منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

حملة أمنية واسعة إيقاف عدد من المتشددين دينيا...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المخزن المغربي يقود حملة تشويه واسعة ضد الجزائر والبوليساريو Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-22 10:39 PM
الصراع في وادي ميزاب ليس دينيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-20 11:34 PM
حملة تفتيش واسعة لتحييد مغذّي الفتنة بغرداية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-22 09:14 AM
الصحراء الآن تطلق حملة واسعة لإطلاق سراح المعتقلين السياسين الصحراويين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-31 09:10 PM
تم تهريبها من أيدي المتشددين بسيارات الخضار Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-06 04:56 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-21
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool حملة أمنية واسعة إيقاف عدد من المتشددين دينيا...

حملة أمنية واسعة إيقاف عدد من المتشددين دينيا والقبض على عنصر إرهابي خطير في منزله






عرفت ولاية الكاف منذ الساعات الأولى ليوم أمس حملة مداهمات واعتقالات لعدد من المشتبه فيهم، كما تم إيقاف عنصر إرهابي خطير يدعى مكرم المولهي متورط في القيام بأعمال إرهابية داخل تراب البلاد
وكان محل تفتيش منذ أشهر. العمليات انقسمت بين الكاف المدينة التي شهدت إيقاف 18 عنصرا من المتورطين في أحداث العنف الأخيرة واستهداف مركز الأمن بالمدينة، وتم الاحتفاظ بـ11 منهم على ذمة التحقيق، في حين عرفت مدينة تاجروين حملة مداهمات أسفرت عن إيقاف العنصر الإرهابي الخطير وإصابة إحدى متساكنات الجهة برصاصة على وجه الخطأ.
أعلمت وزارة الداخلية أن وحدات من الأمن والحرس الوطنيين ووحدات من الجيش الوطني المختصة في مكافحة الإرهاب قامت بحملة أمنية واسعة النطاق في كُلّ من ولاية سيدي بوزيد والقصرين والكاف واستهدفت العديد من العناصر المفتّش عنها في قضايا إرهابية لدى الوحدات الأمنية والقضائية، وأوضحت أن الحملة قد أسفرت عن إيقاف 63 نفرا. وأكدت الوزارة أنّ الوحدات الأمنية والعسكرية قد تمكنت خلال هذه الحملة من القبض «على العنصر الإرهابي الخطير مكرم المولهي وهو محل بطاقات جلب لدى حكّام التحقيق من أجل الانضمام إلى تنظيم إرهابي والقيام بأعمال إرهابية داخل تراب الجمهورية والقتل العمد» حسب نص البلاغ الذي نشرته.
ولقد انتشر أمس خبر مفاده إصابة قريبة الإرهابي المقبوض عليه برصاصة أثناء مداهمة منزله، في حين علمت «المغرب» أن المرأة المصابة لا تمت للإرهابي بصلة، وهي مواطنة من متساكني منطقة ريفية تبعد حوالي 7 كيلومترات على مدينة تاجروين، أصيبت على وجه الخطأ حين تمت مداهمة عدد من المنازل بحثا عن مفتش عنهم من الإرهابيين المورطين في عمليات إرهابية في الجهة. وقد نقلت المصابة إلى المستشفى الجهوي بالكاف ثم تم تحويلها إلى أحد مستشفيات العاصمة .
وقد علمنا أن العنصر الإرهابي الذي وصفته وزارة الداخلية بالخطير مكرم المولهي، له شقيقان موقوفان بتهم تتعلق بالإرهاب منذ مدة، في حين يعيش والده المقعد وأمه المريضة في منزل عائلته بمنطقة قرن الحلفاية من مدينة تاجروين. وتروي والدته أنه عاد إلى المنزل ساعات قبل إيقافه في وضعية صحية حرجة، وحاملا بندقية صيد معه. والمولهي هو من بين قيادات خلية «ورغة» الإرهابية المتمركزة بجبال ساقية سيدي يوسف. يذكر أن 7 أعوان من الحرس الوطني و الجيش الوطني أصيبوا يوم غرة جويلية جراء انفجار لغم تقليدي الصنع خلال عملية أمنية وعسكرية مشتركة في سلسلة جبال ورغة تعقبا لخلية ورغة الإرهابية.
ومن جهة أخرى، عرفت مدينة الكاف أمس أيضا حملة أمنية واسعة استهدفت عددا من المحسوبين على التيار السلفي بحي أحمد الشريشي، وتم إيقاف عدد من المورطين في أحداث الشغب التي عرفتها المدينة منذ أكثر من أسبوع، والتي تمثلت في قيام مجموعة سلفية بالاعتداء بالحجارة و»المولوتوف» على مركز الأمن وكانت قد تطورت إلى مواجهات ليلية قامت خلالها المجموعة برشق منطقة الشرطة باستعمال الزجاجات الحارقة. وتمكنت وحدات الأمن من اعتقال إمام جامع غير مرخص له تم بناؤه من طرف المجموعة المحسوبة على تيارات دينية متشددة وتعمل السلطات على إغلاقه، ويدعى هذا العنصر «سلمان رزيق» ويعتبر من قيادات المجموعات السلفية بالمدينة. وقد تم أمس إطلاق سراح 7 من الـ18 عنصرا موقوفا بعد أن تبين عدم ضلوعهم في الأحداث، في حين احتفظ أعوان الأمن بالبقية على ذمة التحقيق.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

حملة أمنية واسعة إيقاف عدد من المتشددين دينيا...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:25 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب