منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

أنا من قرر إلغاء تكريم "الخضر" في قطر

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أزمة دبلوماسية بين الجزائر وقطر بسبب تكريم "الخضر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-07 10:15 PM
إلغاء رحلة "الخضر" إلى قطر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-04 10:48 AM
الرئيس بوتفليقة يطلب من روراوة رسميا تجديد عقد "حاليلوزيتش" على رأس "الخضر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-02 11:53 PM
بوتفليقة يجدّد دعمه لـ "الخضر" وسلال يزور كتيبة "محاربي الصحراء" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-26 11:37 PM
"الشروق تي في" تتابع أخبار الخضر في جنوب إفريقيا عبر "أستديو الكان" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-05 12:21 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-14
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي أنا من قرر إلغاء تكريم "الخضر" في قطر

أنا من قرر إلغاء تكريم "الخضر" في قطر






  • بوتفليقة لم يأمر بالاحتفاظ بخليلوزيتش وإنما قدم رأيه فقط
  • التفكير في الفوز بـ"كان" 2015 خطأ
كشف وزير الرياضة، محمد تهمي، عن عدم تلقي السلطات الجزائرية لدعوة رسمية من نظيرتها القطرية لسفر المنتخب الوطني إلى الدوحة، بعد العودة من البرازيل، بغية تكريمه من قبل الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عقب الإنجاز التاريخي الذي حققه ببلوغ الدور الثاني من نهائيات كأس العالم، وخروجه بشرف من المسابقة.
قال تهمي خلال نزوله ،الاثنين، ضيفا على منتدى "الشروق": "إن زيارة "الخضر" إلى قطر كانت تستوجب اتباع إجراءات رسمية، من خلال إرسال القطريين لطلب إلى الاتحادية الجزائرية للعبة، التي تقوم بدورها بتحويله إلى الوزارة الوصية، التي تنظر في الطلب وتوافق أو ترفض سفر المنتخب إلى العاصمة القطرية".
وقال الوزير: "كان يتوجب تقديم طلب رسمي، حتى يتمكن المنتخب من الخروج من أرض الوطن بتكليف بمهمة، لأن هناك قوانين، وبالتالي الأمور سارت في طريق مخالف، حيث تمت الأمور عبر مكالمة هاتفية بين المدير العام لـ "أوريدو"، جوزيف جاد، ورئيس الاتحادية، محمد روراوة. وهو أمر لا يتماشى والقوانين المعمول بها عندنا". وأضاف وزير الرياضة، بأنه هو من قام شخصيا بإلغاء تلك الرحلة، وذلك بعد تنقله إلى مطار الجزائر الدولي، وقال: "أنا من اتخذ قرار منع سفرية المنتخب الوطني إلى الدوحة، غير أنني بالمقابل اجتمعت باللاعبين في المطار، ولم أحرم بعض العناصر المتعاقدة مع "أوريدو" من السفر، خاصة وأن ذلك كان أمرا شخصيا، ولم تكن له أي علاقة بالمنتخب الوطني". كما اعتبر تهمي أن إلغاء سفرية المنتخب الوطني لتكريمه في قطر لن يؤثر إطلاقا على العلاقات بين البلدين، معتبرا بأن الأمور سارت بطريقة عادية ولم تخلف أي ردود فعل من قبل القطريين، الذين كانوا يسعون إلى تكريم الخضر بعد إنجازهم التاريخي في البرازيل.


الدكتور محمد تهمي يؤكد:
بوتفليقة لم يأمر بالاحتفاظ بخليلوزيتش وإنما قدم رأيه فقط
أوضح وزير الرياضة محمد تهمي ،الاثنين،، أن الدولة الجزائرية لا تتدخل في الشؤون التقنية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قدم رأيه فقط فيما يخص المدرب المنتهية عهدته وحيد خليلوزيتش، ولم يأمر "الفاف" بضرورة الاحتفاظ به وتجديد عقده، بعد التأهل التاريخي إلى الدور الثاني في مونديال البرازيل.
وقال تهمي: "لم يكن هناك أي تدخل في شؤون الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، المنتخب الوطني كسب قلوب كل الجزائريين بعد التأهل للمونديال، ورئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة طلب من رئيس "الفاف" ايجاد الحلول فيما يخص قضية المدرب، وهذا خلال لقاء ودي جمع الطرفين على هامش الاستقبال الذي خصه فخامة الرئيس على شرف "الخضر"، أنا لم أكن حاضرا ولكن أظن أن رئيس الجمهورية منح رأيه فقط، ولكنه لم يقدم أوامر لـ"الفاف" بإلزامية تجديد عقد خليلوزيتش"، مضيفا: "كانت هناك مفاوضات بين "الفاف" والمدرب ووصلت إلى طريق مسدود دون الدخول في التفاصيل، كممثل للحكومة ومسؤول عن تسيير الرياضة يمكننا تقديم رأينا، لكن لن نتدخل في شؤون التسيير العادي للاتحادية في حال ما إذا كانت تتماشى مع السياسة الوطنية، لا أتحدث عن التدخل من باب خوفنا من عقوبات "الفيفا"، وإنما نحن متأكدون أن تطور الرياضة يكمن في العمل داخل المؤسسات"، وواصل حديثه قائلا: "الفاف مؤسسة مسؤولة عن تسيير الرياضة ولا بد من احترامها، كونها أيضا مؤسسة من مؤسسات الدولة.. الوزارة تملك الحق قانونيا في أن تعين عددا من الأعضاء ضمن الجمعية العامة للاتحادات، لكنني رفضت استخدام هذا القانون حتى أترك الحرية والاستقلالية في التسيير لجميع الاتحادات".


"الفاف" حرة في تحديد أجر المدرب
وتطرق وزير الرياضة للحديث عن قضية تعيين المدرب الجديد للمنتخب الوطني، وأشار إلى أن الحكومة الجزائرية لم تحدد سقفا لأجر المدرب الوطني، خاصة في حال ما إذا كانت "الفاف" قادرة على تسديد الرواتب الشهرية له، مؤكدا أن الإعلان عن خليفة خليلوزيتش سيتم يوم 19 جويلية الجاري، وقال: "الفاف حرة في جلب أي مدرب براتب كبير، شرط أن تتكفل هي بتسديد نفقاته ولن يكون ذلك على عاتق الدولة".


تألق الخضر في المونديال حجب إنجاز الرياضات الفردية
قال وزير الرياضة، محمد تهمي إن تألق المنتخب الوطني في مونديال البرازيل حجب الإنجازات التي حققتها مختلف الرياضات الفردية على الصعيد القاري، بداية بتتويج المنتخب الوطني للجيدو ذكور باللقب الإفريقي، بعد فوزه على نظيره المصري في الدور النهائي للبطولة الإفريقية للأمم التي جرت ببور لويس بجزر موريس، ناهيك عن تألق السيدات وحصولهن على المركز الثاني بعد انهزامهن أمام تونس (2 - 3)، وأضاف تهمي أن الجيدو أيضا كان له نصيبه من مشاركاته على الصعيد الإفريقي من خلال تألقه في المنافسات الخاصة بالفردي، حيث إحتل المركز الأول أمام كل من تونس ومصر، بعد حصول المصارعين والمصارعات على خمس ذهبيات وست فضيات وست برونزيات.
كما حافظ المنتخب الوطني للملاكمة رجال على لقبه الإفريقي للمرة الثالثة على التوالي، بعد فوزه بكأس افريقيا للأمم بجنوب افريقيا.


سلوك الأنصار في البرازيل كان جيدا وعلينا المحافظة على المنتخب الحالي
قال الوزير محمد تهمي، إن سلوك أنصار المنتخب الجزائري كان جيدا طيلة تواجدهم في البرازيل لمساندة محاربي الصحراء، مشيرا إلى أنهم ساهموا في الإنجاز التاريخي.
وصرح ضيف الشروق: "أشكر الأنصار على حسن تصرفهم وتمثيلهم الجيد للجزائر في المونديال الماضي، لقد قدموا الدعم للاعبين".. مضيفا "المشجعون عانوا من مشقة السفر بين المدن خلال أيام المباريات، بحيث كان التنقل برا يدوم قرابة 11 ساعة، والدولة قررت التكفل بكل الأنصار في حال بلوغ الدور الثاني، عكس بعض المنتخبات التي عاد مناصروها إلى بلدانهم، والدليل هو قلة عدد الجماهير بعد الدور الأول".
وعبّر تهمي، عن أسفه لعدم تمكن عدد من الأنصار من مشاهدة الخضر أمام منتخب ألمانيا في دور ثمن النهائي: "عقب بلوغ منتخبنا الدور الثاني، تمكنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم من حل مشكلة التذاكر وجلبت 2000 تذكرة للمناصرين، لكني تأسفت لعدم تمكن البعض من الدخول إلى الملعب، لأن تذاكرهم سرقت قبل أن توزع عليهم لتباع في السوق السوداء".
وعن كأس إفريقيا المقبلة المقررة في جانفي 2015، قال تهمي إن عملية نقل الأنصار حينها لن تكون صعبة، "ولكن قبل كل شيء علينا مساعدة الخضر على تجاوز التصفيات والتأهل، وأعتقد بأننا سنساعد الأنصار الذين يرغبون في السفر، ولكن في إطار القانون وستكون الأسعار في متناول المواطن البسيط".
ورفض تهمي الحديث عن إمكانية مناقشة فتح الحدود مع المغرب خلال منافسة كأس أمم إفريقيا المقبلة:"نحن نتحدث عن الرياضة فقط وهذه الأمور ليست من صلاحياتي".


مواجهة البرتغال العام المقبل واردة
كشف تهمي، أن المنتخب الوطني، قد يواجه منتخب البرتغال خلال سنة 2015، مشيرا إلى أن برمجة موعد اللقاء مرتبط بالفاف والاتحادية البرتغالية، إن حصل اتفاق أولي بينه ووزير الرياضة البرتغالي: "يوجد اتفاق بيننا وبين البرتغاليين لتنظيم لقاء ودي العام المقبل، وقد التقيت مع وزير الرياضة البرتغالي في لشبونة، التي توقفت بها عندما كنت في طريق العودة من البرازيل وتحدثنا في الموضوع، ولكن تاريخ ومكان إجراء اللقاء ليسا بيدنا، بل حسب برنامج الاتحاديتين ومدربي المنتخبين".


التفكير في الفوز بـ"كان" 2015 خطأ
يعتقد الوزير تهمي، بأنه من الخطأ أن تضع الفاف أو الوزارة الوصية، كأس أمم إفريقيا المقبلة في المغرب كهدف رئيسي: "من الخطأ أن نقول بأنه يجب علينا الفوز بـ"كان" المغرب، فالهدف الأول هو الحفاظ على المكسب الكبير والمتمثل في المستوى الكبير الذي وصل إليه المنتخب الوطني، وسنشارك في دورة المغرب من أجل التنافس على اللقب القاري.. أهم شيء هو توفير كل الإمكانات للخضر لتحقيق نتائج طيبة".


مشاركة الجزائر كانت أكثر من إيجابية في المونديال
أشاد وزير الرياضة محمد تهمي بمشوار "الخضر" في مونديال البرازيل، الذي وصفه بالايجابي على جميع المستويات، سواء الأداء الممتاز للاعبين في كل المباريات أو الإنجاز التاريخي الذي حققه الخضر بالتأهل للدور الثاني لأول مرة.
وقال تهمي إنه ليس من اختصاص هيئته تقييم مشوار "الخضر" في المونديال، وإن هذه المهمة تقتصر على الفاف بصفتها القائمة على تسيير هذه الرياضة بكل الصلاحيات، قائلا: "أنتظر تقييم الاتحادية حول الحوصلة التي قدمها المنتخب الوطني في كأس العالم بسلبياتها وإيجابياتها، والذي سيكون خلال اجتماع المكتب الفيديرالي يوم 19 جويلية الجاري"، مضيفا: "بصفة عامة مشاركة الجزائر كانت إيجابية في كل الجوانب.. الأداء الفني للاعبين كان جيدا والتسيير كان محترفا من الفاف والطاقم الفني الوطني، حيث كان هناك انسجام بين جميع الأطراف بما فيهم اللاعبين".
من جهة أخرى، طالب تهمي بالاستثمار في نتيجة "الخضر" وقال: "لا بد أن نستثمر في النتيجة التي حققتها الجزائر في كأس العالم ونشجع هذا المنتخب على تحقيق إنجازات أكبر مستقبلا وهو الأهم.. "الخضر" سيدخلون في مرحلة حساسة بعد المونديال ولا بد ألا يتوقفوا على العمل"، كما نادى الوزير برفع مستوى البطولة الوطنية واللاعبين المحليين بواسطة حثهم على العمل: "لا بد ألا ننام بعد الآن وعلينا نستغل هذه النتيجة محليا بتطوير مستوى اللاعبين".


الفاف تفاوضت مع كيروش وڤوركوف
كشف وزير الرياضة أن الفاف ستفصح عن هوية المدرب الجديد للمنتخب خلال اجتماع المكتب الفيديرالي المقبل، مشيرا إلى أن الفاف تفاوضت مع عدة مدربين، على غرار البرتغال كيروش والفرنسي كريستيان ڤوركوف وهو الأقرب لتولي العارضة الفنية لـ"الخضر" في المرحلة المقبلة: "لا يوجد شيء رسمي قبل اجتماع المكتب الفيديرالي يوم 19 جويلية الذي سيصادق فيه أعضاؤه على خليفة خاليلوزيتش"، مشيرا : "الفاف أجرت مفاوضات مع عدة مدربين في الفترة الأخيرة كان هناك اتصال بمدرب منتخب إيران كيروش والمدرب الفرنسي كريستيان غوركوف".


وزير الدفاع الفرنسي لم يتوسط لڤوركوف بل نصح سلال
وفند تهمي أن تكون هناك وساطات من الخارج لتنصيب المدرب الجديد لـ"الخضر"، معتبرا ما قام به وزير الدفاع الفرنسي، جون ايف لودريان، خلال زيارته الأخيرة إلى الجزائر بتزكية مواطنه مدرب لوريان الفرنسي سابقا كريستيان ڤوركوف لدى الوزير الأول عبد المالك سلال لتسليمه العارضة الفنية للمنتخب الوطني مجرد نصيحة: "لا توجد أي تدخلات خارجية من هذه الناحية، وما قام به وزير الدفاع الفرنسي خلال زيارته للجزائر هو مجرد نصيحة قدمها لصديقه الوزير الأول عبد المالك سلال".


مصر طلبت مواجهة الجزائر وديا قبل سبتمبر
كشف تهمي عن عرض تلقاه من وزير الشباب والرياضة المصري، خالد عبد العزير، لإجراء مباراة ودية بين المنتخبين الجزائري والمصري في محادثة هاتفية بين الرجلين منذ بضعة أيام، ولم يستبعد برمجة هذا اللقاء الودي قبل حلول شهر سبتمبر: "تلقيت مؤخرا عرضا من وزير الشباب والرياضة المصري لتنظيم مباراة ودية بين الجزائر ومصر، وهناك احتمال كبير أن تبرمج قبل شهر سبتمبر"، مضيفا: "المسألة في يد الفاف والجهاز الفني الوطني الذي سيتخذ قراره حول هذه المباراة".
الاستعدادات لأولمبياد 2016 متأخرة وهدفنا أولمبياد 2020
قال وزير الرياضة محمد تهمي، إن تحضيرات الرياضيين للألعاب الأولمبية المقررة بمدينة "ريو دي جانيرو" في 2016 متأخرة جدا، وأنه من المستحيل تحضير رياضيين من المستوى العالي في ظرف سنتين فقط، "الاستعداد لأولمبياد لندن متأخر جدا ومن المستحيل الآن أن نتحدث عن تحضير رياضيين من المستوى العالي لدورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو، لأن تحضير رياضيين لمثل هذه المنافسات يتطلب فترة أطول من 8 إلى 10 سنوات".
وأوضح تهمي أنه بصدد ترسيخ سياسة جديدة في وزارة الرياضة تهدف إلى تحضير رياضيين من المستوى العالي لكل الفترات ودون انقطاع، مشيرا للبرنامج الذي شرعت الوزارة في تطبيقه لتحضير دورة الألعاب الأولمبية 2020 من خلال برنامج مكثف على شكل تربصات لرياضيي النخبة تحت 17 عاما: "نراهن في هذه المرحلة على فئة الشباب تحت 17 عاما لتحضيرهم لأولمبياد 2020.. هناك عدة منتخبات في رياضات مختلفة شرعت في العمل بمعسكرات مغلقة في مختلف مراكز تدريب رياضيي النخبة الموزعة بكامل التراب الوطني بتيكجدة وسطيف والشلف والعاصمة والبليدة".


35 مليار سنتيم الحد الأدنى للميزانية التي تخصصها الدولة للفاف سنويا
تهمي: أموال الإشهار التي تتحصل عليها الاتحادات من المؤسسات الخاصة خاضعة للمراقبة
أكد البروفيسور محمد تهمي، بأن جميع الأموال التي تدخل إلى خزينة الاتحادات، بما فيها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) من خلال عقود التسويق والإشهار التي تبرمها مع المؤسسات الخاصة، خاضعة للمراقبة من طرف الوزارة، وهذا استنادا للقوانين التي تخضع إليها الجمعيات وكافة الاتحادات الوطنية. و ال الوزير بأن الدولة تسهر على احترام القوانين، وتملك حق النظر في كيفية تسيير الأموال التي تدخل خزينة الإتحادية حتى وإن كانت من طرف المؤسسات الخاصة، مؤكدا: "كل الأموال التي تدخل خزينة الاتحادية تصبح أموالا عمومية وتخضع للرقابة من طرف مصالح الدولة". وأوضح تهمي أن مراقبة أموال الاتحادات يتم على الأقل مرة في السنة، وهذا مباشرة بعد انعقاد الجمعيات العامة للاتحادات التي تصادق على الحصيلتين المالية والأدبية للموسم. إلى جانب ذلك هناك طرق أخرى لمراقبة تسيير الاتحادات، وهذا من طرف مصالح المفتشية العامة للوزارة ومصالح وزارة المالية.
من جهة أخرى، استحسن وزير الرياضة المداخيل المعتبرة التي أصبحت تستفيد منها الفاف عن طريق العقود الإشهارية التي تبرمها مع المؤسسات الخاصة، وهذا بفضل المستوى الكبير الذي وصل إليه المنتخب الوطني لكرة القدم، مشيرا بأن هذه البحبوحة المالية تسمح للفاف من تسيير شؤونها في أحسن الظروف.
وبالرغم من مداخيل التسويق التي أصبحت تستفيد منها الفاف، أكد تهمي بأن الاتحادية تبقى تستفيد كل سنة من الميزانية التي تخصصها الدولة والتي لا تقل عن 350 مليون دينار (35 مليار سنتيم) سنويا، وهو مبلغ قابل للزيادة.



قال أن مشروع الإحتراف سيتحسن تدريجيا
تهمي: عدم الإلتزام بتسقيف أجور اللاعبين يخص رؤساء الأندية
قال وزير الرياضة محمد تهمي بأن عدم إلتزام رؤساء الأندية المحترفة بقرار تسقيف أجور اللاعبين، الذي كان من المقرر أن يشرع في تطبيقه بداية من الموسم الكروي الجديد أمر يخص الأندية والرابطة المحترفة ولا يلزم وزارة الرياضة، موضحا بأن النقطة الوحيدة التي تهم مصالحه في هذه القضية تتمثل مراقبة قانونية العقود التي يبرمها اللاعبون مع الأندية.
وأكد تهمي بأن جميع الأجور والمبالغ المالية التي يتقاضاها اللاعبون من طرف الأندية قانونية، ولا يوجد أي نص قانوني يحدد هذه المسألة، معتبرا بأن الأندية المحترفة بإمكانها منح اللاعبين أي أجرة شهرية.
وبالإضافة إلى سهرها على مراقبة إحترام الإجراءات القانونية في إبرام العقود ما بين الأندية واللاعبين، قال محمد تهمي بأن دور الوزارة يتركز أيضا على إجبار الأندية على دفع إشتراكات اللاعبين والتصريح بمداخيلهم على مستوى الضمان الإجتماعي والضرائب.
من جهة أخرى، وبالرغم من المشاكل العديدة التي تبقى تعيق الإحتراف في الجزائر، أكد تهمي بأن مشروع الإحتراف يتحسن تدريجيا من موسم لآخر، داعيا الأندية للعمل على تحسين تسييرها. وفي هذا الصدد، كشف تهمي بأن معظم الأندية المحترفة قدمت حصيلتها المالية في الآجال القانونية، وهذا مقارنة بالتأخر الذي كانت تعرفه العملية في السنوات السابقة.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أنا من قرر إلغاء تكريم "الخضر" في قطر



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:06 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب