منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

العراق: زعماء سّنة يسعون لإنهاء هيمنة الشيعة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علماء الشيعة يهربون خارج العراق... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-17 07:56 PM
الارهابيون يسعون لتمرير أسلحة القذافي الى الأراضي الجزائرية عبر تونس Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-14 03:31 PM
الجزائر تستعين بـ "كنال +" لإنهاء هيمنة الجزيرة الرياضية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-21 05:56 PM
بعد عشر سنوات من إسقاط صدام.. العراق ضد العراق Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-21 11:23 PM
ملايين الشيعة في العراق يحيون ذكرى عاشوراء وسط إجراءات أمنية مشددة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-11-25 02:46 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-17
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,935 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool العراق: زعماء سّنة يسعون لإنهاء هيمنة الشيعة

العراق: زعماء سّنة يسعون لإنهاء هيمنة الشيعة




قال قادة المسلحين السُّنة وزعماء العشائر، الأربعاء، بعد اجتماع مغلق إنهم سيواصلون القتال حتى يسيطروا على العاصمة العراقية بغداد ويسقطوا نظاماً سياسياً فرضته الولايات المتحدة مكن الشيعة من حكم العراق وقام بتهميش السُّنة.
وحضر الاجتماع الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان بضع مئات من الشخصيات العشائرية وممثلي جماعات المقاتلين الإسلاميين وضباط الجيش السابقين وشخصيات سابقة من حزب البعث.
وقال رجل الدين السني عبد الملك السعدي الذي أشاد بالمجاهدين الذين يقودون المسلحين الإسلاميين، إن العشائر هي العمود الفقري لحركة ذات قاعدة عريضة تكافح حكم رئيس الوزراء الشيعي نوري المالكي. وقال إن هذه القوات استولت الآن على أجزاء كبيرة من غرب العراق وشماله.
وكان السعدي قاد بعضاً من الاحتجاجات السلمية الحاشدة في معقل السنة بالعراق في عام 2013 والتي طالبت بإنهاء الانتهاكات الأمنية والتهميش والإقصاء السياسي.
وقالت معظم الشخصيات السنية إنه لم يبق أمامهم من بديل سوى قتال المالكي الذي يعتمد الآن بشكل متزايد على ميليشيات شيعية مثل عصائب أهل الحق، يقولون إنه يجري تمويلها وتسليحها من إيران في معركته لمواجهة المحافظات المتمردة.
وقال أحمد الدباش أحد مؤسسي الجيش الإسلامي - وهو أحد الجماعات التي أذكت تحرك المسلحين السنة - إن المشاركين في الاجتماع يشتركون في معارضة تقسيم العراق على أسس عرقية أو طائفية.
والمؤتمر الذي عقد تحت رعاية الأردن هو أكبر حدث ينظمه زعماء السنة العراقيون منذ استولى مقاتلو السنة الذين تقودهم الدولة الإسلامية على أجزاء كبيرة من شمال البلاد وغربها الشهر الماضي في هجمات خاطفة.
وحث بيان ختامي صدر عن الاجتماع ووصف الوضع في العراق بأنه يتفاقم المجتمع الدولي على مساندة أهداف المسلحين في إنقاذ "العراق والمنطقة من مستقبل مجهول".
ويعتقد الجهاديون إن الأمريكيين حرضوا السنة بعضهم على بعض في العراق وبعد ذلك خذلوهم بتسليم السلطة لحكومة شيعية.
ويحظى مقاتلو الدولة الإسلامية الآن بمساندة العشائر السنية التي كانت في وقت من الأوقات تقاتلهم قتالاً مريراً وتلك علامة على نفور على نطاق واسع من السنة تجاه بغداد منذ الاحتلال الأمريكي.
وقال الشيخ قاسم عبيدي وهو زعيم عشائري متعاطف مع الدولة الإسلامية "لسنا مستعدين لتكرار تلك التجربة. الدولة الإسلامية لم تذلنا ولولاهم لما وجدنا هنا اليوم نرفع رؤوسنا عالية".
وقال زعيم عشائري آخر إن عيون المسلحين تتركز الآن على الوصول إلى العاصمة بغداد. وقال الشيخ فايز الشاوش المتحدث باسم المجلس العسكري لثوار عشائر العراق "سنستولي على بغداد ونسقط النظام السياسي في بغداد في الأسابيع القادمة إن شاء الله".
وقال ممثلو الاتحاد الفضفاض للجماعات السنية المسلحة ومقاتلي العشائر تحت مظلة المجلس العسكري، إنهم غير مستعدين لقتال الدولة الإسلامية التي ينحدر كثير من قادتها من أكبر العشائر العراقية.
وهم يلقون اللوم على الميليشيات التي يقودها شيعة المالكي في مقتل وسجن واختفاء آلاف من السنة.
وذهب ضباط الجيش السابقون والموالون لحزب البعث إلى حد القول بأنهم يتفقون مع الدولة الإسلامية في الأهداف العسكرية المشتركة مع أنهم مختلفون عنها اختلافاً عقائدياً كبيراً.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

العراق: زعماء سّنة يسعون لإنهاء هيمنة الشيعة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:53 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب