منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

جاءتنا أشلاء عائلة كاملة في حقيبة لابتوب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-27
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي جاءتنا أشلاء عائلة كاملة في حقيبة لابتوب

جاءتنا أشلاء عائلة كاملة في حقيبة لابتوب

كشف الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، عن العديد من الجرائم الإسرائيلية تحت ركام الحرب والكارثة الإنسانية جراء القصف الجوي والبري والبحري على مدار 19 يوما في قطاع غزة.
محرقةالشجاعيةوخزاعة
وقال القدرة في حديث خاص مع "الشروق" إن الاحتلال يعمل على تصفية جسدية للمدنيين العزل في المناطق الحدودية بشكل ممنهج ومركز، وذلك باستخدام الأسلحة غير التقليدية والمحرمة دوليا حسب تقديرات المراقبين.
وأكد القدرة أن الاحتلال نفذ محارق بشرية بحق المواطنين في قطاع غزة، أولها جرت في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، حيث أجهز على منطقة كاملة ولا يزال مئات الشهداء تحت الأنقاض، وتم استخراج مائة شهيد فقط، والمشهد يحمل فاجعة إنسانية كبيرة لم تتكشف حتى الآن بسبب منع وصول سيارات الإسعاف وفرق الدفاع المدني.
وأضاف، الاحتلال أعاد جريمة الشجاعية في مجزرة جديدة في بلدة خزاعة شرق خانيونس، أدت إلى تدمير عشرات البيوت في منطقة قبلية، ما يعني إبادة جماعية لعائلات كاملة، ومارس الاحتلال خلال عدوانه التغول ضد العزل بعد فشله في مقارعة المقاومة.

الأطفال ضحية العدوان الأبرز
وكشف القدرة أن اعتداءات الاحتلال أدت إلى استشهاد 165 وجرح 125 تقريبا، مؤكدا أن 40 % من الضحايا أطفال، مشيرا إلى أن الاحتلال يمعن في قتل الأطفال، لأن المجتمع الفلسطيني فتي، ما يجرح النفس الفلسطينية ويؤثر بشكل سلبي وحاد على المستقبل الفلسطيني.
وقال القدرة إن استخدام قوات الاحتلال الأسلحة المحرمة دوليا يؤدي إلى قتل الأطفال الذين تصل أجسادهم منصهرة أو مصابة بحروق من الدرجتين الثانية والثالثة، وكذلك حالات بتر وثقوب في أجسامهم، لذلك الطفل الذي يتماثل للشفاء يتعرض خلال عام للوفاة جراء الإصابة.
وقال القدرة خلال حديث مع مراسل "الشروق" فجر الجمعة في مستشفى الشفاء، إن الحرب الحالية بدأت من حيث انتهت نهاية الحرب الماضية في ضراوتها من خلال توسيع الاستهداف للعزل وتدمير البيوت بشكل مكثف، واستخدام سلاح الدايم المحرم دوليا ـ حسب الخبراء ـ ، فضلا عن استخدام الغازات السامة في المناطق الحدودية الشرقية والشمالية، ودلل على ذلك باستشهاد مواطنين على هيئتهم الطبيعية دون تأثير في سلامة الجسد الظاهرية.

ثلاجات الموتى لا تخلو
وأوضح أن ثلاجات الموتى محدودة القدرات وتستوعب المعدل الطبيعي لحالات الوفاة من 14 - 16 وفاة فقط، موضحا أن أكبر مستشفى، وهو الشفاء، وتوجد به 17 ثلاجة فقط، والآن يوجد120 جثمان، ما دفع لمناشدة المواطنين لاستلام جثامين أقاربهم ودفنهم بشكل عاجل ولو خارج مقابر العائلات حتى يتم تفريغ الثلاجات لاستيعاب الأعداد الكبيرة للشهداء.
وبيّن أن ثلاجات الموتى رغم تراكم الجثث هي متهالكة أساسا، بسبب الحصار على مدار ثماني سنوات، رغم المناشدات الدائمة من قبل وزارة الصحة لتجديدها، إلا أنها لم تجد آذان صاغية حتى الآن، معتبرا أن استمرار الحرب يعني أننا سنستقبل مئات الشهداء خاصة في المناطق التي يمنع الاحتلال الوصول لها.

الطواقم الطبية مستهدفة
واعتبر القدرة أن إسرائيل رغم توقيعها على اتفاقيات دولية ومنها جنيف الرابعة والتي تنص على عدم استهداف الطواقم الطبية والسماح بحرية حركتهم في أوقات النزاعات، إلا أنها تعودت على خرقها دون محاسبة من المجتمع الدولي.
وأفاد أنه تم تسجيل 30 حالة اختراق لاتفاقية جنيف واستهداف المؤسسات الصحية والطواقم الطبية، مثل مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، ومستشفى بيت حانون وبلسم شمال قطاع غزة، ومستشفى الوفاء شرق غزة.
يذكر أن استشهاد المسعف الشهيد محمد مطر العبادلة داخل سيارة الإسعاف رغم وجود تنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدخول الأطقم الطبية خلال توجهه إلى بلدة خزاعة لإخلاء جرحى منها، رفع حصيلة الشهداء المسعفين إلى سبعة و16 جريحا، وذلك منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

مئات الآلاف بدون خدمة صحية
وحذّر القدرة من عدم تلقي 150 ألف مواطن من سكان المناطق الحدودية ممن يتعذر وصولهم لتلقي الخدمة الطبية في 27 مركزا صحيا للرعاية الأولية، وهي مغلقة الآن بسبب الوضع الأمني، والتي تقدم الخدمات اليومية للمرضى بالأمراض المزمنة.
ونبه إلى وجود ما يقارب 200 ألف مريض بأمراض مزمنة يتعذر تقديم الخدمات الطبية لهم منهم، 60 ألفا في المناطق الحدودية الشرقية تقريبا، أبرزهم 500 مريض مصاب بالفشل الكلوي يحتاجون إلى غسيل كلوي مدمم، وإذا لم تقدم لهم الخدمة الطبية يزيد منسوب السموم في أجسادهم، ما يعني الحكم عليهم بالإعدام.
وحذّر القدرة من عدم تمكن 60 ألف سيدة حامل من تلقي المتابعة الصحية الضرورية بسبب الوضع الأمني، يوجد بينهم 28 . 5 % ضمن حالات الحمل الخطر، وهم معرضون للوفاة في حال عدم تلقيم الرعاية الصحية اللازمة.

مستشفيات تحتضر
وقال إن انقطاع التيار الكهربائي لمدة 20 ساعة يوميا، جعل 13 مستشفى حكوميا تعمل تحت رحمة مولدات كهربائية منهكة وقديمة، وبها أعطال تتكرر وهي معطلة تماما وبمراقبة منظمة الصحة العالمية، وتعمل المستشفيات حاليا بالدرجة "ب" التي تعتمد على المولدات الصغيرة الأقل حجما وجهدا، ما يعني توفير الكهرباء لأقسام محددة مثل الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة وقسم المبيت وقسم حضانات الأطفال والولادة، بينما تفصل الكهرباء عن باقي الأقسام للتوفير.
وأشاد القدرة بالمستشفى الجزائري الذي دعمته جمعية العلماء المسلمين الجزائريين في بلدة عبسان الحدودية شرق خانيونس، ورغم استهدافه من قبل الاحتلال، فهو يقدم خدمات هامة كمستشفى ميداني لنحو 150 ألف نسمة.

معبر رفح يخنق غزة
ووصف المتحدث باسم وزارة الصحة فتح معبر رفح مع مصر خلال أيام العدوان بأنه فتح خجول، وأدى إلى منع وصول وفود طبية وإنسانية إلى غزة من قبل السلطات المصرية، وهو ما يحتاج وقفة جادة في ظل الحرب الشرسة على قطاع غزة، الذي يعتبر فتح المعبر حقا قانونيا على مدار اليوم كممر إنساني وفق الإجراءات القانونية، على حد تعبيره.
ودعا القيادة المصرية لإعادة النظر في في التعامل مع قطاع غزة، محذرا من وضع غزة في دائرة الاتهام الإعلامي،
وعن أكثر المواقف التي أثرت فيه خلال عمله كمدير للمكتب الإعلامي بوزارة الصحة أجاب: أكثر ما يقلقني مشاهد مقتل وإصابة الأطفال بوسائل حرب أعتى قوة تدميرية، ومشاهد اللحم المتناثر لجثث الأطفال.
وذكر القدرة وملامح التأثر بادية على وجهه، مشهد عائلة الكيلاني التي تتكون من سبعة أفراد، جزء منهم أطفال في قصف برج السلام، أين أحضرت بقايا أشلاء الأسرة في حقيبة لا بتوب.
وجدد القدرة "رغم قساوة المشهد، نحن نواصل نقل روايتنا للجريمة الإسرائيلية وبنك الأهداف الذي ثبت أنه بنك أهداف نتنياهو من الأطفال".
وأكد أن القطاع الصحي مجهض بفعل الحصار الذي دام ثماني سنوات، ثم الحرب الكبيرة، ما أدى إلى تقويض الاحتلال للمنظومة الصحية، كاشفا أن وضع القطاع الصحي قبل العدوان شهد نقصا في 30% من الأدوية و55 % من المستهلكات الطبية.
وأوضح أن مستشفيات قطاع غزة تحتضر من الناحية الطبية، خصوصا من الناحية الدوائية وبالتحديد احتياجات أقسام الطوارئ وغرف العمليات وأقسام العناية المكثفة، ما يلزمها من أدوية ومستحضرات ومستلزمات بشكل كامل.
وأشار إلى أن المآسي جراء الحرب تحتاج إلى معالجة نفسية للأطفال والنساء، فضلا عن تكثيف الخدمات الطبية لمن تعذر عليها متابعة أمراضهم خلال الحرب.
وأقر القدرة أن الأطباء قاموا بواجبهم المقدس في ظروف غاية في الصعوبة والتعقيد، موضحا أن أغلب الأطباء لم يغادروا المشافي منذ بداية العدوان، ويتواصلون مع ذويهم عبر الهواتف فقط، مشيرا إلا أنهم ينامون ساعات قليلة بملابس العمل.

وأكد أن الطواقم الطبية لم تتقاض رواتبها منذ ثلاثة شهور رغم وجود حكومة التوافق الوطني بعد المصالحة.






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

جاءتنا أشلاء عائلة كاملة في حقيبة لابتوب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:47 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب