منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

أين نصر الله؟

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إنها السنن .. دروس وعبر .. في سنن الله وأيامهبسم الله الرحمن الرحيم دروس في سنن الله وأيامه seifellah ركن كن داعيا 0 2014-05-13 01:00 PM
سن رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم صنع الطعام والدعوة إليه في عدة مناسبات ..و هي ؟ Emir Abdelkader منتدى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم 0 2013-12-02 07:53 PM
من بيوت الله العامرة بذكر الله -- متجدد بأجزاء بأمر الله ايمن جابر أحمد منتدى الدين الاسلامي الحنيف 11 2012-11-26 11:06 PM
الله أكبر الله أكبر الله أكبر _ أرادوا الإساءة فأسلمت أمريكا دمعـ فرح ـــــة منتدى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم 10 2012-09-28 06:25 PM
صدقة جاريةللشيخ عبد البديع أبو هاشم رحمه الله وغفر الله له ، انشروها جزاكم الله خيراً أبو البراء التلمساني منتدى الدين الاسلامي الحنيف 9 2011-05-12 03:07 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-22
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool أين نصر الله؟

أين نصر الله؟








علامات استفهام وتعجب كثيرة طرحها غياب حسن نصر الله عن الشاشات أو البيانات وغزة تقصف منذ 15 يوما وإسرائيل تتفنن في جرائمها ضد مدنيين عزل.
أين حزب الله؟ لماذا يصمت نصر الله في هذه الفترة؟ هل هو انشغال بما يجري في العراق وسوريا؟ نصر الله غاب أيضا -حسب الصحف اللبنانية- عن الذكرى السادسة لحرب تموز، وعن بداية شهر رمضان.
نقل موقع "إيلاف" عن مراسله في بيروت أن سبب الغياب صحي، وأنه خضع لجراحة ناجحة جراء معاناته آلامًا في الظهر، وذلك في مستشفى "الرسول الأعظم" على طريق مطار الرئيس رفيق الحريري، بدليل إجراءات أمنية شديدة وإقفال طرق شهدتها تلك المنطقة خلال أيام ماضية.
خصوم "حزب الله" من السياسيين يعتبرون هذا التبرير مجرد تهرب من واقع انهم عاجزون عن دعم غزة، لأن مسلحي حزب الله منيوا بخسائر بشرية كبيرة في سوريا، حيث بلغ عدد الضحايا العشرات خلال أيام قليلة في منطقة القلمون المحاذية للحدود الشرقية الشمالية مع لبنان، والتي سبق أن أعلن النظام السوري و"حزب الله" تنظيفها من "الإرهابيين" أي "المعارضة المسلحة".
واعتبر خصوم نصر الله أن هذا الأخير وإن كان حقا مريضا وقد خضع لعملية جراحية، فأين حزب الله المدجج بالجنود والأسلحة، وبالتالي -حسبهم- التذرع بسبب صحي ألم بنصر الله لتبرير غياب أي إطلالة للحزب على الأوضاع اللبنانية خصوصًا، هو عذر أقبح من ذنب.
في الشأن الغزاوي، يصرّ الفريق المتضامن مع الشعب الفلسطيني والمخاصم لسياسة إيران في المنطقة على تبني وجهة نظر السلطة الفلسطينية، يرون شبهاً بين منطق "حماس" ومنطق "حزب الله" الذي يزعم أنه يدافع عن السيادة والأرض وعلى المواطنين الآخرين الإنصراف إلى شؤونهم وتدبيرها وإقامة المهرجانات الفنية إذا أرادوا، ليقول الحزب ضمناً إن من يدافع عن الأرض هو الذي يجب أن يحكم البلاد، وهو يتصرف عملياً على هذا الأساس، لكن ما حصل أن تمسكه بالقرار الدولي 1701 الذي أنقذه سنة 2006 رغم محاولته تفريغه من مضمونه في تعامله مع القوة الدولية (اليونيفيل) حوّل هذا الحزب إلى مجرد حرس للحدود مع إسرائيل فيما هو غارق حتى أذنيه في المذبحة الدائرة في سوريا.
يريد خصوم "حزب الله" توسيع مظلة هذه الشرعية لتغطي حدود لبنان كلها، من أقصى نقطة في الجنوب إلى أقصاها في الشمال مروراً بالشرق بما يمنع دخول مسلحي "الحزب" إلى سوريا وخروجهم منها علناً بأسلحتهم الثقيلة والخفيفة، وبما يحول كذلك دون تنقل المسلحين من المعارضة السورية، أفراداً وجماعات على الحدود بين البلدين، وأيضاً اعتداءات دوريات النظام السوري وسلاحه الجوي الذي يشن غارات في شكل شبه يومي على مواقع داخل الأراضي اللبنانية.
هذا التعويل على الشرعية الدولية والعربية يشكل نقطة خلاف مع "حزب الله"، وكذلك مع "حماس" التي تتبع نهج الحزب، لا بل يمكن القول إن الحزب هو مثالها الأعلى حتى في الشكل. لا أحد ينسى أن إيران هي التي تولّت تدريب مسلحي "حماس" والجماعات الإسلامية القريبة منها.

في عرضهم لتاريخ العلاقة والموقف من هذه الحركة، يذكر السياسيون المناهضون لـ"حزب الله" أن رئيس النظام السوري بشار الأسد أقفل مكاتب "حماس" في دمشق وطرد المسؤولين عنها عندما أبدت تضامناً مع الثورة السورية على النظام تجاوباً مع توجهات "الإخوان المسلمين" الذين تعدّ "حماس" من صلبهم. عندما وصل "الإخوان" مع الرئيس السابق محمد مرسي إلى السلطة في مصر استغنت "حماس" عن الدعم الإيراني ولاذت بمصر وقبلت بالمصالحة مع "السلطة الفلسطينية" وتوحيد الشعب الفلسطيني. عندما أقصي "الإخوان" في مصر من السلطة عادت "حماس" إلى حضن إيران، ستظل مختلفة مع "حزب الله" في النظرة إلى الأحداث السورية، لكن الحزب سينهمك رغم ذلك بتأمين طريقة لتعويضها الصواريخ التي أطلقتها على الأراضي الفلسطينية المحتلة معتبراً "الخسائر الجسيمة".


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أين نصر الله؟



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:19 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب