منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

القبّة الحديديّة أكبر خدعة في العالم

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أكثر 10 مناظر روعة في العالم seifellah منتدى عالم الصور والكاريكاتير 2 2013-08-03 06:08 PM
أكبر خنفساء في العالم /صور/ قلم حبر منتدى عالم الصور والكاريكاتير 2 2013-07-19 10:01 PM
ما هي أكبر سمكة في العالم ؟ seifellah منتدى الطبيعة والحياة البرية 1 2013-05-08 09:44 AM
أكبر ملعب كرة قدم في العالم هو ! غرور أنثى منتدى الطرائف والنكت 1 2012-05-18 04:30 PM
أكبر وأجمل الشلالات في العالم !!!!!!!!! ღ M!ss ALg ღ منتدى عالم الصور والكاريكاتير 12 2009-07-27 04:15 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-15
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool القبّة الحديديّة أكبر خدعة في العالم

القبّة الحديديّة أكبر خدعة في العالم






قال الدكتور موطي شيفر، خبير هندسة الطيران والفضاء والحائز على جائزة أمن إسرائيل، إن منظومة "القبّة الحديديّة" هي أكبر خدعة شهدها العالم. وهذه التصريحات كانت بمثابة الصاعقة التي نزلت على الإسرائيليين.

وأضاف شيفر في تصريحات أدلى بها لإذاعة (راديو 103 العبريّ) ونقلتها صحيفة رأي اليوم، أضاف قائلاً إنّه لا يوجد اليوم أي صاروخ يستطيع اعتراض صواريخ أو قذائف صاروخية، والقبّة الحديديّة عبارة عن ضوء صوتي لطمأنة الرأي العام الإسرائيلي. وأوضح شيفر: :في الواقع، جميع الانفجارات التي نشاهدها في الأجواء هي تدمير ذاتي، فلا يوجد أي صاروخ خرج من القبة الحديديّة اعترض صاروخا واحدا على الأقل أطلق من قطاع غزة".
وتابع الخبير الإسرائيليّ قائلاً: إنّ المناطق المفتوحة هي عبارة عن خرافة وجدت من أجل تضخيم القبة الحديدية بأنها تعترض صواريخ، فالصواريخ التي تم اعتراضها على يد القبة الحديدية ولا تصل إلى الأرض هي صواريخ افتراضية، يتم ولادتها وإماتتها في حاسوب التحكم للقبة، حتى اللحظة لا يوجد أي شخص شاهد صاروخا تم اعتراضه يسقط على الأرض.
وجاءت هذه التصريحات في أعقاب التحدي الذي رفعته كتائب الشهيد عز الدين القسام يوم السبت، والذي تحدت فيه القبة الحديدية وخبراءها في اعتراض صواريخ J80 التي ستطلقها الكتائب على تل أبيب، حيث زودت الكتائب بعض تلك الصواريخ بتقنيات تشويش على نظام القبة الحديدية وهو ما حدث فعلاً ولم تستطع القبة اعتراض أو حتى اكتشاف أي من تلك الصواريخ.
وحسب شيفر، فإنّ الأجزاء التي نراها على الأرض تعود إلى القبة الحديدية نفسها، فنحن نطلق على أنفسنا، صواريخ افتراضية. وخلُص شيفر إلى القول إنّ منظومة القبة الحديدة عبارة عن مؤامرة مشترك فيها الكثير، منها أصحاب مصالح ويخافون من السلام مثل الصناعة الأمنية ورئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو، على حدّ قوله.
وقالت الصحيفة الاقتصاديّة أيضًا إنّه وفقًا لأرقام جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ بداية عملية (الجرف الصامد)، تم إطلاق 320 صاروخ على إسرائيل من قطاع غزة، 255 منها سقطت في المساحات المفتوحة، وحوالي 70 تم اعتراضها من طرف القبة الحديدية. وقال ضباط جيش الاحتلال الإسرائيليّ إنّ النظام يعمل بنسبة نجاح تقدربـ 90٪، وقد تحققت نسب نجاح مماثلة لنظام الاعتراض خاصة في "عملية عمود الدفاع" في عام 2012.
ورغم الرقابة العسكرية التي تفرض على وسائل الإعلام لمنعها من نشر أي معلومات متعلقة بالحرب، أكدت مقاطع فيديو وصور وشهادات عيان نجاح نسبة مرتفعة من الصواريخ في الوصول إلى أهدافها، كما تحدث محللون عسكريون إسرائيليون أنّ استمرار لجوء الإسرائيليين إلى الملاجئ للاحتماء من صواريخ غزة هو أكبر دليل على علمهم بضعف وعجز منظومة القبّة الحديديّة.
جدير بالذكر أنّه في الأيام الثمانية من عدوان (عامود السحاب) في تشرين الثاني (نوفمبر) من عام 2012 اعترفت الحكومة الإسرائيليّة رسميا بأنّ تكلفة عمليات اعتراض نظام القبة الحديدية للصواريخ الفلسطينية خلال الأيام الثمانية من القتال في غزة بلغت ما بين 25 و30 مليون دولار، مؤكدة أنّ هذه المنظومة المدعومة من الولايات المتحدة تستحق ما دفع فيها من أموال.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

القبّة الحديديّة أكبر خدعة في العالم



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:49 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب