منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

هكذا يجري ترتيب طائرة الملك محمد السادس في رحلاته إلى الخارج

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هكذا أغضب شاب الملك محمد السادس ببني ملال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-22 04:13 PM
الملك محمد السادس غير راض... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-24 11:40 PM
زيارة مرتقبة للملك محمد السادس لتونس خلال فبراير الجاري Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-03 03:50 PM
من هم أعداء الملك محمد السادس ؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-17 03:49 PM
الملك محمد السادس يمتنع عن تهنئة بوتفليقة في مناسبة وطنية الملك محمد السادس يمتنع عن تهنئة بوتفليقة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-02 05:27 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-08
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool هكذا يجري ترتيب طائرة الملك محمد السادس في رحلاته إلى الخارج

هكذا يجري ترتيب طائرة الملك محمد السادس في رحلاته إلى الخارج



في حلِّهم وترحالهم، لحضور محافل دوليَّة أوْ إجرائهم زياراتٍ خاصَّة إلى الخارج، يقضِي الزعماء الأفارقة، جزءً مهمًّا من أوقاتهمْ داخل الطائرات التِي تقلُّهم في السحاب، وتذكِي فضولًا كبيرًا لدى الرأي العام، إلى معرفة النحو الذي تؤثثُ بها، وما يجرِي إنفاقه على رحلاتها من أموال، وكيفية ترتيبها.. مجلَّة "جون أفريك" الفرنسيَّة، بحثتْ في أسفار الزعماء الأفارقة، فصورتْ أنماطًا مختلفة لرحلات تقلُّ ركابًّا من طينة مختلفة.
الملكُ المغربيُّ، محمدٌ السادس، من الزعماء الذِين تأتِي الأسبوعيَّة على ذكرهم، بالنظر إلى تنقلاته الكثيرة خارج المغرب، منذ اعتلائه العرش، عام 1999، والتي يستدعِي إليها دائمًا شركة الخطوط الملكيَّة المغربيَّة حين يتجهُ إلى الخارج، في الوقت يفضل الطائرات الخاصة حين تكون الرحلة داخل المغرب.
ويفضلُ الملك المغربي الانتقال في رحلاته، مع الوفد المرافق له، على متنِ طائرة الخطوط الملكية المغربية، من طراز " Boeing 737-400"، يخصص الثلثان منها له، ويضمان غرفة للنوم ومكتبًا وقاعة للاجتماعات والتجهيزات الإلكترونية، فيما يجرِي نقلُ الأمتعة والأشياء على متنِ طائرة أخرَى.
الإجراءات الأمنيَّة التي يجرِي اتخاذهَا مع اقتراب رحلةٍ للملك المغربي إلى الخارح، تبلغُ حدها الأقصى، حتى أنَّ مخطط الرحلة والوجهة لا يجرِي إخبار المستخدمِين بها سوى في اللحظات الأخيرة، كما أنَّ مطارات الإقلاع أو الوصول تبقى مغلقة لبعض الوقت اللازم، بغية تأمينها.
في سفره نحو الخارج، غالبًا ما يكون الملك محمد السادس مرفوقا بوفد مهم، يضمُّ أعضاء من ديوانه، وعددًا من وزراء الحكومة، وشخصيات عسكرية كبيرة إلى جانب رجال أعمال، دون احتساب الطاقم الملكي، من حرَّاس شخصيِّين وطباخين وخدم...حتى أنَّ العدد الإجمالي للمرافقين قدْ يصلُ في بعض الأحيان إلى 300 شخصٍ يجرِي انتقاؤهم حسب المهمَّة التي يسافرُ الملكُ لأجلها إلى الخارج.
تنقلاتُ الملك في رحلاتٍ داخلية بالمغرب، أوْ سفرهُ إلى الخارج، يغطَّى من ميزانيَّة الدولة التِي ترصدُ لها اعتماداتٍ حددها قانون المالية للمملكة فِي 380 مليُون درهم، برسم السنة الجاريَة.
ومن الزعماء الأفارقة الذين تبنشُ المجلة الفرنسية في طائراتهم، الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتلفليقة، الذي لا يتحركُ كثيرًا إلى الخارج بسبب وضعه الصحِي المتدهور، حتى أنه لا يقوى على الوقوف وأدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية الأخيرة من على كرسيٍّ متحرك.
ورغم أنَّ طائرة تمَّ اقتناؤها للرئاسة الجزائريَّة في سنة 2009، بـ312 مليُون دولار، وهي منْ طراز إيرباص " A340-500"، إلّا أن الاستخدام ظلَّ جد محدود، حتى أنها لمْ تحلق سوى ثلاثين ساعة كمدة إجمالية، منذ البدء في اعتمادها بشكلٍ رسمِي في 2010. حيثُ إنَّ آخر سفرٍ أجراه على متنها لحضور نشاطٍ رسمِي، كانَ لدى توجهه في السنة نفسها، إلى كندا قصدَ حضور قمة مجموعة الثمانية.
أمَّا لدى تنقله إلى العاصمة الفرنسية باريس، حيثُ يقصدُ مستشفى "فالْ دو غراس"، فلا يسافرُ بوتفليقة على متن طائرته الرئاسية، فيتم اللجوء إلى طائرة أصغر من طراز "كولفْ سترِيمْ"، حتى وإنْ كانت 42 مليون دولار قدْ أنفقت، على الطائرة الرسمية، التي جهزت بأحدث الأثاث، من غرف نوم وحمام وسجاد استقدم من إسبانيا، ونظام مضاد للصواريخ، مع تخصيص فضاءات خاصة منها لشقيقيه اللذين يرافقانه في رحلاته، بناءً على رغبة بوتفليقة.
وإلى جانب الملكِ محمدٍ السادس، والرئيس الجزائرِي بوتفليقة، تصور المجلة الفرنسية أجواء السفر على متنِ طائرات رؤساء وزعماء أفارقة، من تشاد والكاميرون وتونس وليبيا، بما في بعضها من ترفٍ، وفي أخرى من شظفٍ.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

هكذا يجري ترتيب طائرة الملك محمد السادس في رحلاته إلى الخارج



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:26 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب