منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

على الجزائر أن لا تسكت عمن أحرق علم الشهداء بفرنسا

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعا المملكة إلى التعقّل ووصف تصريحات مغربية بـ"اللاّمسؤولة" لعمامرة: الجزائر لن تسكت مستقبلا على است Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-30 12:22 AM
هنا تسكب العبرات abou khaled منتدى الدين الاسلامي الحنيف 0 2013-10-11 08:17 PM
قمة الصبر ان تسكت وبقلبك جرح يتكلم أسينات منتدى يوميات شباب المنتدى 5 2013-08-24 09:39 PM
هنا تسكب العبرات أم أنس ركن المرئيات والصوتيات الاسلامية 3 2010-10-30 06:15 PM
رابطة .. أعضاء الجزائر ..¯−ـ‗أم الشهداء‗ـ−¯ smiley daily ركن لهجتنا الجزائرية 11 2010-09-17 07:03 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-03
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي على الجزائر أن لا تسكت عمن أحرق علم الشهداء بفرنسا

الأسرة الثورية: على الجزائر أن لا تسكت عمن أحرق علم الشهداء بفرنسا




جزمت الأسرة الثورية أن حادثة حرق الراية الوطنية على التراب الفرنسي من قبل بعض "المتطرفين" بعد مباراة الجزائر ضد ألمانيا، إنما هو دليل على "حقد دفين" من قبل اليمين المتطرف، وأنه ورقة سياسية للصراع الفرنسي الفرنسي بين اليمين واليسار، خاصة بعد دعوة الحكومة الفرنسية للجزائر لتشاركها في احتفالات اليوم الوطني الفرنسي في 14 جويلية الداخل، وأعلنت الشرطة الفرنسية فتح تحقيق في قضية حرق العلم الوطني.
قالت المنظمة الوطنية للمجاهدين على لسان عضو الأمانة الوطنية يوسف حداد، تعليقا على الحادث إن ذلك نتاج "حقد وعنصرية" لم تتخلص منها فرنسا الاستعمارية. ويسجل حداد، في حديث مع "الشروق"، أن التطرف الفرنسي ضد الجزائر لا يمثله اليمين فقط، خاصة مارين لوبان، ولكن اليسار كذلك، ولو بنوع من التفاوت.
وعن عدم تحرك الطرف الجزائري- رسميا- للرد على الاستفزازات تلك، وإمكانية مشاركة فرنسا احتفالها في يومها الوطني المصادف لـ 14 جويلية الداخل، يتحدث عضو فدرالية جبهة التحرير الوطني في فرسا، عن"انصياع" جزائري لكل ما يأتي من فرنسا، ويقول: "المسؤولون عندنا يقدمون كل شيء لفرنسا"، لكنه أحالنا إلى تصريح سابق لأمين عام منظمة المجاهدين السعيد عبادو بخصوص إمكانية مشاركة وفد من الجيش في الاحتفالية، والذي أكد من خلاله أنه تلقى وعودا بعدم مشاركة الجزائر.
أما صاحب مقترح تجريم الاستعمار البرلماني موسى عبدي، فلا يفرق بين يمين ويسار فرنسا، فكلاهما يمثل سياسة واحدة ضد الجزائر ولكن بآليتين مختلفتين، وغرض كل واحد منهما تحقيق مغانم سياسية عبر ورقة الجزائر، ويشرح مفهومه لـ "الشروق"، اليسار يسعى إلى كسب ود الجزائر بنوع من الليونة عبر دعوتنا لمشاركته في احتفاليات 14 جويلية، فهو يستعمل ورقة الدبلوماسية في ذلك، أما اليمين المتطرف فيستعمل المواجهة معنا على المكشوف، كما حدث مع حرق العلم الوطني".
ورغم تعثر مسعى تجريم الاستعمار الذي قاده موسى عبدي وبعض النواب في المجلس الشعبي الوطني السابق، يؤكد المعني، أن المسعى لم يمت ولكن جرى تأجيله نتيجة للخلافات التي عرفها الأفلان في الفترة السابقة.
فيما يحمل الرئيس السابق لتنسيقية أبناء الشهداء، موسى تواتي، مسؤولية حرق الراية الوطنية على التراب الفرنسي لـ"النظام الجزائري"، الذي أهان كرامة الجزائريين بحسب المتحدث.
ويرى موسى تواتي، حرق الراية الوطنية، مناورة سياسية، ويؤكد لـ "الشروق": "يمكن أن يكون اليسار هو من قام بالعملية، في محاولة منه للتراجع عن دعوة الجزائر لحضور اليوم الوطني الفرنسي".
وقالت مجلة ليكسبريس، على موقعها الإلكتروني، أمس: وكيل الجمهورية ببورج الفرنسية، قد طلب من الشرطة فتح تحقيق في حادثة حرق الراية، وتظهر مشاهد فيديو نشرتها المجلة الفرنسية، مجموعة من الشبان حاملين العلم الفرنسي، محاطين بشاب كان يرفع العلم الجزائري، ليقوم بعدها بحرقه وإلقائه في نافورة مياه، تحت أهازيج النشيد الفرنسي "لامارساياز".
من جانبها، واصلت زعيمة اليمين المتطرف، مارين لوبان، تحاملها على الجالية الجزائرية في فرنسا، وقالت لإذاعة "أر تي أل" أول أمس: "منبع جميع المشاكل، التي تعرفها فرنسا، الجزائريون أو الفرنسيون ذوو الأصول الجزائرية". و تابعت: "الشعب الجزائري كان قد نال استقلاله، فكيف يعقل أن نستقبل كل هذه الأعداد من المغتربين القادمين من الجزائر". واقترحت إيقاف هجرة الجزائريين خصوصا والمغاربة بصفة عامة إلى فرنسا.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

على الجزائر أن لا تسكت عمن أحرق علم الشهداء بفرنسا



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:47 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب