منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ألمانيا 1 الأرجنتين 0 : الماكينات تقهر التانغو وتدخل التاريخ

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منتخب الأرجنتين يتأهل الى الدور النهائي لكأس العالم 2014 بعد فوزه على هولندا بركلات الترجيح 4-2 Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-10 01:05 AM
نيجيريا تتأهل إلى دور 16 رغم الهزيمة من الأرجنتين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-25 08:23 PM
الجزائر تقهر فرنسا في نهائي المتوسط وترفض عزف "لامارسياز" في 5 جويلية Emir Abdelkader منتدى الكورة الجزائرية 0 2013-10-30 12:28 AM
يكيلمي سيحقق حلمه بالعوده للمنتخب الأرجنتين مع المدرب سابيلا zaki.ch25 منتدى الكورة العالمية 0 2011-08-19 11:47 PM
سويسرا تقهر اسبانيا شهيناز ارشيف المواضيع المحذوفة والمكررة 0 2010-06-16 07:55 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-14
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,935 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool ألمانيا 1 الأرجنتين 0 : الماكينات تقهر التانغو وتدخل التاريخ

ألمانيا 1 الأرجنتين 0 : الماكينات تقهر التانغو وتدخل التاريخ




أحرز منتخب ألمانيا لكرة القدم، الأحد، كأسه العالمية الرابعة بعد فوزه على الأرجنتين (1 – 0) بعد التمديد وفي أعقاب لقاء ماراثوني استمر 120 دقيقة، عرف فيه منتخب الماكينات كيف يراقص التانغو، ويصير أول منتخب أوروبي يحرز كأس العالم في قارة أمريكا، بعدما ظلّ البرازيل المنتخب الوحيد من أمريكا اللاتينية الذي خطف اللقب العالمي من أرض أوروبية (السويد 1958).
أجاد الألمان التفاوض وخطفوا كأسهم الرابعة بعد انتظار استمر 24 سنة، ولم تكن المهمة سهلة أمام منتخب أرجنتيني منظم، واستمر التعادل الأبيض في مرحلتين عرفتا توازنا نسبيا مع أفضلية لألمانيا التي امتلكت الكرة دون ان تهتدي إلى الشباك، فيما ضيّع هيغوان وميسي ما لا يضيّع.
وطغى الحذر على مجريات المرحلة الأولى، رغم دخول ألمانيا مثلها مثل الأرجنتين بروح هجومية، لكن الحارسان نوير وروميرو حافظا على شباكهما نظيفة، وسارت الأمور على المنوال ذاته في المرحلة الثانية التي شهدت تغييرا في البدائل والجمل التكتيكية من جانب لوف وسابيلا.
وكانت أنظار الكون مشدودة مساء هذا الأحد إلى نهائي كأس العالم الـ20 الذي سينطلق بعد ساعة من الآن، ويجمع ألمانيا بطله العالم ثلاث مرات (1954 – 1974 و1990) بالأرجنتين حاملة اللقب مرتين (1978 – 1986) في مواجهة تلوح ساخنة ومشوّقة بملعب "ماراكانا" الشهير في مدينه ريو دي جانيرو البرازيلية.
نهائي 2014 هو الثامن في رصيد ألمانيا التي خسرت نهائيات 1966، 1982، 1986، 2002، أما الأرجنتين فستكون على موعد مع خامس نهائي في تاريخها، علما أنّها خسرت نهائيي 1930 أمام الأوروغواي بمونتيفيديو (4 – 2) و1990 بإيطاليا ضدّ ألمانيا (1 – 0).
نهائي 2014 هو العاشر من نوعه بين منتخبين من أوروبا وأمريكا اللاتينية، وتاريخيا القارة الأمريكية هي المتفوقة بـ7 نهائيات، علما أنّ البرازيل هو المنتخب الوحيد عن أمريكا اللاتينية الذي فاز بكأس العالم في أوروبا، كان ذلك في مونديال السويد حينما انهزم أصحاب الأرض أمام رفاق بيليه وغارينتشا (2 – 5).
منتخبا الماكينات والتانغو يلتقيان للمرة الثالثة في نهائي كأس العالم ، وكانت الغلبة في النهائي الأول للأرجنتين (3 – 2) عام 1986 بالمكسيك أيام الثلاثي مارادونا، بوروشاغا، فالدانو، بينما ثأر الجرمان أربع سنوات من بعد بأرض الرومان بهدف وحيد لكنه حاسم أتى عن طريق ضربة جزاء نفذها المدافع الأيسر بريمي إثر هدية الحكم الفرنسي السابق "جويل كوينهو".
لسابع مرة يتقابل الألمان والأرجنتينيين في تاريخ المونديال، وهو أكبر عدد للقاءات بين منتخبين مناصفة مع مواجهات البرازيل والسويد، مع الإشارة إلى أنّ آخر ست مواجهات مونديالية بين ألمانيا والأرجنتين، شهدت فوز الجرمان في 3 مناسبات بمقابل انتصار أرجنتيني وحيد، وانتهاء مقابلتين بالتعادل، بينهما واحدة كان لزاما فيها الاحتكام إلى ضربات الترجيح لتحديد المتأهل، وكان ذلك في ربع نهائي مونديال 2006 بألمانيا، أين انتهى اللقاء (1 – 1) وتأهل زملاء بالاك بضربات الجزاء (4 – 2).
أقسى هزيمة للأرجنتين أمام ألمانيا كانت في ربع نهائي مونديال 2010 بجنوب إفريقيا (4 – 0)، وهي أيضا أثقل هزيمة تجرعها منتخب التانغو في كاس العالم على مدار السنوات الـ40 المنقضية.
فازت الأرجنتين بتسع مباريات من أصل 20 مباراة أمام ألمانيا، بينما خسرت 6 وتعادلت في خمسة، وكان آخر لقاء بين البلدين في أوت 2012 بفرانكفورت وانتهى بفوز الأرجنتين (1 – 3).
فازت الأرجنتين بأربع مباريات مونديالية من أصل خمسة بركلات الترجيح، أما ألمانيا ففازت بأربع مباريات من أصل 4 بضربات الترجيح، بينها ربع نهائي مونديال 2006 ضدّ الأرجنتين بالذات.
آخر مرة سجلت فيها ألمانيا في مباراة مونديالية وخسرت، كانت ضدّ بلغاريا (1- 2) حينما ردّ ستويشكوف وليتشكوف على هدف ماتيوس من ضربة جزاء، في مقابلة ربع نهائي كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، فيما لم ينهزم الجرمان في آخر 17 مباراة دولية (فازوا في 12، وتعادلوا في 5).
لم يسبق لنجمي ألمانيا والأرجنتين، توماس مولار وليونيل ميسي على التوالي، أن خسرا ضدّ بعضيهما في أي مباراة إلى حد الآن، فمن سيكمل المسيرة دون هزائم؟
سجّل توماس مولار 10 أهداف في 12 مباريات خاضها مع منتخب بلاده في مونديالي 2010 و2014، كما أسهم في صناعة ستة أهداف أخرى، بالمقابل، ليونيل ميسي هو اللاعب الأكثر إبداعا في كأس العالم الحالية، بصناعته 21 فرصه تهديف، ويمتلك البرغوث الصغير 5 أهداف في مجموع مشاركاته المونديالية بينها 3 في الكأس الحالية سجّلها جميعا في الدور الأول.
يعدّ الألماني ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي في كأس العالم بإحرازه 16 هدفا، والطريف أنّ ما سجّله كلوزه يفوق مجموع الأهداف التي سجلها جميع لاعبي المنتخب الأرجنتيني الحالي.
لم تتلقَّ الأرجنتين أي هدف في الأدوار الإقصائية (الثمن والربع والنصف) في المونديال الحالي، رغم أنها لعبت وقتًا إضافياً ضدّ سويسرا وهولندا، مع الإشارة أنّ منتخب التانغو تلقى 3 أهداف في الدور الأول، واحد في مباراة البوسنة واثنين ضدّ نيجيريا.
النهائي رقم 20 في تاريخ كؤوس العالم سيجرى تحت إدارة الحكم الايطالي نيكولا ريتسولي (42 عاما)، وأدار ريتسولي 3 مواجهات في المونديال الحالي، الأولى بين إسبانيا وهولندا في المجموعة الأولى للمونديال، والتي فاز بها الهولنديون (5 – 1)، الثانية بين الأرجنتين ونيجيريا (3 – 2)، ثمّ أدار مباراة الأرجنتين – بلجيكا (1 – 0) في ربع النهائي، وبهذا سيدير ريتسولي ثالث مقابلة للأرجنتين في كأس العالم 2014.
يساعد ريتسولي مواطناه "ريناتو فافيراني" و"أندريا ستيفاني" بينما الحكم الرابع "كارلو سفيرا" من الاكوادور، ويعتبر ريتسولي ثالث حكم ايطالى يدير المباراة النهائية لبطولة كأس العالم بعد كل من "سيرجيو غونيلا" (1978) و"بيرلويجي كولينا" (2002) .
سبق للحكم الايطالي نيكولا ريتسولي أن أدار نهائي دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي – ماي 2013 -، وفي الموسم الماضي (2013 – 2014) كان ريتسولي طرفا في واقعة مثيرة للجدل في الدوري الإيطالي، عندما منح ركلة جزاء لفريق ساسولو ثم عدل عن رأيه بعد خمس دقائق إثر احتجاجات غاضبة من لاعبي روما وجماهيره، في حادثة تذّكر بما ارتكبه الحكم الدولي الجزائري السابق "سليم أوساسي" في 21 ديسمبر 2000، حينما منح ضربة جزاء لمولودية الجزائر قبل أن يتراجع خوفا من (بطش) لاعبي أمل عين مليلة وجماهيره في لقاء أجري بملعب الإخوة دمان دبيح بعين مليلة وانتهى (1 – 1).
ألمانيا والأرجنتين تخوضان النهائي بالتشكيلتين التاليتين:
ألمانيا: نوير – لام – بواتينغ – هوملس – هواديس – كرامر – شفايتساغنر – كراوس – مولار – أوزيل – كلوزه. المدرب: يواخيم لوف
الأرجنتين: روميرو – روخو – غاراي – ديميكلس – زاباليتا – ماسيكيرانو – بيغليا – بيراز – لافيتزي – ميسي – هيغوان. المدرب: أليخاندرو سابيلا
المدرب الألماني يواخيم لوف اختار الحفاظ على نمطه التكتيكي المعتاد (4 – 3 – 3) مع إقحامه منذ البداية للمخضرم ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي لكأس العالم، وسيكون كلوزه كمهاجم صريح يتقدم مولار وأوزيل
المدرب الأرجنتيني أليخاندرو سابيلا اختار في آخر لحظة أنزو بيراز بدلا عن أنخل دي ماريا العائد من إصابة، وسيلعب منتخب التانغو بخطة (4 – 4 – 2) بهيغوان وميسي في الأمام وبيراز ولافيتزي على الرواقين.
الأرجنتينيون يقولون أنهم لم يناموا جيدا الليلة الماضية بسبب ضجيج المشجعين الألمان الذين أحدثوا فوضى عارمة أمام مقر وفد التانغو إلى غاية الرابعة فجرا.
لاعبو التشكيلتين شرعوا في عملية الإحماء، نوير كان أول من دخل، فيما اختار الأرجنتينيون الدخول صفا واحدا وراء النجم ميسي.
سامي خضيرة تعرض لإصابة أثناء الإحماء وجرؤى استبداله بكرامر
وصول كوكبة من الشخصيات الرسمية والكروية في هذه اللحظات: المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل – الرئيس الروسي فلاديمير بوتين – الجوهرة السوداء بيلي – النجم البرازيلي السابق بيبيتو وطائفة أخرى من المشاهير.
اللاعبون الــ22 في النفق يدخلون الآن إلى أرضية الميدان، إنه موعد مع تاريخ جديد
الآن عزف السلام الوطني الألماني
الدور الآن للسلام الوطني الأرجنتيني
د 1: الحكم الايطالي نيكولا ريتسولي يطلق صافرة البداية
د 2 : بداية حذرة للمنتخبين رغم محاولة التوغل لأوزيل أمام منتخب أرجنتيني يلعب لأول مرة بحلته الزرقاء الداكنة
د 3: مخالفة لمولار تلوح خطيرة سيما مع تواجد أكثر من مسدد مميز في صفوف الماكينات
د 4: الجدار الأرجنتنيني يصدّ قذفة ويرسل كرة بعيدة كاد هيغوان أن يودعها شباك نوير بتسديدة ماكرة من زاوية مغلقة
د 5: محاولة متجددة لمولار لكن تجمع الدفاع الأأرجنتني الملتف حول روميرو يحبط الخطر
د 6: روميرو يسيطر على كرة مولار وسط تصعيد ألماني لافت في ريتم اللعب
د 8: هربة ممتازة من ميسي الذي ركض 30 مترا وكاد يفعلها لولا تدخل هوملس
د9: نسج ثنائي بين مولار وشفايتسانغر اللذين حاولا التوغل في العمق
د 10 : بيراز يرسل كرة ممتازة في العمق إلى بيغليا، لكن الأخير لا يتمكن منها وأول ركنية للتانغو
د 11: لافيتزي على مرتين يرسل كرتين لكنهما تنتهيان عند نوير
د 13: كلوزه يهدر كرة سانحةو بعد توزيعة جميلة من مولار
د 20: اللعب ما زال محل مد وجزركاد ينهيه عيغوان لمصلحة الأرجنتين بعد انفراد وتسديدة جانبت القائم .. هي فرصة سيندم عليها مهاجم نابولي
د 23: اللعب يكاد ينحصر في منطقة الأرجنتين .. الألمان الأكثر استحوذا على الكرة لكن من فرص حقيقية
د 29: شفايتسانغر يتحصل على أول بطاقة صفراء في هذا النهائي بعد تدخل خشن على لافيتزي
د 30: الحكم ريتسولي يلغي هدفا ليهغوان بداعي التسلل .. لكن اللقطة كانت جميلة بين ميسي ولافيتزي
د 31: دخول شورله مكان كرامر الذي خرج متاثرا بإصابة
د 33: ثاني بطاقة صفراء لهواديس ... الألمان يدفعون ثمن اندفاعهم
د 35: ميسي يوغعل ويصنع طوارئ في قلب الدفاع الألماني الذي يشتت الكرة
د 36: البديل شورله يسدد بقوة لكن روميسؤرو يبعد الكرة في أول فرصة حقيقية لألمانيا منذ انطلاق هذا النهائي
د 40: بواتينغ يحول دون تسجيل هدف أرجنتيني محقق بعد توغل متجدد لميسي
د 42: توتر الأعصاب في هذه اللحظات بعد ملاسنات لمولار مع بيراز
د 43: فرصة جديدة لكروس بعدج خطا فادح من ماسكيرانو لكن حارس موناكو روميرو يتحكم في الكرة
د 44: كلوزه يهدر فرصة صنع الفارق بعد توزيعة ممتازة من مولار
د 45 : دقيقتان كوقت بدل ضائع
د 45 + 1: القائم وفخ التسلل يحبطان ٍاسية هوملس
د 45 + 2: انتهاء الشوط الأول من النهائي بين ألمانيا والأرجنتين بتعادل أبيض .. إلى اللقاء في المرحلة الثانية
د 46: انطلاق المرحلة الثانية بدخول أغويرو مكان لافيتزي ... سابيلا يريد هجوما كاسحا
د 48 : ميسي يهدر فرصة من ذهب بعد مناوراته لدفاعات الألمان
د 50: الكرة تنحصر في وسط الميدان مع كرات كثيرة ضائعة سيما من لدن الألمان
د 53: شورله يكسر حاجز التسلل وكاد يفعلها لولا تدخل غاراي
د 55: تدخل قوي من نوير لإبعاد كرة كطادت تصل هيغوان .. وسقوط الأخير متأثرا بإصابة وسط احتجاجات زملاء ميسي
د 60: انقضاء ساعة لعب .. ببقاء الموازين متأرجحة حتى في ظلّ أوزيل عبر تسديدة عشوائية إعادة خلطها
د 61: أغويرو في صراع كبير مع هوملس لكن الغلبة للالماني
د 62: إنذار لماسكيرانو بعد خطأ تكتيكي على كلوزه
د 64: إنذار ثان للأرجنتين .. هذه المرة لأغويرو بعد تدخل عنيف على شفايتسنغار
د 66: الأعصاب تنفلت مجددا .. روميرو يتشاجر كلاميا مع شورله، وسابيلا منزعج من أداء التانغو في هذه المرحلة
د 68: الألمان يزحفون لكن تنقصهم الفعالية، لام، هوملس ثمّ شورله يضيعون كرات سهلة تعوزها اللمسة الأخيرة
د 70: الـ20 دقيقة الأخيرة مشرّعة على كل الاحتمالات .. وااللقاء مرشح للتمديد
د 74: ميسي يتلاعب بدفاعات الألمان ويرسل قذيفة جانبت مرمى نوير
د 77: دخول بالاسيو مهاجم الإنتر مكان هيغوان الذي كاد يهز شباك نوير في مناسبتين
د 78: نسج ثنائي جميل بين ميسي وبالاسيو .. لكن نوير يتدخل كالعادة
د 80: طوارئ في منطقة الأرجنتين بعد فرصتين من ذهب لهولمس ثمّ مولار
د 82: تسديدة زاحفة لكروس لكنها تمر جانبية عن يسار روميرو
د 84: الأرجنتين تهدد مجددا لكن عثرة أغويرو تفوت الفرصة
د 86: غاغو يعوض بيراز في صفوف الأرجنتين
د 87: شفايتسنغار بأناقة يوقف هجمة بالاسيو
د 88: غوتزه يعوض كلوزه في لحظة فارقة للهداف التاريخي لكأس العالم
د 90 : 3 دقائق كوقت بدل ضائع
د 90 + 1 : تسديدة ضعيفة لغوتزه من 30 مترا بعد خطأ فادح في المراقبة من الدفاع الأرجنتيني
د 90 + 2: لحظات حرجة للدفاع الأرجنتيني لكن مولار يضيع للمرة (س).
د 90 + 3: انتهاء القوت الرسمي لنهائي المونديال الـ20 بالتعادل السلبي .. إلى اللقاء في الوقت الإضافي
د 90 : انطلاق الوقت الإضافي الأول بتهديد حقيقي من شورله وعودة قوية لبواتينغ الذي أحبط هربة لأغويرو
د 92: توزيعة رائعة لبالاسيو نحو اغويرو لكن قناص المان سيتي يضيبع كرة كان يمكنها إحراج نوير
د 94: نسشق أعلى في هذا الوقت الممدّد ... هجمة تقابلها هجمة
د 97: بالاسيو يهدر بشكل خيالي فرصة من ذهب لصنع الفارق لكنه رفع الكرة فوق اللازم ولم يفلح في مخادعة نوير وسط ذهول الجميع
د 100 : اللعب يتوقف بعد سقوط سفايتسانغر متاثرا بإصابة
د 104: تدخل ناجع لماسكيرانو الذي لعب دورا مؤثرا مع ختام هذه المرحلة الإضافية الأولى
د 105 : نهاية الشوط الإضافي الأول بتعادل سلبي مسيطر على طول الخط .. المنتخبان لم يتوصلا إلى صنع الفارق.
د 106: انطلاق الشوط الإضافي الثاني
د 107: تدخل أرجنتيني ثنائي على شفايسنغار الذي ينزف دما بعد تعرضه لضربة بالمرفق من أغويرو
د 111 : الكرة تنتقل بشكل ميكانيكيا من دون دون تهديد كما لو أنّ اتلمنتخبين يريدان الذهاب إلى ضربات الجزاء
د 113: البديل غوتزه يروض الكرة بامتياز وينجح في مخادعة رويمرو مانحا التفوق لألمانيا قبل 7 دقائق من النهاية .. ألمانيا 1 الأرجنتين 0
د 115: نوير يتدخل على مرتين ويحرم بالاسيو ثم أغويرو من حلم التعدسيل والعودة في المباراة
د 117 : رأسية ممتازة لميبسي لكنها تعلو المرمى الألماني
د 119: مولار يفعل بالكرة مثلما يشاء ويقوم بتحييد 3 مدافعين أرجنتيين لكن تمريرته تطول على غوتزه
د 120 : ميرتساكر يدخل مكان أوزيل لتدعيم الخط الخلفي للمامكينات
د 120: دقيقتان كوقت بدل ضائع
د 120 + 1 : مخالفة خطيرة لميسي في وقت حساس
د 120 + 2: ميسي يهدر المخالفة بكيفية غريبة والكأس العالمية تقترب أكثر من ألمانيا
د 120 + 3 : ألمانيا بطلة العالم ... الحكم الإيطالي نيكولا ريتسولي ينهي نهائي كأس العالم الـ21 بالبرازيل معلنا فوز منتخب الماكينات بهدف وحيد لكنه ثمين على منتخب التانغو .. إلى اللقاء في المقابلات المقبلة.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ألمانيا 1 الأرجنتين 0 : الماكينات تقهر التانغو وتدخل التاريخ



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:43 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب