منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

القضاء الفرنسي يحقق في ملفات مسجد محمد السادس

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القضاء الفرنسي يقرّ بحرية الجزائريين في الاحتفال بعلم الشهداء Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-05 12:07 AM
القضاء الفرنسي يوقف ساركوزي رسميّاً بتهمة الفساد واستغلال النفوذ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-02 12:22 PM
القضاء الفرنسي يتواطأ مع تاجر المخدرات لمطالسي لإزعاج المغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-14 01:07 AM
مصطفى الرميد مطلوب بدوره لدى القضاء الفرنسي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-02 10:36 PM
القضاء الفرنسي يحقق في اتهام دبلوماسي مغربي بالمشاركة في تكوين عصابة إجرامية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-07 09:19 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-24
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي القضاء الفرنسي يحقق في ملفات مسجد محمد السادس

القضاء الفرنسي يحقق في ملفات مسجد محمد السادس



لا حديث اليوم في أوساط المهاجرين المسلمين بمختلف جنسياتهم سواء في المسجد أو الشارع والمقاهي إلا عن موضوع ما أسموه "دجال العقيدة" بأحد أجمل المعالم الدينية بفرنسا وتحديدا بمدينة سانت اتيان المسجد الذي يحمل اسم جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية.

عدة ملفات قضائية -يؤكد مراسل الموقع من سانت تيان علي جدو- بدأت تفتح متهمة عميد هذه المعلمة بالنصب والاحتيال فيما شاب عملية بناء هذا المسجد من خروقات وتجاوزات وعملية تهجير سري لأشباه صناع تقليديين بذريعة العمل وزخرفة هذه المعلمة الدينية أكثرهم اختفوا عن الأنظار بمجرد وصولهم بتأشيرات من المغرب والبعض الآخر يتابع قضائيا عميد المسجد المذكور وحيث تحقق الشرطة القضائية بالمدينة في ملفات خطيرة كاستغلال عمال في وضعية غير قانونية وفي ظروف لا إنسانية كانوا يبيتون في سيارات أو داخل الأوراش إبان أشغال البناء رغم أن المشروع خصص له غلاف مالي ما يكفي للتكفل وإيواء هؤولاء.

أول حكم قضائي صدر هو الذي انتصر "لجمعية أصدقاء ورواد مسجد محمد السادس بسانت اتيان" بعدما رفعت دعوى ضد هذه الجمعية النشيطة من طرف هذا العميد بدعوى أنهم ممنوعون من ابراز اسم الملك الذي سجله هذا الأخير في مصلحة حفظ التسمية "كماركة مسجلة" مستدلا في ذلك برسالة من الملك كما يدعي وما يثير الحنق كما تقول الجمعية أنه أدلى بها للقضاء الفرنسي مؤولا ومفتريا على الملك أن جلالته خول له الحق لوحده في استعمال اسمه الشريف.

ونحن نستفسر في الموضوع بعين المكان قبل صلاة التراويح تقدمت امرأة في عقدها الرابع تدعى فاطمة من رواد المسجد من النساء لتخبرنا أن النساء من ذوي الاحتياجات الخاصة لا يمكنهم ولوج قاعة الصلاة المخصصة لهم بالطابق العلوي المخصص للنساء حيث كثيرات يشتكين ويلمن عدم وجود مصعد آلي بالمؤسسة في خرق للقوانين الفرنسية في المنشآت العمومية العصرية التي تضمن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة.

هنا يطرح أكثر من تساؤل على عملية البناء المشبوهة التي فتحت فيها ملفات كما ذكرنا سابقا ومسؤولية الأوقاف المغربية مالكة المسجد وتعاقدها مع هذا العميد في شخص مديريتها للمساجد.

أردنا الاستفسار ومعرفة رأي إدارة المسجد لكن دون جدوى هاتف السيد العميد يرن بدون جواب والأجواء مشحونة والخوف يرتاب المغاربة رواد المسجد كما أكد لنا بعض المغاربة وما تؤكده فيديوهات سابقة للجمعية التي أنصفها القضاء ضد العميد الذي يدعي أن له تعليمات من أعلى سلطة في المغرب والويل لمن لا يطيع أوامره في سياسة تخويف وترعيب ينهجها هذا الرجل... سياسة تميز بها المفسدون من مغرب الأمس ولا يزال يتميز بها بعضهم من أذناب الدولة العميقة.

اتصلنا بمهندس المسجد الذي أشرف على البناء بعدما وصلتنا أخبار تهديدات في حقه لإجباره على إمضاء نهاية الأشغال لأنه أي المهندس ومعه مكتب المراقبة التقنية رفضا التوقيع وتسليم المشروع قبل تدشين هذه المعلمة لما شابها من خروقات مؤكدا عدم توقيعه تسليم المشروع لعدم مطابقته مع ما تم التوافق عليه مع وزارة الأوقاف في البناء من جهة وما هو موجود في التصاميم من جهة أخرى واكتفى بما قال منتظرا أن يستدعيه القضاء أو من له الصفة للإدلاء بحججه. يذكر أن المهندس مغربي محنك درس بنفس الثانوية التقنية بمدينة تطوان التي أنجبت واليا مقتدرا متميزا من طينة عبد الوفي الفتيت والي جهة الرباط.

السؤال الذي يطرحه مغاربة الرون آلب ورواد المسجد هو كيف تم التحايل على جلالة الملك وتغليطه ؟ ومن كان وراء ومن دفع بعجلة هذا العميد العصامي التكوين الذي لا يجيد حتى انشاء جملة مفيدة لا في لغة الضاد لغة الدين الإسلامي الذي يديره في هذا المسجد ولا في لغة مليار الفرنسية حيث تقع هذه المعلمة الدينية...؟

إن ما جاء في النسخة من الرسالة الملكية المؤرخة في 17 يناير 2012 والتي ترجمها مدير المسجد وأدلى بها إلى القضاء والتي يشكره جلالة الملك فيها على نهاية الأشغال ويتفضل بإعطاء اسم جلالته الشريف للمسجد... ليظهر التحايل والكذب من طرف العميد مرشيش على جلالته وخير دليل على ذلك هو عدم توقيع المهندس ومكتب المراقبة على نهاية الأشغال وكذا غياب المصعد الآلي لذوي الاحتياجات الخاصة لنساء الطابق العلوي ولزوار المسجد في خرق سافر للقانون الفرنسي حيث بدأت جمعية حقوقية فرنسية تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة في تحضير ملف قضائي طبقا لقانون البنايات الحديثة بفرنسا ما بعد سنة 2006 المعروف ب (Etablissement Recevant du Public « ERP ») علما أن الطابق أضيف سنة 2008 والقانون واضح حيث ان أي بناية عمومية لها طابق يزيد رواده عن ال50 شخص يتحتم عليها مصعد آلي لذوي الاحتياجات الخاصة أو ما يعرف هنا ب Personnes à Mobilité Réduite (PMR). إذا كيف استطاع العميد أن يحصل على ترخيص مفوض من البلدية خصوصا وأن التصاميم يوجد بها المصعد الآلي ولأن الطابق يتسع لأكثر من 200 مصلية...؟ هذا ما سيبحث فيه القضاء لإنصاف الجمعية المدعية طبقا للقوانين الجاري بها العمل هنا...

السي علال في عقده الخمسين من الجالية المغربية في هذه المدينة يِؤكد وآخرون معه أنه تمت سرقة مواد البناء من زليج وفسيفساء ومنحت بعضها كهدايا لمسؤولين بالمدينة لتزيين منازلهم ومنزل العميد نفسه أكبر دليل. كما تمت سرقة القبة الأولى التي تم استبدالها بثانية والتي جاءت مع 15 باب من النوع الرفيع كما يحكي من نقلها من المغرب وأن قيمتها الفعلية كانت 80 الف أورو ثم بيعت في عملية اختلاس ب 7 آلاف أورو لشخص معروف له قاعات للحفلات بالمغرب ووكالات للنقل بفرنسا وشركة نظافة كانت تعمل لصالح القنصلية المغربية بالمنطقة كما قام العميد بفتح مطعم بالمسجد دون ترخيص قانوني لابنه ما دفع بالسلطات بمصلحة حفظ الصحة بإغلاقه وإنذار العميد. ناهكيم عن تصريحات العميد اللامسؤولة والمرتجلة للصحافة الفرنسية قبل حفل التدشين كما هو متضمن بالحرف في 4 مقالات بجريدة ال Progrès على أنه حضي بعدة جلسات خاصة مع جلالة الملك وأكد له جلالته أنه سيأتي شخصيا لتدشين المسجد الذي يحمل اسم جلالته مضيفا في عدد إحدى الصحف أن الملك من عادته الوفاء بوعوده.

بين القيل والقال ومن تساؤل لآخر ينتظر مسلموا مدينة سانت اتيان والنواحي وخصوصا المغاربة منهم لملكية وزارة الأوقاف للمسجد أن يفتح تحقيق نزيه للضرب على يد من يسيء إلى سمعة المغرب من خلال هذه المعلمة الدينية الجميلة التي ابدعت فيها يد الصانع المغربي ومن خلال حرص جلالة الملك وعنايته الفائقة لبيوت الله والاهتمام البالغ الذي يوليه جلالته لشؤون الدين الإسلامي وتحصينه لتبليغ الرسالة الصحيحة وإشاعة قيم التسامح الديني في سياق التسابق والهيمنة المغربية الجزائرية على الشأن الدين هنا بفرنسا ...

‫القضاء الفرنسي يحقق في ملفات مسجد محمد السادس بسانت اتيان‬‎ - YouTube




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

القضاء الفرنسي يحقق في ملفات مسجد محمد السادس



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:17 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب