منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

البجاويون يطاردون "وكّالين رمضان" في الشوارع

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رمضان قسنطينة * غاب "بوطبيلة" وافتقد "المسفوف" malikx10 منتدى الثقافة الجزائرية والعربية 6 2015-08-02 12:47 AM
الـ"باي فال" يصومون رمضان "على طريقتهم" في السنغال الـ"باي فال" يصومون رمضان "على طريقتهم" في السنغا Emir Abdelkader منتدى العام 0 2014-07-01 04:28 PM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
"تمرد" المغربية تُمْهِل بنكيران شهرا قبل النزول إلى الشوارع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-08 12:56 AM
"أطفال الشوارع" الشبح الذي يهدد استقرار مصر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-19 10:04 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-19
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,962 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool البجاويون يطاردون "وكّالين رمضان" في الشوارع

البجاويون يطاردون "وكّالين رمضان" في الشوارع




تمكن المجتمع المدني وعقلاء مدينة بجاية التي لطالما سميت بمكة الصغيرة، صباح أمس من إجهاض محاولة عناصر الماك انتهاك حرمة الشهر الفضيل جهارا ونهارا بساحة دار الثقافة لبجاية من خلال مطاردة العناصر المتجمعة وحرق راياتهم المنادية بما أسموه الحريات الفردية.
لم تمر الخرجة الثالثة لعناصر -الماك- على مستوى ولاية بجاية صباح أمس بردا وسلاما على غرار الخرجات الأخرى التي احتضنتها كل من بلديتي أوقاس في الخامس جويلية المنصرم وكذا مدينة أقبو في الـ11 من هذا الشهر، أين أقدم عدد قليل من الشباب على الإفطار علنا بالساحات العمومية وسط شجب واستنكار من المواطنين.
في حين وعلى مستوى ساحة دار الثقافة لبجاية صباح أمس ومع بداية تجمع عناصر الماك الذين لم يتجاوز عددهم العشرين فردا، كان سكان المدينة لهم بالمرصاد ولم تمنعهم حرارة الجو المرتفعة من الاستيقاظ مبكرا والخروج إلى ساحة دار الثقافة لبجاية والرد على هذه العناصر من خلال مطاردتها وتفريقها وإخلاء الساحة منهم، وكذا اللجوء إلى حرق راياتهم المنادية بالحريات الفردية المزعومة .
مؤكدين ان هذه العناصر الشاذة لا تمثل الا نفسها وهي ابعد من ان تمثل مدينة الـ99 وليا صالحا التي كانت محج العلماء والمتصوفين الدين نهلوا الكثير من زواياها المنتشرة في كل الربوع.
هذا وأوضح احد سكان المدينة "للشروق" ان البجاويين لم يحيدوا عن الأصل، فمنذ القدم وحسب العادات والتقاليد المتجذرة فيهم كانوا يقومون بمطاردة كل من يصنف في خانة -وكالين رمضان- وهو ذات السيناريو الذي ردوا به صباح أمس على عناصر الماك.
وتجدر الإشارة ان سكان المدينة أقدموا بعد فرار عناصر الماك على المكوث طويلا بالساحة وسط تعزيزات أمنية مخافة انزلاق الأوضاع، فيما قرروا إقامة صلاة المغرب جماعة على مستوى دار الثقافة لبجاية وتنظيم إفطار جماعي من شأنه تطهير ما حاول عناصر الماك تدنيسه -يؤكدون- باعتبارها الصورة الحقيقية التي يجب ان تسوق على أبناء يما ڤورايا.
كما دعوا السلطات العمومية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة هذه الظاهرة والسابقة الخطيرة حتى لا تنتشر عبر مناطق أخرى ويصبح التحكم فيها صعبا، وذلك سواء من خلال النصح أو بردعهم عن طريق الأمن والقضاء.
هذا وصرح مواطن آخر أن هذه الأفعال الصبيانية والمواقف المخزية ليس لها حظ من دين ولا عقل ولا حياء، بل ولا رجولة، ومع هذا فلا ينبغي لإخواننا الذين يعتزون بغيرتهم وتعظيمهم لحرمة رمضان أن يقابلوهم بالضرب أو الشتم، كونهم يريدون أن تكثر الضجة حولهم، ويجعلوا حديث المجالس ووسائل الإعلام، ثم يقولون انظروا كبت الحريات.. انظروا الظلم، وليس همهم الحدث إنما الأحاديث عنهم بعد الحدث.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

البجاويون يطاردون "وكّالين رمضان" في الشوارع



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:58 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب