منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مزوار: خطاب الجزائر تجاه نزاع الصحراء بئيس وفاقد للمصداقية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المغرب يدين خطاب الجزائر ويعتبره مضللا وفاقدا للمصداقية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-12 12:53 AM
خبير مغربي يدعو إلى تفاوض مباشر مع الجزائر لحلِّ نزاع الصحراء Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-12 06:01 PM
ولد خليفة: الجزائر ليست طرفا في نزاع الصحراء ولن تتنازل عن حق تقرير المصير Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-27 03:46 PM
نزاع الصحراء الغربية ليس صراعا مصطنعا فرضته الجزائر على المغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-11 12:04 AM
سي إن إن الأمريكية تلقي الضوء على نزاع الصحراء Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-10 04:59 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-10
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي مزوار: خطاب الجزائر تجاه نزاع الصحراء بئيس وفاقد للمصداقية

مزوار: خطاب الجزائر تجاه نزاع الصحراء بئيس وفاقد للمصداقية

هاجم وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، اليوم الخميس بالرباط، الجزائر على خلفية مواقفها العدائية اتجاه قضية الصحراء، واصفا خطابها بالبئيس والفاقد للمصداقية.
وقال مزوار، خلال الاجتماع المشترك بين لجنتي الخارجية بمجلس النواب والمستشارين، والذي خصص لمناقشة آخر مستجدات قضية الوحدة الترابية، إن "الجزائر ليس لها مصداقية في خطابها، خصوصا في مجال حقوق الانسان"، مشيرا إلى أن "الكل يعرف ما يجري داخل هذا البلد من خروقات حقوقية".
مزوار قال إن المغرب، كلما أخذ المبادرة، أفشل المحاولات البئيسة لخصوم وحدته الترابية، محذرا من ردود الآفعال لأنه "كلما دخلنا في ردود الأفعال سنعاني أكثر، لذلك سنتعامل بصرامة وبمنطق هجومي حتى لن نسمح بالخروج على المسار".
وسجل وزير الخارجية المغربي أن "محاولات خصوم الوحدة الترابية تعمل على أن لا يفرض الحل السياسي"، مشددا على ضرورة "التعامل معها بالصرامة بخصوص الثوابت المرتبطة بمسلسل التفاوض والانفتاح للوصول للحل انطلاقا من مصلحة الساكنة".
مزوار أوضح أنه بعد فشل الجزائر عبر الطرق الرسمية، استعملت استراتيجية مبنية على التركيز على طرق أخرى، موضحا أنها "توظف جميع الوسائل للتغطية على التصدع الذي تعيشه جبهة البوليساريو"، قبل أن يشير إلى أنها "رفعت من هجوماتها عبر رفع شعار تصفية الاستعمار في أفق 2015 وتم توظيف إمكانيات هائلة لذلك".
وبعدما كشف وزير الشؤون الخارجية أن "المغرب رفض زيارة روس التي كانت مبرمجة في يونيو المنصرم، لضبط طريقة الاشتغال"، أوضح أن "رسائل المملكة، ردا على المقاربة الجديدة التي جاء بها والتي تتجسد في الدبلوماسية المكوكية بهدف الوصول إلى حل، كانت واضحة".
وقال مزوار في هذا الاتجاه إن المغرب، أكد "أنه لا يوجد أي طرح ولا حل للصراع خارج السيادة الوطنية المغربية"، معتبرا "الجزائر طرف في الصراع وكل مسلسل خارج هذا الإطار سيفشل لكون الخلاف موجود بين الدولتين".
من جهة ثانية وعلاقة بمطالب الجزائر بتوسيع مهمة المينورسو في الصحراء لتشمل مراقبة حقوق الإنسان، جدد وزير الخارجية التأكيد أن "دور البعثة الأممية محدد وتوسيعها خروجه عن المنطق الذي تعامل بها المغرب"، معلنا رفضه "لأي توجه لفرض أي حل خلال سنة 2015".
وشدد مزوار على أن تحركات المملكة القوية ضد مناورات الجارة الشرقية، دفعها "إلى القيام بتحركات بئيسة على المستوى الإفريقي وعلى رأسها إقحام الاتحاد في النزاع عبر تعيين ممثل وهو ما حذرنا من انعكاساته على مسار القضية"، مجددا التأكيد أنه "لا يمكن أن يكون هناك مسلسل تسهر عليه الامم المتحدة ونقحم فيه طرف أخر".
وزير الخارجية المغربي، أشار أن " اعتراف أغلبية الدول بالكيان الوهمي مرتبط بالضغوط التي تمارسها الجزائر وبالمساعدات"، مسجلا أن "التراجع واقع رغم الخطاب الذي تروج له الجزائر والذي لا يخدم الساكنة وسيؤدي للانفجار".
وأضاف مزوار في هذا الاتجاه أنه "منذ سنة 2000 سحبت 33 دولة اعترافها بالكيان الوهمي مقابل بقاء 33 أخرى فيما مجموعة أخرى لها استعداد لسحب الاعتراف وتنتظر الظروف المناسبة لذلك".



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مزوار: خطاب الجزائر تجاه نزاع الصحراء بئيس وفاقد للمصداقية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:57 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب