منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

حفل تكريمي بالجامع الكبير على شرف الفائزين...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للهم اجعلنا في هذا الشهر من الفائزين abou khaled منتدى الدين الاسلامي الحنيف 0 2014-07-13 11:28 AM
وقفة بالجامع الأزهر لنصرة الشعب السوري ضد خطة الإبراهيمي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-26 08:20 PM
اللهم اجعلنا في هذا الشهر من الفائزين .. ومن عتقائك من النار .. يا رب العالمين abou khaled منتدى الدين الاسلامي الحنيف 2 2012-08-03 01:25 PM
الفائزين بمسابقة افضل 20 موضوع في المنتدى سميرة.dz منتدى المسابقات 21 2011-08-28 07:35 PM
حفل تكريم الفائزين في مسابقة مين الشاطر في عددها الاول بشرى منتدى العام 10 2010-02-10 07:03 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-26
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool حفل تكريمي بالجامع الكبير على شرف الفائزين...

حفل تكريمي بالجامع الكبير على شرف الفائزين في مسابقة جائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم






الجزائر- نظم في سهرة الخميس بالجامع الكبير حفل تكريمي على شرف الفائزين في مسابقة جائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم وبمناسبة إحياء ليلة القدر لشهر رمضان المعظم (27 رمضان).
وحضر هذا الحفل الديني كل من رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح ورئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة والوزير الأول عبد المالك سلال ووزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى وأعضاء الحكومة وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي المعتمدين بالجزائر وعلماء وشيوخ الأفاضل وإطارات وطلبة.
و استهل هذا الحفل الذي نظمته وزارة الشؤون الدينية والأوقاف وتم نقله على المباشر من طرف قناة التلفزة والإذاعة الجزائرية بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من طرف المتسابق احمد نايل إسحاق عدم من دولة فلسطين ثم ختم قراءة صحيح البخاري.
ورجعت الجوائز الثلاثة ألأوائل الفائزين في مسابقة جائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم على التوالي إلى الطالب احمد نايل إسحاق عدم من دولة فلسطين و المتسابقة الزهراء هني من الجزائر والجائزة الثالثة إلى المتسابق قودة عثمان راجم من جمهورية الكاميرون .
أما الجوائز الثلاثة الأخرى التشجيعية لصغار حفظة القرآن الكريم فافتك الجائزة الأولى منها شرف الدين علمي من ولاية سطيف والجائزة الثانية للمتسابق عمار زيداني من ولاية مستغانم والجائزة الثالثة رجعت للطالب أيوب بن ضياف من سيدي بلعباس.
كما تم منح درع الاعتراف لراعي ومؤسس جائزة الجزائر الدولية للقران الكريم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اعترافا لهذه السنة الحميدة التي سنها واعترافا لما قدمه للقرآن وأهل القرآن الكريم تسلمها بالنيابة عنه الوزير الأول عبد المالك سلال .
و تم بالمنسبة تكريم لجنة التحكيم الدولية منهم أيمن رشدي سويدي من سوريا وعبد العزيز محمد مطر العنزي من الكريت وعامر لعرابي من الجزائر .تكريم لجنة التحكيم الأخرى منهم كمال قدة من الجزائر وعبد الهادي لعقاب من الجزائر ومحمد الشيخ .
كما كرم أعضاء لجنة التحكيم الأخرى منهم عمار بن عامر وفتحي لعقاوي ومحمد بوشلوش وعبد الكريم سعدون ومحمد ميقاتلي الإبراهيمي .
وبالمناسبة قدم فضيلة الشيخ محمد حموش أستاذ بكلية العلوم الإسلامية بجامعة الجزائر وإمام بمسجد الشيخ العرباوي بالعاصمة درسا دينيا تحت عنوان"خاتمة القرآن وفضائل رمضان وتوجيهات لتصحيح الذات "قدم من خلاله مجموعة من المعاني والإبعاد والمضامين لهذا الشهر العظيم شهر القرآن وشهر البركات وشهر الرحمات والغفران وكذا الفضل لبليلة القدر التي اختارها الله دون أليالي الأخرى لعظمتها كما يضيف.
ولم يفت الفرصة فضيلة الشيخ لتذكير باهتمام وتمسك المجتمع الجزائري بالقرآن الكريم وبتلاوته وتفسيره وتدبر معانيه ونشره بين الأجيال منذ الفتح المبين وعلماء الجزائر أمثال احمد بن ناصر الداوودي وإبراهيم بن يوسف وعبد القادر القسنطيني والثعالبي والشيخ بيوض إلى عبد الحميد بن باديس .
وقال الإمام أن المستدمر حاول اقتلاع هذا القرآن من السنة الذكر الحكيم غير أن الجزائريين استطاعوا بفضله أن يستردوا هذه الأرض الطيبة ودحضوا هذا العدو الغاشم وألحقوه اشد هزيمة في التاريخ الحديث.
وبعد أن ذكر بآداب الإسلام وتعاليمه في لم الصفوف وجمع الكلمة ومحاربة الإشاعة مذكرا بحادثة "آلافك" وإشاعة موت الرسول (ص) بغزو احد أكد المحاضر بأنه على المسلم أن يحسن الضن بأخيه المسلم ووضع الثقة فيه والرجوع إلى أولى العلم والحكمة دائما حتى نعيد لهذه الأمة عزتها ومجدها .
وفي الأخير تم تقديم ابتهالات ومدائح دينية من تقديم فرقة الأمجاد لمدينة متليلي بغرداية وبلابل الحياة من القرارة بنفس الولاية .
للإشارة تنظم هذه المسابقة العالمية في حفظ القرآن الكريم وتجويده منذ سنة 2003 بمقتضى مرسوم رآسي وبالتزامن معها تنظم مسابقة لصغار حفظة القرآن الكريم .وقد عرفت عدة تطورات فمن مغاربية انتقلت إلى عربية إلى عالمية شاركت فيها أكثر من 50 دولة من كل بقاع العالم .






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

حفل تكريمي بالجامع الكبير على شرف الفائزين...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:45 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب