منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

حضر "خليفة المسلمين".. فغابت المسلسلات الدينية عن شاشة رمضان..!

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الـ"باي فال" يصومون رمضان "على طريقتهم" في السنغال الـ"باي فال" يصومون رمضان "على طريقتهم" في السنغا Emir Abdelkader منتدى العام 0 2014-07-01 04:28 PM
ماذا فعل الخميني و"ولاية الفقيه" بالمؤسسة الدينية في إيران؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-09 04:42 PM
المخابرات المصرية ترفع "الحصار" عن وفد "العلماء المسلمين" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-04 12:13 AM
"التوراة" والرموز الدينية في إسرائيل.. لـ"الحريديم" فقط Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-07 06:40 PM
رضا: "الفاشية الدينية" الحاكمة في إيران تتدخل في شؤون العرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-19 03:33 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-08
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي حضر "خليفة المسلمين".. فغابت المسلسلات الدينية عن شاشة رمضان..!

حضر "خليفة المسلمين".. فغابت المسلسلات الدينية عن شاشة رمضان..!




مع تراجع الاهتمام بالمونديال عقب خروج الفريق الوطني من المنافسة، وصعوبة العثور على برامج "جيّدة" لمشاهدتها في شهر رمضان، عادت أحداث الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة والقدس المحتلة لتتصدّر واجهة اهتمام الجزائريين والعرب عموما هذه الأيام، في ظلّ بدء الكيان الصهيوني عمليته الإجرامية الجديدة تحت اسم "الجرف الصامد"!!
عادي جدا بل كان متوقعا أن القنوات الإخبارية لن تستقطب اهتمام المشاهدين في شهر رمضان إلا نادرا، بفعل البرامج الترفيهية المكثفة التي يتم تقديمها تلفزيونيا عبر الكثير من الفضائيات، لكن واقع الحال"المرّ طبعا" خلال اليومين الماضيين تحديدا، وما تشهده فلسطين المحتلة والعراق منذ فترة، ناهيك عن استمرار الأزمة في سوريا، جعل ما تقدمه هذه التوترات من دراما واقعية جدا، وقاسية جدا جدا.. ينافس خيال أيّ كاتب سيناريو مهما كان مبدعا أو متطرفا !
ذلك هو السبب"ربما" الذي دفع بالكثير من القنوات الإخبارية لاستعادة جزء من مكانتها في الأيام الماضية، عقب تسجيل اهتمام المشاهدين بمونديال البرازيل ومسلسلات رمضان، حيث أفردت العديد منها برامج وتغطيات خاصة لما يحدث في قطاع غزة، ناهيك عن ترقب جديد المواجهة المفتوحة بين تنظيم الدولة الإسلامية والعشائر السنية في العراق من جهة، وحكومة المالكي رفقة المتطوعين الشيعة من جهة ثانية!!
ظهور من أطلق على نفسه لقب.. "خليفة المسلمين" أبو بكر البغدادي على الشاشات، دفع البعض للبدء في حملة "سخرية وتهكم" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال أحدهم متسائلا:"كيف يدّعون أن رمضان هذه السنة بلا مسلسلات دينية؟ أليس البغدادي وهو يخطب في مسجد الموصل أشبه بأبطال تلك الأعمال الفنية التي كنا نشاهدها لسنوات في رمضان"!!
حتى ساعة"الرولكس" الفاخرة.. وغالية الثمن (تبلغ حوالي 6 آلاف دولار) التي كان يرتديها..تذكرنا بتلك الأخطاء التاريخية المضحكة التي شاهدناها عبر أكثر من مسلسل؟!!
كاتب آخر تحدّث عن عودة الفانتازيا التي عرفها المشاهدون العرب في رمضان عبر سلسلة "الكواسر" و"الجوارح" ومشتقاتهما، لكنها هذه المرة.. فانتازيا دموية اسمها "داعش" وما أدراك ما..داعش!!
وحدها القضية الفلسطينية من"تستنفر" القنوات العربية وتجعلها تتنافس على جلب المشاهدين في سباق"نظيف"..ولعلها الفرصة الذهبية التي كانت تنتظرها فضائية "الميادين" في لبنان مثلا، حيث خصصت تغطية مباشرة وألغت كل برامجها تقريبا من أجل نقل ما يحدث في غزة وفلسطين عموما، عن طريق تثبيت كاميرات هناك.. صورة ذكرتنا بما فعلته الجزيرة حين حصدت إعجاب الملايين بتغطيتها الاحترافية لواقع الانتفاضات التي عرفتها فلسطين في سنوات سابقة، علما أن حادثة الاعتداء على الفتى المقدسي الشهيد محمد أبو خضير"15 سنة" لم تعرف "الاهتمام الإعلامي" ذاته الذي عشناه مع حادثة استشهاد الطفل محمد الدرة مثلا، رغم محاولة الكثيرين ربط مقارنة بينهما..ربما لأن أبي خضير تم قتله وحرقه حيا "في صمت" وبعيدا عن أضواء الكاميرات، في حين ظل الدرة شاهدا على "جريمة مروعة ضد الإنسانية" لا يمكن حذفها من الذاكرة مهما حاول المغتصبون فعل ذلك.
قناة الجزيرة التي يقال إنها فقدت الملايين من مشاهديها بسبب تغطيتها "غير المحايدة" للثوارت العربية، وفي عزّ الاستقالات التي تشهدها من الداخل، على غرار استقالة ليلى الشيخلي وقبلها التونسية ليلى الشايب، تحاول من خلال أحداث فلسطين أن تستعيد بعضا من بريقها، والواقع أن القناة القطرية ما تزال تتمتع بهذا البريق رغم كل الانتقادات، بدليل أن حادثة استضافة الإعلامية غادة عويس، للنائب العام الفلسطيني، جعلها في مقدمة أكثر مقاطع الفيديو متابعة على اليوتيوب مؤخرا.. أكثر حتى من بطلات المسلسلات المصرية والسورية، وضحايا الكاميرا الخفية.. !!.. حيث سألت غادة عويس ضيفها: هل الرئيس الفلسطيني على دراية بما يحدث في القدس المحتلة؟.. ثار الضيف من مكانه مهددا بالانسحاب قبل أن ينفجر: هذا ليس سؤالا محترما، أسكتي..عيب عليك؟.. فلم تجد الإعلامية غير الرد: عيب عليك أنت الذي تحاول إسكاتي"؟!!..
مشهد"درامي" لا يمكن أن تراه إلا عبر الجزيرة!!


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

حضر "خليفة المسلمين".. فغابت المسلسلات الدينية عن شاشة رمضان..!



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:08 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب