منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

هذا هو رد الأمازيغ على مسلسل "تفاحة آدم" المصري

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خالد الصاوي يرمي المغاربة بالسحر في مسلسله "تفاحة آدم"! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-12 07:54 PM
المصري "ميدو": ضعوا سطرين تحت كلمة "بن طالب".. Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-06 11:33 PM
الحديث عن "الأمازيغ شعب أصلي" عودة للظهير البربري Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-13 02:51 PM
إسبانيا تفادت المطالبة بصخرة "جبل طارق" بسبب سبتة ومليلية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-10 07:19 PM
المفتى المصري : زواج "ملك اليمين" باطل.. ومن يطبقه "زانٍ" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-07-06 09:59 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-26
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي هذا هو رد الأمازيغ على مسلسل "تفاحة آدم" المصري

هذا هو رد الأمازيغ على مسلسل "تفاحة آدم" المصري








هذه الأيام كل المصائب لا تأتينا إلا من مصر ام الدنيا ، وكل المساوئ لا تأتينا إلا من عبد الفتاح السيسي ومن جماعته التي تسير في فلكه ، فهؤلاء لا يفوتون فرصة إلا ويسخرون إعلامهم المتصهين للهجوم على المغرب وعلى أبناءه ،في خطوة تجاوز فيها هذا كل الخطوط وانحرف عن المهنية الإعلامية بشكل كبير.
صراحة لم نكن نريد الرد على هذا الإعلام لولا أنه تمادى في عهره ، ووصل به الأمر حتى تهجم على الشعب الأمازيغي وعلى أبنائه الشرفاء وذلك عبر مسلسل العهر الذي أطلقوا عليه إسم "تفاحة أدم" الذي يبث على قناة الحياة في شهر رمضان ، حيث وصف هؤلاء بالجهل والخرافة ، كان لا بد لنا وان نرد على هؤلاء علميا ، ونقابلهم بالحجة والدليل ، هؤلاء الذين حاولوا منذ وصولهم إلى السلطة عبر الانقلاب العسكري الانتقام من المغرب ومن أهله .
ردنا سيكون على صاحب المسلسل او بالأحرى صاحب هذه المهزلة محمد الحناوي الذي خرج علينا بعد أن تعالت أصوات الأمازيغ ، وحاول تبرير عفنه هذا بحجة أن الإخوان هم من يحاولون خلق أزمة بين المغرب ومصر ، في خطوة منه لتغييب الحقيقة عن هؤلاء الذين فهموا ما كان يقصده من مسلسل العهر الذي شاهدناه .
نقول لهذا المخرج ولمن قبل أن يلعب دور العهر في هذا المسلسل ، إن الأمازيغ الاحرار الذين فضلتم أن تلصقوا بهم صفة البربرية وتصفونهم بالجهل والشعوذة والسحر وبأنهم يصدقون الخرافة ، هؤلاء هم من صنعوا التاريخ والأمجاد ، وهم من علموا البشرية أسس الديمقراطية في غابر الأزمان ، في زمن لم تعرفوا فيه معنى للديمقراطية التي تحاولون تقديمها للشعوب زورا وبهتانا .
هؤلاء الذين يصورون الأمازيغ بتلك الصورة السوداوية ، ربما لا يعرفون تاريخ هؤلاء الأحرار الذين كان لهم الفضل على البشرية جمعاء ، هم لا يعرفون عن هؤلاء الذين تمكنوا من حكم مصر والذين وصلوا إلى السلطة منذ 950 قبل الميلاد ، بعد أن تزايد نفوذهم بسبب ما وصلوا إليه من حضارة وتقدم أنذاك ومكن لهم في حكم مصر سلميا دون إراقة قطرة دم ، ليس عبر الانقلاب الدموي كما فعل كبيرهم في إراقة الدماء عبد الفتاح السيسي الذي أحرق البلاد والعباد والذي وصل إلى السلطة عبر جثث المصريين الذين رفضوا أن يحكمهم رجل بعيد كل البعد عن المدنية .
هؤلاء الذين يتحدثون عن الأمازيغ بهذه الطريقة ، ربما لا يعرفون أن هؤلاء هم من ساعدوا دولتهم بعدما عانت الويلات مع اليهود في عهد النبي سليمان عندما كان اليهود يسخرون من المصريين ويناوشونهم باستمرار حتى جاء عهد شيشنق الذي تغيرت معه الأمور وانقلبت لصالح مصر بفضل ذلك البطل الأمازيغي ، هؤلاء الأمازيغ الذين تصفونهم بالتخلف وبالجهل هم الذين جهزوا جيوشهم المؤلفة من العديد من القبائل الأمازيغية التي زحفت نحو سيناء وفلسطين ، حيث اصطدموا بقوات اليهود بقيادة أحاب خليفة سليمان ، ودارت معركة رهيبة لم يشهد التاريخ مثيلا لها مما أدى باليهود بالانسحاب نحو شمال شرق البلاد وهو ما مكن الحاكم شيشنق الذي جاء بعد الأسرة الفرعونية 21 من فرض حصاره على أوشليم التي تسمى الآن القدس .
الأمازيغ الذين تصفونهم بالجهل زورا وبهتانا هم من علموا البشرية معنى الديمقراية وهم من علموها كيف تحقق النصر على الأعداء ، هم من علموها كيف تصمد وتقاوم وترفض الإستسلام إلى آخر قطرة دم
اسمحوا لي أيا من يدعون العلم والمعرفة ويا من يصف الشعوب بالجهل وبالبربرية بشكل يظهر العنصرية المقيتة التي تسيطر على فكركم المحدود ، اسمحوا لنا بالقول أن تلك البربرية التي تلصقونها بهؤلاء الأمازيغ هي شرف لهم ما دام أنها صدرت أولا عن المحتل الروماني الذي حاول احتلال أرض هؤلاء الأمازيغ بكل ما يملك من قوة، إلا انه لم ينجح بسبب المقاومة الباسلة لهؤلاء الرجال الأحرار الذين أطلق عليهم إسم البربر لأنهم قهروا هذا المحتل فوصفهم بالبربرية وبالتوحش كما تفعلون أنتم الآن عندما تحاولون شيطنة حركة الإخوان وتحاولون محاربتها بكل الوسائل وتلصقون التهم بقياداتها وبالمنتمين إليها ، بل لا تتوانون في قتل هؤلاء انتقاما على ديمقراطيتهم التي أذهلت العالم جميعا .
النقطة التي أريد أن أؤكد عليها في هذا الصدد هو أن الرجال الأحرار أصحاب حضارة تضرب في عمق التاريخ ، لا يبيعون أوطانهم كما يفعل السيسي والشرذمة التي تصفق له صباح مساء الذي باع مصر للصهاينة وقدمها لهم على طبق من ذهب ، فهؤلاء لم يتبث عنهم في التاريخ أنهم تحالفوا مع الاعداء ضد شعوبهم ولم يثبت انهم تآمروا ضد شعبهم من أجل الكراسي التي يبدو ان حاكم مصر مستعد لقتل المصريين جميعا من أجلها هذا كله معروف والحمد لله .
السؤال الذي يطرح هنا هو كالتالي أي إعلام يتحدث عنه هؤلاء الذين يخرجون علينا بوابل من الشتائم التي لا تفارقهم ؟ هل هو إعلام العهر الذي لا تخفيه هذه القنوات الفضائية ؟أم إعلام الدعارة والمجون الذي تعرضه قنوات السيسي الرسمية والغير الرسمسة ؟ أم إعلام التهجم على الشعوب والإستهزاء ببني البشر؟
لنقول لهؤلاء إن الأمازيغ الذين تطاولتم عليهم لا يعرفون الخيانة أبدا ، ولا يعرفون التخاذل وهم مع كل القضايا الإنسانية ، ومع كل المظلومين في كل انحاء العالم ، ويدعون إلى السلام والعيش مع كل الألوان والأشكال ، وإعلامه ليس كإعلامكم الذي يسبح بحمد الصهاينة صباح مساء ، بل ليس كإعلامكم الذي لم يفوت الفرصة ليشكر نتنياهو عن جرائمه في غزة كل ذلك من أجل أن تمكن إسرئيل السيسي من حكم مصر لفترة أطول .
ليس هذا فحسب هؤلاء القومجيون لديهم تاريخ طويل مع العنصرية تجاه الأمازيغ ، بداية من أمازيغ مصر الذين يعيشون في واحة سييوا الذين يعانون من التهميش والإقصاء ومن كل أشكال الإضطهاد لا لشيء سوى أن هناك سياسة قومجية تريد طمس هوية الأمازيغ الذين لا يتمتعون حتى بأبسط حقوقهم كمصريين والذين نجد أن الإعلام المصري يعلن عليهم الحرب دائما .
التهجم على الشعوب والنيل من الشرفاء ليس وليد اليوم عند هذه الشرذمة التي تحمل حقدا دفينا لكل ما هو أمازيغي ، بل سبقوا وأن كشروا عن أنيابهم في العديد من المرات ، ومن يتذكر ما فعلوه من سب وشتم للشعب الجزائري على إثر أحداث الكرة التي وقعت بين المنتخب الجزائري والمنتخب المصري، فكانوا أن تهجموا على الأمازيغ ووصفوهم بأقبح الصفات ، ما يعني أن هؤلاء لديهم تاريخ طويل مع التهجم الذي يبعدهم لا محال من الإعلام المهني الهادف.
الأمازيغ لا يشتمون ولا يسبون ، ولا يسخرون إعلامهم للتهجم على الشعوب والنيل منها ، بل هؤلاء من حين لآخر يظهرون وعيهم ومثلهم العليا التي تؤكد مدى حرص هؤلاء على احترام الشعوب والسعي إلى التعايش معها .
مع كل هذا نقول إن الأمازيغ الأحرار في أرض شمال إفريقيا من واحة سييوا في مصر إلى جزر الكناري هؤلاء لا يضرهم إعلام الشرطة الذي يسبح باسم الديكتاتور كما هو الحال عندكم في مصر ما بعد الانقلاب الذي لا يخلو محتواه من العهر والشتم والسب والدعارة على المباشر والتسبيح بحمد الديكتاتور حتى لو صلى سكران ، حتى لو قتل الشعب ، حتى لو باع الأوطان للصهاينة وأمريكا.
هذه هي رسالة الأمازيغ إلى إعلام العهر الذي تجاوز كل الحدود ونقول لهم مهلا أيها الأصدقاء من كان بيته من زجاج فلا يحاول رشق الناس بالحجارة .




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

هذا هو رد الأمازيغ على مسلسل "تفاحة آدم" المصري



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:32 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب