منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ليبيا.. اللواء حفتر : الجماعات المتطرفة تعتزم التصعيد في عملياتها الإرهابية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النزاع على السلطة في ليبيا يخدم اللواء المتقاعد حفتر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-04 12:26 AM
لعمامرة: غير مستعدون للتنسيق مع اللواء حفتر في ليبيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-26 05:34 PM
ليبيا: من هو اللواء خليفة حفتر الذي أعلن عن انقلاب؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-15 02:57 PM
فايسبوك جزائري لدعم وإسناد خطاب الجماعات الإرهابية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-03 07:16 AM
ليبيا على وقع فوضى السلاح والجماعات المتطرفة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-13 05:38 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-21
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,970 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool ليبيا.. اللواء حفتر : الجماعات المتطرفة تعتزم التصعيد في عملياتها الإرهابية

ليبيا.. اللواء حفتر : الجماعات المتطرفة تعتزم التصعيد في عملياتها الإرهابية






شهدت مختلف مدن ليبيا أول أمس الجمعة تظاهرات منددة بالانفلات الدائم في طرابلس ودفع المتظاهرون شعارات داعمة للشرعية والجيش الوطني وذلك بالرغم من غلق الشوارع المؤدية لميادين التظاهر كما حدث في ميدان الشهداء طرابلس .
إلى ذلك القى اللواء الركن خليفة بلقاسم حفتر قائد عملية الكرامة البيان رقم 12 للقيادة العامة للجيش الوطني حيث كشف اللواء المتقاعد ان معلومات استخباراتية مؤكدة تحصلت عليها القيادة العامة تفيد بان الجماعات المتطرفة تعتزم التصعيد في عملياتها الإرهابية في محاولة لاستعادة زمام المبادرة من جديد. و أشار اللواء حفتر في بيانه الى أن المتطرفين سيحاولون السيطرة على طرابلس ومثل ما يشهده مطار طرابلس و محيطه من معارك بين المليشيات المسلحة. وأضاف حفتر:«لقد تمكنت عملية الكرامة التي أطلقها الجيش على الإرهاب من تحقيق انجازات سواء على المستوى الميداني أو السياسي ويبقى انجاز شوط مهم فيما يتعلق بجمع السلاح وإعادة بناء الجيش الوطني وامتلاك زمام المبادرة في محاربة الإرهاب. وقال ان المعادلة قد تغيرت بفضل تفعيل المخابرات ودعم سلاح الجو والبحرية . أما من الجانب السياسي فقد تلقت القيادة العامة لعملية الكرامة اتصالات مساندة من طرف دول صديقة وشقيقة و كذلك الهيئات الدولية .
ويرى محللون ان بيان اللواء المتقاعد حفتر والذي يحمل الرقم 12 جاء في وقت تشهد فيه العاصمة تصاعدا في أحداث العنف وتزامن كذلك مع طلب الحكومة المؤقتة التدخل من المجتمع الدولي لحماية المدنيين والمواقع النفطية و بدء الميلشيات المناهضة للجيش بحشد قواتها . فقد ذكرت مصادر إعلامية من سرت أن رتلا مسلحا يتكون من 160 سيارة مسلحة من القوة الثالثة بالجنوب وصلت أمس إلى مطار القرضابية . من جانبه توعد المجلس العسكري و ثوار منطقة فشلوم طرابلس في بيان بسحق قوات اللواء حفتر .
وكان محمد صوان رئيس حزب العدالة والبناء الاخواني ابلغ مسؤول الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي على هامش لقاء معه أن حزب العدالة والبناء يرفض وقف الاقتتال الدائم في محيط المطار على سبيل المثال إلا بعد القضاء على قوات حفتر. في نفس السياق صرحت سفيرة الولايات المتحدة ديبورا جونس عقب لقائها رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله أنها جلست قبل اجتماعها مع الثني بجميع الفرقاء وأبلغتهم قلق المجتمع الدولي تجاه الأحداث التي تعيشها ليبيا. وأضافت السفيرة الأمريكية أن بلادها لن تقف متفرجا حيال أحداث العنف وحول لقائها برئيس الحكومة فقد أوضحت ديبورا جونس في تصريح لها مساء أول أمس انه جرى استعراض آخر التطورات و تصاعد العنف سيما في طرابلس كذلك تم التطرق إلى طلب ليبيا من الأطراف ذات العلاقة بإدراج أسماء قادة المليشيات المسلحة المتورطين في الأحداث ضمن قوائم المطلوبين دوليا قصد تتبعهم وكانت الحكومة أعلنت الخميس الماضي أنها انطلقت في إجراء مشاورات مع عدد من الدول لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال قيادات بعينها أثبتت علاقتها بالإرهاب
القبض على باكستانيين
أعلن الرائد محمد حجازي المتحدث باسم القيادة العامة لعملية الكرامة أن وحدة من قوات الصاعقة نجحت فجر أمس السبت وبعد كمين جنوب منطقة الهواري بنغازي من الإيقاع والقبض على أربعة ارهابيين من أنصار الشريعة يحملون الجنسية الباكستانية وكشف الرائد حجازي أن البحث والتحري جار مع الموقوفين لمعرفة تفاصيل حول تدفق متطرفين اجانب على بنغازي . يشار الى أن الأيام الماضية شهدت توقيف عناصر من أنصار الشريعة من تونس والجزائر والسودان واليمن وسوريا وتمثل المعلومات التي يدلى بها هؤلاء الموقوفون حول التنظيمات المتفرقة أهم مصدر لقوات حفتر بسبب تعطل تفعيل إدارة الاستخبارات .






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ليبيا.. اللواء حفتر : الجماعات المتطرفة تعتزم التصعيد في عملياتها الإرهابية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:47 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب