منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

شكرا للجزائر والعشرة الطيبة "للخضر"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجهاز الفني لمنتخب مصر يرسم "للخضر" خارطة التألق في البرازيل Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-26 12:25 AM
كوموندوس من "حماس" دخل جبال الشعانبي لتسريب أسلحة للجزائر! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-13 11:58 PM
غلق الحدود بجنوب البلاد قرار "سيادي" للجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-11 02:35 PM
الحاج لخضر ذلك "المرابط" الذي نذر حياته للجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-07 11:53 PM
هولاند: الإستعمار الفرنسي للجزائر كان"مدمرا وعنيفا" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-20 07:30 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-06-28
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,936 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي شكرا للجزائر والعشرة الطيبة "للخضر"

شكرا للجزائر والعشرة الطيبة "للخضر"


علاء صادق




باستثناء قلة مخبولة، توحد العرب مساء الخميس، للمرة الأولى منذ زمن طويل واجتمعوا على قلب رجل واحد لتشجيع منتخب الجزائر في مواجهته الشرسة ضد نظيره الروسي بحثا عن مقعد في ثمن نهائي المونديال.
وقبل أن أذهب إلى الجوانب الفنية التي منحت الخضر تأهلا طال انتظاره 32 عاما لابد من توجيه الشكر إلى دولة الجزائر وشعبها العظيم وفريقها الشجاع على دورهم الأسطوري في توحيد العالم العربي الذي مزقته الصراعات والفتن والمؤامرات والانقلابات على مدار ستين عاما أو أكثر.
والسؤال: كيف صعد منتخب الجزائر إلى ربع النهائي؟
وكيف تمكن محاربو الصحراء من التفوق الرباعي التاريخي على الكوريين وبالضربة القاضية الفنية على الدب الروسي؟
عشرة عناصر اجتمعت معا لتحقيق الإنجاز الذي افتقده العرب منذ عشرين عاما بالتمام والكمال.. وهو ما عجزت عنه منتخبات السعودية وتونس والمغرب، بل والجزائر أيضا في الدورات الأربع الماضية.
أولا: مجموعة من اللاعبين المهرة المنتشرين بين أندية أوروبا واغلبهم أسياسيون في فرقهم.. ولا يجدون في مواجهة زملائهم المحترفين من أوروبا وأمريكا أمرا مستغربا ولا مفاجئا.
ثانيا: وجود ثلاثة معا من أحسن لاعبي المونديال مهارة وخبرة ووعيا.. إسلام سليماني أحد نجوم الدورة الخمسة الكبار حتى الآن وسفيان فيغولى وياسين ابراهيمي.. ويشكلون مثلثا هجوميا أمتع الملايين في لقاء كوريا الجنوبية.
ثالثا: حارس المرمى المبدع رايس مبلوحي ويعود إليه الفضل في إيقاف الهزيمة أمام بلجيكا عند 2-1 مما منح فارق أهداف ايجابي ممتاز للجزائر بعد الفوز الكبير على كوريا.. ولكنه (وقبل إسلام سليمانى) الرجل الأول لمباراة روسيا لأن الإنقاذ الذي نفذه من انفراد روسي تام والفريق خاسر بهدف هو الذي أبقى الخضر في المباراة ومنح لهدف سليمانى قيمة وفائدة.
رابعا: مدرب كفء هو البوسني وحيد خليلوزيتش صاحب الإسم والماضي الكبير ولم أخف أبدا في كل مقالاتي السابقة ثقتى في قدراته الفنية الكبيرة.
خامسا: اعتراف المدير الفني بأخطائه دون خجل وإصلاحها دون تكبر.. وهو ما كشفه التغيير الواسع في تشكيلة الفريق وطريقة اللعب في مباراة كوريا عنها في لقاء بلجيكا.. واستبعاد خمسة لاعبين دفعة واحدة وتعديل مهام كارل مجاني من لاعب وسط مدافع باستمرار إلى قلب دفاع ثالث عند هجوم الكوريين في ثلث الملعب الأخير.. وبعدها استبعاد كابتن الفريق مجيد بوڤرة من مواجهة روسيا بسبب فارق السرعة بينه وبين مهاجمي روسيا وهو ما قلل عدد الانفرادات بمرمى مبولحى إلى انفراد واحد طوال اللقاء.
سادسا: وهو ما أعيده أولا إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيسه محمد رورواة في نشر الروح القتالية بين اللاعبين جميعا حتى صار أداؤهم الجاد والبطولي لصالح الفريق نموذجا لأحاديث ومقالات الصحف الأوروبية.. ولم يدخر أي لاعب ذرة جهد في أي وقت في أي مباراة ولو بقى اللاعبون على هذا الأداء دون شكوى من إرهاق سيكون لهم شأن في لقاء ألمانيا في ثمن النهائي.. وسيكون الخضر أقوى المرشحين لكأس الأمم الافريقية في المغرب في جانفي المقبل.
سابعا: الأسلوب والخطة الناجحة التي اعتمدها خليلوزيتش في مباراة كوريا الجنوبية بتحويل الطريقة من 4-2-3-1 عند الهجوم إلى 2-4-1 -3 وانضمام فيغولى وإبراهيمي وأحيانا جابو إلى سليمانى في الخط الأمامي لتوسيع دائرة اللعب وفتح الثغرات الواسعة في الدفاع الكوري.. وهو الذي اثبت نجاحا فائقا بخمسة انفرادات تامة (عدد قياسي لمنتخب الجزائر في مبارياته الدولية في السنوات الأخيرة) ومنها جاءت أهداف سليمانى وجابو وابراهيمى من انفرادات بالحارس.
ثامنا: صلابة مصباح وماندي ظهيرى الجانب الجديدين في الجانب الدفاعي مما زاد من قوة الخط الخلفي وقلل الكرات العرضية المؤثرة.. ورغم أن هذا التفوق جاء نسبيا على حساب الأداء الهجومي الذي تميز به غلام في اللقاء الأول، إلا أن حاجة الخضر لمتانة الدفاع أكثر أهمية لوجود الثلاثي البارع أماميا وهم من يترجمون الفاعلية إلى أهداف.
تاسعا: الدعم الهائل من الآلاف من الجزائريين الموجودين في الملاعب وهم منحوا فريقهم زهوا وفخرا كبيرين بصورة لم نرها في جنوب افريقيا قبل أربع سنوات.
عاشرا التحكيم العادل الذي أعطى لكل ذي حق حقه.. وهو ما نطلبه فقط من أي حكم في اي مباراة.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

شكرا للجزائر والعشرة الطيبة "للخضر"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:48 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب