منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

نراهن على السيسي .. ونريد الخير للمغرب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا تدبر بريتوريا للمغرب من جديد؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-19 11:34 PM
جهات مناوئة للمغرب تستعد لخوض حرب... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-03 04:56 PM
حزب النهضة و الفضيلة يدخل على خط الإساء ات الفرنسية للمغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-27 07:20 PM
الجزائر تُظهر «العين الحمرا» للمغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-04 01:01 AM
تهديدات البوليساريو للمغرب ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-08-11 07:00 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-15
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool نراهن على السيسي .. ونريد الخير للمغرب

زعيم البوليساريو: نراهن على السيسي .. ونريد الخير للمغرب



اختار محمد عبد العزيز، زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، في الآونة الأخيرة إجراء خرجات إعلامية خاصة مع الإعلام المصري، بتكثيف حواراته مع بعض المنابر، ترمي إلى صرف الأنظار عما يجري داخل مخيمات تندوف، من احتجاجات غاضبة، مع العزف على وتر التهديد بـ"الحرب" على المغرب.
صحيفة "المصري اليوم"، التي أجرت حوارا مع عبد العزيز داخل المخيمات بتندوف، وصفت الأخير بـ"أقدم الرؤساء الأفارقة"، مبررة ذلك بتموقعه في منتصف الصف الأول من الصورة التذكارية للقمة الافريقية المنعقدة في غينيا الاستوائية قبل أسبوعين، "بينما كان الرئيس السيسي في جانب الصورة"، إضافة إلى اعتراف الاتحاد الافريقي بـ"جبهة البوليساريو" منذ مطلع الثمانينيات من القرن الماضي.
وقال عبد العزيز إنه "متفائل" بالتغيرات التي حدثت أخيرا في مصر، "أتمنى بعثا جديدا للدور المصري وأن يساهم في استعادة شعب الصحراء لحقوقه"، قبل أن ينتقل مباشرة إلى المغرب قائلا "لا نريد شيئا على حساب المغرب.. نريد الخير لهم"، زاعما أنه يود "بناء المستقبل" مع المغرب "في ظل حسن النية والاعتراف بحقوقنا".
وشدد الزعيم الانفصالي على دور علاقته بمصر، التي لا تعترف بدولة البوليساريو في الصحراء، مطالبا بسفارة في القاهرة و"نريد علاقة طيبة مع الجيش المصري"، قبل أن يعود للمغرب "معظم الدول الأفريقية أعلامنا ترفرف في عواصمها، وفي الوقت نفسه علاقاتها طبيعية بالمغرب".
وعاتب عبد العزيز على المغرب ما أسماه "إغلاق أبواب مصر أمامنا"، مشيرا أنه "متفائل خيرا بالسيسي" وأنه "مستمر في الطرق على الأبواب العربية.."، على أن المشترك بينه وبين قيادات مصر هو "مقاومة الاستعمار" على حد قوله، "على الجميع في القاهرة تذكر دورهم في تصفية الاستعمار في العالم، خاصة في إفريقيا.. ونحن حاليا نقاوم الاستعمار".
وهدد زعيم البوليساريو من جديد بشن حرب على المغرب، بقوله "نحن في فترة هدنة والحرب لم تنته.. لم نلق السلاح وقد نعود للحرب إذا لم يتم تنفيذ الاستحقاقات التي أقرتها الأمم المتحدة ويراقبها الاتحاد الإفريقي الآن"، واصفا ما أسماه "الجدار العازل" الذي بناه المغرب في الصحراء بـ"حزام الذل والعار".
وعلاقة بالجارة الجزائر، تحدث عبد العزيز في الحوار ذاته عن "الدور الإيجابي" في ملف الصحراء، "هم برهنوا في كل الأوقات على أن قضيتنا هي قضيتهم لا مصالح وراءها"، مضيفا أن المغرب وحلفاؤها "راهنوا من قبل على وفاة هواري بومدين.. وجاء من بعده عدة رؤساء ولم تتغير المواقف".
وأردف أن الجزائر تتلقى الثناء والشكر "مع المجتمع الدولي لمساعدتها في حل القضية الإنسانية لـ'الصّحراء' باستضافتنا على أراضيهم".
صحفيّو "المصري اليَوم" قاموا، وفق نص الحوار، بجولة فيما أطلقوا عليه "المتحف الوطنى بـ'تندوف'"، حيث أثاروا صورة قديمة تجمع عبد العزيز مع الفريق سعد الدين الشاذلي، أبرز القادة العسكريين في تاريخ مصر، حيث علق زعيم "البوليساريو" على الصور بأن الشاذلي كان يقيم "بشكل دائم في الجزائر".
وأضاف عبد العزيز أن الشاذلي زار الجبهة في تندوف خلال هجومها "على القوات المغربية المحتلة لـ"الصحراء""، على حد زعمه، في الفترة ما بين 1978 و1983، مضيفا أن الشاذلي "بدا متأثرا للغاية من موقف المغرب"، فيما أورد عبد العزيز أن الفريق المصريّ، نصحه باستخدام أسلحة الدفاع الجوي "وقد نفذنا نصيحته بالفعل".




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

نراهن على السيسي .. ونريد الخير للمغرب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:48 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب