منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

إسرائيل وفرنسا وراء الانفصاليين منتهكي حرمة رمضان

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطوة انتهاك حرمة رمضان تنقلب على دعاتها بتيزي وزو Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-03 10:59 PM
ناشطون ينتهكون حرمة رمضان جهارا نهارا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-04 12:27 AM
أكثر من 150 شخص ينتهكون حرمة رمضان علنا بتيزي وزو Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-03 04:24 PM
على المغرب أن ينهج دبلوماسية هجومية لمواجهة الانفصاليين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-16 11:29 PM
مخطط جزائري جهنمي لفك العزلة عن جبهة الانفصاليين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-08-16 12:54 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-03
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool إسرائيل وفرنسا وراء الانفصاليين منتهكي حرمة رمضان

إسرائيل وفرنسا وراء الانفصاليين منتهكي حرمة رمضان

اعتبر شيوخ وشخصيات سياسية في الساحة الوطنية، أنه لا يمكن السكوت عما دعت إليه حركة "الماك" ونشطاؤها، في ما يتعلق بالتجمع والإفطار علنا، مطالبين السلطات باتخاذ الإجراءات اللازمة لردعهم ومعاقبتهم، محذرين من أي انزلاق في حال التساهل معهم، "خاصة بالنظر إلى "الأجندة" الصهيونية الصليبية التي تعمل "الماك" على تحقيقها".
سلطاني: علىالدولةأنتردعالمتعدينعلىحرمةدينالدولة
أكد الرئيس الأسبق لحركة مجتمع السلم، الشيخ ابو جرة سلطاني، انه يقع على كاهل الدولة الدولة حماية العبادات وتنظيمها، ومنعها من أن تنتهك من طرف اي مواطن.
وأضاف سلطاني في اتصال مع "الشروق"، معلقا على ما دعت اليه حركة "الماك": "الله عز وجل شرع لم أراد ان يفطر في شهر الصيام وكان له عذر ان لا يفعل ذلك أمام الناس، احتراما لمشاعر الصائمين".
واعتبر أبو جرة سلطاني أن من يحاول أن يجاهر بإفطاره، يعد "متعديا" على الدستور وقوانين الجمهورية، ومشاعر جميع الجزائريين، وعندئذ يخرج الأمر من اطار الحريات الشخصية إلى إطار الإخلال بالنظام العام، وعلى الدولة والمجتمع ان يتعاونا على ردع المعتدين.
وحذر أبوجرة سلطاني من سياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها الدولة في معالجة هذا النوع من الجرائم، حيث لا تتردد في اعتقال المتظاهرين من اجل حقوقهم، وتغض الطرف عن معاقبة منتهكي حرمة الإسلام.


حمداش: "الماك لديها برنامج صهيوني بفكر علماني صليبي"
دعا الشيخ عبد الفتاح حمداش الدولة الجزائرية الى معاقبة كل من يقدم على على انتهاك حرمة رمضان، مستغربا بقوله: "كيف للدولة ان تعتقل من يطالب بحقوقه، ولا تتحرك ساكنا امام من ينتهكون حرمة ركن من اركان الاسلام!؟".
وأضاف الشيخ عبد الفتاح حمداش في اتصال مع "الشروق": "نحن مسلمون، في بلد إسلامي، ودين الدولة هو الإسلام، وهتك حرمة رمضان بصفة جماعية في ساحة هو استفزاز وجرح لمشاعر الجزائريين".
وعرج الشيخ حمداش على المبادئ التي تقوم عليها حركة "الماك" قائلا: "هذه جماعة مرتدة معروفة بمطالبتها بعلاقات مع إسرائيل، وبفتح المطاعم في شهر رمضان، ولها برنامج صهيوني بفكر علماني صليبي مستأصل لدين المجتمع"، مشيرا الى ان ما تقوم به هو دعوة للتفسخ والانسلاخ عن الدين والملة، والتمرد على الله، وعلى اللغة العربية، مطالبا الدولة الجزائرية بمعاملتهم بالقانون الجزائري، وباعتقالهم على الأقل، حتى يمنعوهم من الاساءة للمسلمين.


حديبي: "الماك ينشط في المنطقة تحت رعاية الدولة وبدعم فرنسي إسرائيلي"
صرح محمد حديبي النائب السابق في حركة النهضة، أن الداعين إلى انتهاك حرمة شهر رمضان في منطقة تيزي وزو، هم أناس مدفوعون لإقامة انشقاقات بالمنطقة بإيعاز من جهات خارجية، تحت غطاء "حرية المعتقد"، خاصة وأنها شهدت استقرارا في السنوات الاخيرة.
واعتبر محمد حديبي، أن الدولة تمارس ازدواجية في التعامل مع الخروقات الدستورية والقانونية، بحيث إنها تقوم باعتقال أي مواطن يحتج مطالبا بحقوقه المدنية والاجتماعية، بينما تغض الطرف عن انتهاك مادة أساسية من ثوابت الدستور، معللا ذلك برغبة الدولة في تبييض صورتها أمام المنظمات الحقوقية الدولية.
ويحمل محمد حديبي السلطة مسؤولية أي انزلاق بسكوتها على مثل هذه الخروقات، كما دعا وسائل الإعلام الى معالجة هذه الحادثة معالجة حكيمةو وتقديمها للراي العام للتحذير من مخاطرهاو خاصة وأنها نابعة من أفراد ينتمون إلى حركة "الماك" التي تنشط في المنطقة تحت رعاية السلطةو رغم انها تملك دعما دوليا من اسرائيل وفرنسا.


حميد فرحي : "الصوم حرية فردية وعلى الدولة ان تنظم الامور"
ومن جهته، اعتبر حميد فرحي القيادي في الحركة الديموقراطية الاجتماعية "الامدياس"، الصوم حرية فردية، مشيرا الى ان جزءا من المجتمع لا يستطيع الصوم خاصة في أوساط الشباب!!! وعوض ان تلجئ الدولة الى معاقبتهم هي مطالبة بتوفير الشروط الضرورية، حتى يتمكن هؤلاء الأفراد بالعيش، وفقا لطريقتهم، كما هو الحال في لبنان!
واستنكر حميد فرحي في اتصال مع "الشروق" لجوء حركة "الماك" لدعوة أنصارها في منطقة تيزي وزو للافطار العلني، "طالما ان الدولة متسامحة ولا تعاقب من يفضل الافطار في شهر رمضان، ولهذا فاعتقد انه لا مبرر للدعوة الى انتهاك حرمة رمضان أمام العامة، طالما أن الدولة لا تعاقب من يفطر".
واستبعد حميد فرحي مشاركة حزبه "الامدياس" في هذه التظاهرة، قائلا: "حرية المعتقد بالنسبة لحركتنا شيء مقدس، ولكننا لن نشارك في هذه المبادرة"، يقول.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

إسرائيل وفرنسا وراء الانفصاليين منتهكي حرمة رمضان



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:09 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب