منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

حماس فصيل مقاوم وليس ضمن مخطط الخلافة للإخوان

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مناضل فرنسي مقاوم للاستعمار يشيد بالمجاهد محمد مشاطي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-07 04:01 PM
بالوثائق .. هكذا احتال بن نواري على مقاول في سطيف Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-04 11:57 PM
فصيل مغربي لـ "جبهة النصرة" يعلن عن كشف "عميل" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-05 09:26 AM
مفتي مصر السابق ينفي إفتاءه بقتل المنتمين للإخوان المسلمين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-25 05:00 PM
بالصور .. الاعتداء على المقر الرئيسي للإخوان المسلمين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-09 07:18 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,947 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي حماس فصيل مقاوم وليس ضمن مخطط الخلافة للإخوان

حماس فصيل مقاوم وليس ضمن مخطط الخلافة للإخوان




يشرح السفير الفلسطيني في الجزائر الدكتور لؤي عيسى، نظرة السلطة الفلسطينية حيال التطورات الحاصلة في غزة بعد العدوان الصهيوني، وبالخصوص الورقة المصرية للتهدئة، التي رفضتها حماس، ويبدي بعض العتاب على هذه الأخيرة، ويعرج كذلك على العلاقات الفلسطينية الجزائرية.
هنالكمنيرىردالمقامةعلىالعدوانالصهيونيعملاعبثا،كيفتنظرإلىالأمر؟
استكمالا للحديث حتى لا يكون السؤال معلقا في الهواء، لا وجود لقتال عبثي ضد الصهاينة، القتال ضدهم هو واجب وحق، يجب ان يؤدى مهما كانت النتائج والخسائر، ما يجري في غزة ليس فقط لفصيل وإنما لكل الفصائل، وكل الفصائل اطلقت صواريخها بما في ذلك كتائب شهداء الأقصى التابعة لفتح، وهنالك كذلك غرفة عمليات مشتركة.
هو استخدم قوته عبر القوة العسكرية وجرنا إلى مربعه، هل هذا عبثي أم لا، نحن ندافع عن ابنائنا وبلدنا ومشروعنا.. نحن نقوم بردة فعل، لكن كيف نستطيع ان نتجاوز جرنا إلى المربع الإسرائيلي، هذا الواجب التفكير فيه وتقليل الخسائر مع الإقرار أن القوة الفلسطينية ضعيفة.

لكن نقل الرعب أفضل من المهادنة؟
لا وجود لمهادنة، أخي العزيز لا تستخدم عبارات غير سليمة، فلسطين ليست فيها مهادنة مع إسرائيل، فيها صراع، لكن بأي منظور نواجه عدونا، لما فرض علينا الواقع، قاتلنا واشتغلنا وكانت كل الفصائل في غرفة عمليات مشتركة، والكل يقاتل ويستشهد.

هنالك ورقة مصرية للتهدئة، الكثير يعيب عليها خاصة تضمينها عبارة "وقف الأعمال العدائية بين الطرفين"، وجاء الرد سريعا من حماس بالفرض؟
أرجوك أن تسقط أنتم في السلطة وحماس، ليس هنالك حماس والسلطة، هنالك معركة واحدة نخوضها بآليات مختلفة، وهنالك إطار رسمي هو السلطة، هل لكم رغبة في الاستمرار في هذا الخلاف، وقبل أن أدخل في التفاصيل ردا على جوابكم، في 2012 استخدمت ورقة التهدئة واشتملت على عبارة "وقف الأعمال العدائية المتبادلة"، وكان هذا في في فترة حكم محمد مرسي وتم التوقيع عليها، ولأول مرة نعترف كفلسطينيين أننا نقوم بأعمال عدائية ضد إسرائيل، إذن وافقنا عليها في المرة الأولى، ولما طرحت في هذه المرة لا نوافق عليها، لأنه في المرة الأولى طرحها مرسي والآن نرفضها، لأن السيسي من طرحها.

وجهت رسالة إلى بوتفليقة حتى يزور أبومازن الجزائر

أنا أتساءل لماذا في المرة السابقة وافقت حماس ووقعت، ولم نقل انها أخطأت، هل لأن مرسي من طرحها، وهذه المرة نرفض، لأن الشخص الذي طرحها هو غير مرسي، هذا منطق غريب، لا يجب أن نتكلم او نأخذ الأحكام بحكم قربنا وبعدنا من الأشخاص، يجب أن نقول أن المبادرة كانت خاطئة في المرة الأولى وفي المرة الثانية.

وهل من المقبول تسليم سلاح المقاومة مثل ما تطرحه المبادرة المصرية؟
نحن مع التهدئة، مع وجوب أن تكون ذكيا وأن لا يجرك العدو إلى خانته، وإذا حصل بأن نقاوم فكذلك بذكاء، التصور الفلسطيني أن نحقق المكاسب بفتح المعابر وكسر الحصار، فالمسألة مسألة توازنات ضمن الوسيط المصري، لا يجب ان ندخل في التفاصيل، مع التنبيه والتأكيد ان المصريين مع فلسطين ولا يجب أن نتكلم عنهم وكأنهم ضد فلسطين، هم لهم حساسية من حماس، وهي جزء من الإخوان المسلمين، وقد دخلت في صراع مع الإخوان هذا شيء، ودور مصر في فلسطين شيء، للمصريين ملفان: وضعهم الداخلي والملف الفلسطيني، ولكن لا يجب ان يتم التداخل بينهما.

لم يخرج موقف الرئيس أبو مازن عن مواقف القادة العرب "شجب و تنديد"، ألم يكن حريا ان يتخذ موقفا اكثر تصعيدا؟
أي موقف، اقترحوا علينا.

على الأقل وقف التنسيق الأمني مع اسرائيل؟
ماذا يعني التنسيق الأمني في اعتقادكم؟

تبادل المعلومات مع الإسرائليين وفق هذا التنسيق؟
نحن مناضلون وهؤلاء ابناؤنا، وكلنا هنا نقاتل إسرائيل، لما نتحدث في التنسيق الأمني، وانا أسلوبي تفاوضي في الصراع، وضعت في ذهني مؤتمر مدريد، الحصار، خسائرنا، الوضع العربي، خروج العراق وخروج مصر، سقوط الاتحاد السوفياتي، قلن في تصورنا أننا نقاتل في أرض فلسطين وليس في الخارج.
و وجهنا إلى أوسلو، ولأول مرة يعترف وتجتمع ثلاثية "أرض شعب سلطة"، وهذا مع آلية للتفاوض وليس للتقاتل، والعدو يعلم انها آلية للصراع، فكيف إذن أقاتله وأفاوضه، في هذه الحالة لا تكون هنالك عمليات عسكرية.

إذن خيار السلاح غير مطروح؟
الذكاء الفلسطيني يعرف كيف يخرج الآليات، لما عدنا مليون ونصف مليون إلى الأرض بدأنا في التفاوض وبدأ العدو في التماطل، ولأننا جميعا تحت الاحتلال سواء في القدس، في المناطق المحتلة في 48، في غزة، ولا تملك سيادة حتى تسير أمور الدولة، حتى تسيير الاستيراد والتصدير ودخول وخروج الوفود، يستلزم الأمر التنسيق، إذن التنسيق حالة اجبارية مطلوبة مادمنا تحت الاحتلال.
الجزء الذي سألت عنه، التنسيق الأمني العام فيه علاقة بالغذاء والدواء والاستيراد والتصدير، لأنك تحت الاحتلال، كما قلت آنفا هنالك جزء في التنسيق الأمني، فثلاثة أرباع القضايا تأتينا من المحتل، ولا عيب ان قلت لك اننا مخترقون من الاحتلال وهذا شيء طبيعي، هم يأتوننا بمعلومات عن بعض الجماعات يتم توقيفهم، نقوم نحن على شاكلة "إدخالهم من الباب وإخراهم من النافذة" حتى سمي أبو عمار بصاحب "الباب الدوار".

معذرة، لكن ثبت عجز اسرائيل عن معرفة عمليات تصنيع الصواريخ والاكثر من ذلك صناعة طائرات بلا طيار؟
الاحتلال اخترق غزة، لكن لا يستطيع دخولها، لا يستطيع سوى القصف، في غزة هنالك فوق وتحت الأرض، كل المقاومة تحت الأرض، الاختراق لا يعني الوصول إلى كل الأشياء.

ما مصير الاتفاق الموقع بين حماس وفتح؟
الاتفاقية متواصلة، هنالك حكومة وفاق وطني تحت، لكن السلطة وليس فوقها من حق حماس ان تعبر عن رأيها، لكن هنالك موقف رسمي يجيب ان نعترف به جميعا وتحته مواقف الفصائل الفلسطينية جميعا، هنالك حكومة اتفاق تشتغل وفيه مسائل لم يتم التوصل اليها والاحتلال يعمل على إجهاض جميع عمليات التقارب، وهنالك مواقف عربية تساهم في الإجهاض، لا يجب أن ندق في المصريين، لا ندخل الخلاف الفلسطيني في الخلاف المصري، الدور المصري نطالب به جميعا كفلسطينيين.

ماذا اختلف في الوضع الانساني لغزة في فترة السيسي ومرسي؟
أرجوك لا تجرني إلى قضايا من هذا النوع، لا تجرني لقضايا لا تفيدنا جميعا، كفلسطينيين نقوم بالتزاماتنا ونتعاطى مع قضايانا وندفع ثمنها راضين لصالح هذه القضية، لا نريد ان نكون جزءا من خلافات الأمة، لسنا معنيين بقضية إسقاط الرئيس، ولسنا طرفا في هذا الأمر، ولا نريد ان نجر إليها، أرجوكم افهموا هذا المسألة، هذا الأمر سيكون لصالح الصهاينة، نريد حماس حركة وطنية فلسطينية مقاتلة ضد الاحتلال، نطلب من الإخوان بصوت عال أن حماس حركة وطنية فلسطينية ضد الاحتلال وأن لا تكون علاقة مع الإخوان لإقامة الخلافة هنا أو هنالك.

الجزائر مفتوحة لجميع الأطراف، والرئيس ابو مازن لم يزر الجزائر، لماذا؟
أولا، وجب التأكيد أننا نعتبر الجزائر الحضن الدافئ، تعلمنا منها النضال، وقد وجهت رسالة بناء على تكليف من الرئيس محمود عباس إلى السيد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بطلب اجراء زيارة إلى الجزائر للتشاور.

موقف الخارجية الجزائرية، هل هو في المستوى، أم يحتاج الى منسوب أعلى؟
الجزائر مؤدية لدورها تجاهنا، لكن نحتاج إلى مزيد من الحضور الجزائري، ونطمع بأن يكون لها موقف آخر على المستوى السياسي والمالي.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

حماس فصيل مقاوم وليس ضمن مخطط الخلافة للإخوان



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:15 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب