منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"فتح" تغازل "حماس".. وعباس "الجديد"... مقاوم أكثر من المقاومين

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إسرائيل تعلن بدء عمليتها العسكرية "الجرف الصامد" ضد "حماس" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-08 01:38 PM
"اتفاق غزة" يعلن نهاية الانقسام الفلسطيني بين "فتح" و"حماس" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-24 03:37 PM
الشيعة يستهدفون أطفالنا بقنوات "هدهد"، "هادي"، "مجد"، "طه" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-14 12:24 AM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
أحمد ياسين.. سيرة "المُقعَد" الذي أسّس "حماس" لتُرعب إسرائيل Emir Abdelkader منتدى فلسطين وطن يجمعنا 2 2013-03-23 08:09 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-23
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,943 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool "فتح" تغازل "حماس".. وعباس "الجديد"... مقاوم أكثر من المقاومين

"فتح" تغازل "حماس".. وعباس "الجديد"... مقاوم أكثر من المقاومين






اضطرت منظمة التحرير الفلسطينية "فتح" إلى مغازلة المقاومة بتغيير موقفها من حركة "حماس" 180 درجة. تغيير له ما يبرره ميدانيا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة. فالسلطة الفلسطينية التي حملت "حماس" في الأيام الأولى من العدوان كامل المسؤولية عن استفزاز إسرائيل وجر محمود عباس إلى الإحراج مع مصر والمجتمع الدولي، ثم انهالت على المقاومة بوابل من الانتقادات والاتهامات عندما رفضت المبادرة المصرية، واصلت بعض القيادات في فتح إلى التعبئة الإعلامية على الفضائيات والشحن ضد حماس التي أجمعت قيادة السلطة الفلسطينية على أنها وحدها تتحمل مسؤولية استشهاد المئات وتدمير صواريخ إسرائيل للمنازل والمستشفيات، هي نفسها السلطة الفلسطينية التي خرجت أمس الأربعاء بخطاب جديد خوفا من انقلاب الشارع الفلسطيني الذي خرج في رام الله مدينا صمت السلطة بعد مجزرة الشجاعية.
ولم تجد السلطة الفلسطينية مخرجا للنجدة إلا التقرب من المقاومة ودعمها، حيث أعلنت "فتح" رسميا في بيان صدر الأربعاء بعد اجتماع الرئيس الفلسطيني قبول المطالب الأساسية لحركة حماس لوقف الأعمال العدائية مع إسرائيل في قطاع غزة.
ونقلت وكالة أنباء فلسطين في بيان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه "إن مطالب غزة بوقف العدوان ورفع الحصار بكل أشكاله هي مطالب الشعب الفلسطيني بأسره.. وهي الهدف الذي تكرس القيادة الفلسطينية كل طاقاتها من أجل تحقيقه"، وقال البيان "أشادت القيادة الفلسطينية بالصمود العظيم لشعبنا وبالمقاومة الباسلة ضد جيش الاحتلال الذي يرتكب المذابح والجرائم المتواصلة.. وإن شعبنا بأسره داخل الوطن وخارجه يقف بصلابة جنبا إلى جنب مع غزة هاشم وشعبها المقدام الذي ينزف في كل ساعة دفاعا عن الوطن الفلسطيني وحقوق الشعب والمشروع الوطني الفلسطيني".
وأضاف أن القيادة الفلسطينية دعت إلى عقد اجتماع فوري لقادة العمل الوطني الفلسطيني من خلال الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية في القاهرة من أجل تعزيز وحدة الصف الوطني تحت لواء منظمة التحرير الفلسطينية.
وقال البيان "إن العدوان ضد غزة لا يتجزأ بين حرب ظالمة ضدها وبين حصار مدمر حولها ويجب دحر هذا العدوان كله بجميع أشكاله وعبر تضامن فلسطيني - مصري راسخ ووحدة إرادة عربية شاملة ومساندة عالمية واسعة".
وعبرت الصحف الأمريكية عن دهشة العالم من صمود المقاومة لحد الآن، حيث قالت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية أن إسرائيل تشعر بالصدمة من نطاق وأساليب إنشاء الأنفاق التي تستخدمها حركة المقاومة الإسلامية حماس في قتالها ضدها.
وقالت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني الأربعاء، إن الأنفاق التي تستخدمها حماس لشن هجمات على اسرائيل، والتي يصل عددها إلى 60 نفقا، أجبرت القوات الاسرائيلية على غلق مناطق أمام حركة المرور المدنية.
ووفقا للصحيفة، قال قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي الميجور جنرال "سامي ترجمان" ان عناصر من حماس اخترقت إسرائيل مرتدية الزي العسكري الإسرائيلي مرة واحدة على الأقل وهو ما يعد تهديدا للجنوب. وقال المحلل الإسرائيلي عمير رابابورت "لقد استغلت منظمة حماس الفترة التي كان يحكم فيها جماعة الإخوان الارهابية مصر لإنشاء صناعة عسكرية حقيقية في قطاع غزة وزودت ترسانتها بمعدات وأدوات مطورة وبكميات كبيرة من الصواريخ المضادة للدبابات المهربة بما في ذلك صواريخ من طراز كورنيت المضادة للدبابات التي تم نقلها إلى سوريا قبل اندلاع الحرب الأهلية هناك".
وأفادت تقارير إخبارية في وقت سابق بأن فرقتين من حماس اخترقتا إسرائيل عن طريق نفق من قطاع غزة، وأكد مصدر عسكري سعي 30 مقاتلا من عناصر حماس يرتدون الزي العسكري الاسرائيلى إلى شن هجوم على مستوطنات يهودية قريبة.. إلا أن 10 عناصر من حماس لقوا مصرعهم في هذه العملية عن طريق القصف الجوي والبري.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"فتح" تغازل "حماس".. وعباس "الجديد"... مقاوم أكثر من المقاومين



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:07 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب