاجانب بين مقاتلي التنظيم في العراق حاليا.

وقال مصدر عسكري في تصريحات لشبكة ال "السي ان ان" إن عمليات جمع المعلومات عن أهداف محتملة لداعش لا زالت جارية، إلا أنه من الصعب توجيه ضربات عسكرية موجعة لأهداف كبيرة تابعة للتنظيم لأنه لا وجود لمثل هذه الأهداف.

وقال انه للآن لم تتضح نية داعش وإن كانت تريد السيطرة على بغداد أم تريد فقط محاصرتها وتوجيه ضربات عسكرية فقط.

وأشار المسؤولون الأميركيون إلى وجود ثلاثة سيناريوهات من شأنها أن تؤدي إلى توجيه ضربة جوية لداعش، السيناريو الأول قيام التنظيم بتوجيه ضربة للمستشارين العسكريين الأميركيين المتواجدين في العراق، والسيناريو الثاني هو إذا حاولت داعش مهاجمة العاصمة العراقية بغداد أو الحدود الأردنية، أما السيناريو الثالث فيتمثل بالقيام يتجميع كبير لمقاتلي التنظيم والأسلحة على الحدود السورية باتجاه العراق.

من جانب اخر توعد المجلس العسكري لثوار العراق، بالرد على الغارات الجوية التي نفذها طيران النظام السوري على معبر القائم، وراح ضحيتها عشرات القتلى والمصابين.

وتقول الأخبار الواردة من واشنطن وبغداد إنّ الضربات الجوية التي استهدفت تنظيم داعش على الحدود السورية العراقية لم تكن أميركية، بل من طيران الأسد الذي ضرب أهدافا معظمها مدنية.

وأبلغ نائب رئيس المكتب التنفيذي للمجلس السياسي لـ"ثوار العراق" والمتحدث باسم المجلس العسكري، الفريق الركن حسام الدين الدليمي موقع "الوطن اونلاين"، أن لديهم معلومات تفيد بأن قوات الجيش السوري تغلغلت لنحو 20 كلم داخل الأراضي العراقية، مبينا أن الثوار يدرسون عدة سيناريوهات ـ لم يفصح عنها ـ للرد على تلك الاعتداءات.

ويدرس المجلس العسكري لثوار العراق، سيناريوهات الرد على الغارات التي شنها طيران النظام السوري على معبر القائم الحدودي مع العراق، وراح ضحيته عشرات القتلى والمصابين.

وحول ما إذا كان يعتقد بأن الغارات الجوية لنظام الأسد تمت بالتنسيق مع حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي، قال المتحدث العسكري باسم "ثوار العراق"، "نعم.. بالتأكيد هناك تنسيق بين النظامين.. فالمنهج واحد.. وهما حلقة وصل للهلال الشيعي في المنطقة، الذي سبق وأن حذرنا منه مرارا وتكرارا".


وكالات










رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المالكي عاجز عن استرداد أراض سيطر عليها المسلحون



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:48 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب