منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

حاليلوزيش مدرب فاشل!!

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا خاليلوزيش ولا غيره.. لا شمال ولا جنوب.. الجزائر أولا وثانيا وأبدا!! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-03 06:30 PM
بصراحة ... منتدى فاشل snowhite منتدى العام 10 2012-08-30 08:26 AM
لا تقل أبداً أنا فاشل..!! Pam Samir منتدى علم النفس وتطوير الذات 12 2012-08-17 09:33 PM
لاتقل أنا فاشل... بفلورندا منتدى العام 6 2012-07-11 05:27 PM
هل نحن جيل فاشل ؟؟؟؟ رتاج منتدى النقاش والحوار 8 2010-03-11 03:04 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-06-29
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool حاليلوزيش مدرب فاشل!!

حاليلوزيش مدرب فاشل!!




في الكرة كما في عديد المجالات عندنا اختلطت علينا معايير الفشل والنجاح، وأصبح المجتهد والمتفوق والمتألق فاشلا نتحالف ضده لإسقاطه، لأن نجاحه يكشف عوراتنا وعيوبنا، وتحول الفاشل إلى قدوة، يتصدر صدر الصفحات الأولى للجرائد وينظِّر في مختلف القنوات التلفزيونية ويتحين الأخطاء والهفوات ليظهر في صورة الخبير والعارف بشؤون الكرة وخباياها وخططها وفنياتها، والذي لا تقدر الأجيال المتعاقبة على تحقيق الانتصارات والإنجازات دونه..
أنا وغيري من الكثير من المتتبعين مصدومون من فترة طويلة من ثقافة الحقد والغيرة والحسد السائدة في الأوساط الرياضية، ولكنني صدمت أكثر أثناء هذا المونديال من ذلك الإجحاف في حق اللاعبين والطاقم الفني للمنتخب الجزائري، ومن تلك التصريحات والأحكام التي أطلقت قبل بداية المونديال وبعد المباراة الأولى أمام بلجيكا عندما راح أصحابها يخرجون سيوفهم نقدا ويطلقون سهامهم شماتة ويترقبون فشلا يبررون به تحاملهم على المدرب من زمان!!
أحد "الخبراء" في بيع الكلام والوهم، قال بعد مباراة بلجيكا بأن الخسارة يتحملها المدرب لوحده، ولكن بعد الفوز الكبير على كوريا راح يقول بأن الفوز تحقق بفضل إرادة اللاعبين دون أن يشير إلى جرأة المدرب في تغيير خمسة لاعبين مقارنة بالمباراة الأولى واعتماد لعب هجومي أثمر تسجيل أربعة أهداف لم يسجلها أي منتخب عربي أو افريقي في تاريخ كأس العالم!!!
فيلسوف آخر راح يتوعد المنتخب الجزائري قبل المواجهة أمام روسيا ويقول بأن مدربها كابيلو يعرف الكرة الجزائرية جيدا، وأن المباراة لن تكون سهلة، وقد تكون باب الخروج والإقصاء، ولكن تبين بعد ذلك بأن صاحب التصريح هو الذي لا يعرف الجزائر ولا الجزائريين جيدا، ولا يعرف بأن كرة القرن الواحد والعشرين تختلف عن كرة القرن العشرين وتلعب فوق ميادين الكرة وليس على صفحات الجرائد والبرامج التلفزيونية!!
أما أكثر التحاليل والتعاليق الصادمة فهي التي جاءت على لسان أحد أكبر الفاشلين في مجال التدريب بعد التأهل التاريخي عندما قال بأننا تأهلنا، لأن الناخب الوطني اقتنع بوجهات نظر المحللين ومطالب الجماهير في اختيار التشكيلة التي يلعب بها، لذلك نجح في تحقيق حلم التأهل إلى الدور الثاني، وكأنه أراد أن يقول بأن الناخب الوطني استمع إلى وجهة نظره وخضع لضغوطات الجماهير مثلما كان يحدث قديما، لذلك فزنا على كوريا وتعادلنا مع روسيا!!
أما أخطر ما قرأته فهو تلك الدعوة التي وجهها مدرب سابق للاعبين يدعوهم إلى اعتماد اللعب الهجومي والخروج عن طاعة الناخب الوطني إذا طلب منهم الحذر في اللعب... لنتساءل هل كان سيقبل أن يتمرد عليه لاعبوه، أم هي البراعة في الإحساس بالفشل!؟ ومدرب آخر قال بأنه لم يفرح بالتأهل، لأنه تحقق بفضل لاعبين لا ذنب لهم سوى أنهم مولودون في فرنسا، وهو الذي كان يدافع عن ألوان نوادٍ فرنسية إبان فترة الاحتلال الفرنسي للجزائر، وقضى نصف حياته في أوربا!! وشتان بين الناقد والمنتقد...
أما الأغرب من كل هذا، فهو أن لا أحد من الفلاسفة والخبراء بعد التأهل التاريخي قد ذكر الناخب الوطني بخير بعد ما كانوا يحملونه مسؤولية كل النقائص، ويقولون عنه بأنه مدرب فاشل، وكأن اللاعبين كانوا يختارون التشكيلة وطريقة اللعب لوحدهم، والتأهل إلى الدور الثاني جاء من ضربة حظ!!
حاليلوزيش سيرحل بعد أيام، لأنه نجح في ما أخفق فيه الآخرون، وهي القاعدة التي أصبحت سائدة عندنا بعد ما انقلبت المفاهيم وتحول الناجح إلى فاشل نلاحقه، والفاشل إلى منظّر يعطينا الدروس في الكرة وحب الوطن، وهو نفس السيناريو الذي سيتكرر مع المدرب غوركوف، لأنه أجنبي لا يحق له أن يدرب المنتخب الجزائري الذي يريد البعض أن يرثه أو يخلد فيه البعض الآخر وإلا فسينتقدونه ويتمنون له الإخفاق...
الكثير يريد أن يبقى المنتخب الجزائري في ظل إنجازاتهم السابقة، فوحيد سيبقى وحيدا دون شك في تكسير مبدأ المشاركة من أجل المشاركة، وإلى أن يثبت العكس مستقبلا، وهذا ما نتمناه، ويبقى النجاح صفة مذمومة بحجة الإختلاف، والناجح قوالب فشله جاهزة، لأنه ليس منهم!!


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

حاليلوزيش مدرب فاشل!!



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:40 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب