منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"لعمامرة أبلغني بعدم وجود عمليات عسكرية جزائرية داخل ليبيا"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أساند أي ضربة عسكرية جزائرية داخل العمق الليبي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-04 12:03 AM
قمة جزائرية فرنسية لتفادي "الانفجار" في ليبيا ومالي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-20 11:21 PM
لعمامرة: الجزائر "قريبة" من المغرب .. بعيدة عن "الربيع العربي" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-14 06:34 PM
لعمامرة: لا نكرهُ المغاربة و"حادثة العلم" تركتْ جرحًا في ضميرنا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-17 03:26 PM
تصريحات "الاستقلال" ومناورات "المخزن" تعكران العلاقة مع الجزائر : لعمامرة يحذّر المغرب: انتهى وقت ال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-29 06:03 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-06-25
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool "لعمامرة أبلغني بعدم وجود عمليات عسكرية جزائرية داخل ليبيا"

"لعمامرة أبلغني بعدم وجود عمليات عسكرية جزائرية داخل ليبيا"






نفى وزير الخارجية الليبي، محمد عبد العزيز، وجود قوة جزائرية تقوم بعمليات عسكرية على التراب الليبي، واستند المسؤول الليبي في ذلك إلى ما سمعه من نظيره الجزائري رمطان لعمامرة، وأكد عبد العزيز وجود تنسيق بين الطرفين وتعزيز للإجراءات الأمنية على الحدود مع بلاده من قبل الجانب الجزائري.
عاد وزير الخارجية الليبي، محمود عبد العزيز، في حديث مع مجلة "جون أفريك"، إلى التسريبات التي تحدثت عن وجود وحدة عسكرية جزائرية في التراب الليبي، وقال المسؤول الليبي في حواره: "أنا على اتصال منتظم مع نظيري الجزائري والتقينا يوم 24 جوان على هامش قمة الاتحاد الإفريقي، وقال لي إنه لا توجد عمليات جزائرية على الأراضي الليبية، لكنها- يقصد الجزائر- قررت تعزيز وجودها على الحدود لمنع دخول الإرهابيين. ونحن ندعم هذه الجهود لتأمين الحدود" .
وتأتي التوضيحات الليبية لتكذب ما تم تداوله قبل فترة عبر وسائل إعلام وطنية وأخرى أجنبية، تحدث عن عمليات عسكرية جزائرية داخل التراب الليبي، وكتبت المصادر تلك: "الجيش الجزائري يشن عملية عسكرية تعد الأولى من نوعها خارج الوطن منذ الاستقلال".
وفي الفترة التي أعقبت نشر تلك المعلومات، والتي تتعارض مع نص صريح في الدستور الذي يحظر على الجيش القيام بعمليات عسكرية خارج التراب الوطني، وهو ما يتجلى في المادة 25، التي ورد فيها: "تنتظم الطاقة الدفاعية للأمة، ودعمها، وتطويرها، حول الجيش الوطني الشعبي، تتمثل المهمة الدائمة للجيش الوطني الشعبي في المحافظة على الاستقلال الوطني، والدفاع عن السيادة الوطنية، كما يضطلع بالدفاع عن وحدة البلاد، وسلامتها الترابية، وحماية مجالها البري والجوي، ومختلف مناطق أملاكها البحرية".
توالت تصريحات المسؤولين الجزائريين لتكذب وجود عمل عسكري خارج الحدود، ومن ذلك ما صرح به وزير الخارجية رمطان لعمامرة في ندوته الصحفية قبل أيام مع نظيره الفرنسي، وقبله التصريح الذي خرج به الوزير الأول عبد المالك سلال أمام نواب البرلمان.
من جانبها المؤسسة العسكرية، وعلى لسان مسؤول رفيع فيها، أكد في تصريح سابق لـ "الشروق" أن الجيش الجزائري لم ولن يدخل الأراضي الليبية، تحت أيّ مبرر، وقال المصدر إن عقيدة الجزائر، ثابتة لا تتغير، وتقوم أساسا على تأمين حدودها وحماية استقرارها، دون التدخل في الشؤون الداخلية للدول.
وأشار الوزير محمد عبد العزيز، إلى وجود قوة عسكرية جزائرية على التماس مع بلاده، لصد أي اختراق أمني للتراب الوطني، وهو الأمر الذي عبر عنه مسؤول الإعلام في وزارة الدفاع الوطني الجنرال بوعلام ماضي في حديث إذاعي، الذي أكد أن تدهور الأمن الإقليمي للبلدان المجاورة كمالي وليبيا وحتى تونس، خلق وضعا متأزما على الحدود الجزائرية يدعو إلى الانشغال وهو ما يتطلب اليقظة من طرف عناصر حرس الحدود من أجل سلامة التراب الوطني.
في سياق آخر، أوضح الوزير الليبي أن بلاده ليست مشاكل المنطقة فقط بل إنها جزء من الحل، وعن المعلومات المتداولة من وجود دعم من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للجنرال خليفة حفتر، قال عن الموضوع: "في حدود علمي، لم يعلن السيسي أنه ضد أو مع خليفة حفتر... حفتر لا يحظى بأي دعم لا من المؤتمر العام ولا من الحكومة". وكان يقصد البرلمان والحكومة الليبية.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"لعمامرة أبلغني بعدم وجود عمليات عسكرية جزائرية داخل ليبيا"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:47 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب