منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

موقف خمس دول لاتينية يحرج الأنظمة العربية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المقاومة الفلسطينية فضحت غباء وتآمر الأنظمة العربية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-23 11:37 PM
"الأنظمة العربية تعاقب غزة بسبب عدائها لحماس وللإسلام السياسي" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-20 10:56 PM
إضحك على الرئيس.. السخرية أداة المصريين لإسقاط الأنظمة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-01 11:11 PM
الشيخ القرضاوي يخرج عن صمته ويدعم الرئيس المعزول مرسي أنا لم أُطرد من قطر.. ويجوز قتل من يخرج على ال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-23 12:32 AM
موقف أضحك الشيخ العريفي حتى أوقف التصوير XMoDaMeRX منتدى العام 3 2012-11-24 01:12 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-31
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي موقف خمس دول لاتينية يحرج الأنظمة العربية

موقف خمس دول لاتينية يحرج الأنظمة العربية


أعلن الرئيس البوليفي إيفو موراليس الخميس، إسرائيل "دولة إرهابية" على خلفية هجماتها المستمرة في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية على موقعها الإلكتروني، أن موراليس اعتبر اتفاق عام 1972، الذي يتيح حرية سفر الإسرائيليين إلى بوليفيا، "موقعا في ظل نظام دكتاتوري، وبعبارة أخرى فإننا نعلن إسرائيل دولة إرهابية"، وبذلك سيكون المواطنون الإسرائيليون مطالبين بالحصول على تأشيرة قبل السفر إلى بوليفيا وسيتعين مراجعة إدارة الهجرة الوطنية لطلبات التأشيرات.

وأوضح موراليس أن"إسرائيل لا تحترم المبادئ أو الأهداف الخاصة بميثاق الأمم المتحدة ولا الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

كان موراليس قد قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل في عام 2009، حيث أدان تعاملها مع الفلسطينيين واصفا إياه بأنه "إبادة جماعية".

وأشارت الصحيفة إلى أن أمريكا الجنوبية تعد وجهة شعبية بالنسبة للشباب الإسرائيلي، لافتة إلى أن بعض دولها كالبرازيل والشيلي والإكوادور وبيرو استدعت سفراءها لدى إسرائيل احتجاجا على القتال في غزة.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية الخميس، أن مجلس الوزراء الإسرائيلي يعقد جلسة استثنائية في تل أبيب للاستماع إلى تقارير أمنية حول سير العملية العسكرية في قطاع غزة وسبل تطويرها.

وأضافت الإذاعة العبرية أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابنيت"، قد أصدر تعليماته مساء أمس، إلى الجيش الإسرائيلي بمواصلة هجماته في قطاع غزة، كما تقرر استدعاء 18 ألف جندي بالاحتياط، ليبلغ عدد جنود الاحتياط الذين تم استدعاؤهم منذ بدء عملية "الجرف الصامد" 86 ألفًا.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي للإذاعة العبرية، إن استدعاء المزيد من الجنود والتوجه إلى الولايات المتحدة لسد احتياجات الجيش من الذخيرة, يندرجان في إطار الاستعدادات لمواصلة المعركة في قطاع غزة.

بدوره أكد رئيس الهيئة الأمنية والسياسية في وزارة الدفاع الإسرائيلية عامود جلعاد، أن عملية الجيش الإسرائيلي في القطاع لن تنتهي قبل استكمال الإجراءات الهادفة لتدمير أنفاق غزة.

ولفتت الإذاعة العبرية إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية أكدت ما تم نشره مساء الأربعاء، حول استجابة الولايات المتحدة لطلب إسرائيل تزويدها بعدة أنواع من الذخائر، ومنها قذائف الهاون وقنابل يجرى إطلاقها من الرشاشات.

وقال الناطق بلسان البنتاغون الأميرال جون كيربى، إن الولايات المتحدة ملتزمة بضمان أمن إسرائيل، وإنه من المصلحة الأمريكية أن تملك إسرائيل القدرات اللازمة "للدفاع عن نفسها" على حد قوله.

وأضاف المتحدث العسكري الأمريكي أن تزويد جيش إسرائيل بهذه الذخائر سيتم من المستودعات العسكرية الأمريكية الموجودة في إسرائيل.

وقال كيربى إن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل أبلغ نظيره الإسرائيلي أن الولايات المتحدة قلقة إزاء عواقب النزاع بما يشمل "الوضع الإنساني المتدهور" في غزة ودعا إلى وقف لإطلاق النار ووقف الأعمال الحربية، كما جدد دعواته إلى نزع أسلحة حماس.

وكانت العلاقات بين إسرائيل وحليفتها القوية الولايات المتحدة تراجعت في الأيام الماضية بعد عودة كيري من مهمة في الشرق الأوسط، حيث حاول التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

وتعرض كيري لانتقادات شديدة من الصحافة الإسرائيلية ومسؤولين إسرائيليين اعتبروا أنه استخدم القاهرة قاعدة لتحركه ولم تؤد جهوده الدبلوماسية الكثيفة إلا إلى تهدئة في غزة لاثنتي عشرة ساعة.

وانتقد مسؤولون إسرائيليون العرض الذي قدمه كيري للهدنة ووصفوه بأنه "هجوم إرهابي استراتيجي" أو "لائحة مطالب حماس" لأنه شمل تحركات لرفع الحصار عن قطاع غزة فيما لم يعالج مسألة مخاوف إسرائيل الأمنية مثل إطلاق الصواريخ الفلسطينية أو تدمير شبكة الأنفاق تحت الأرض.

وبعدما شددت هارف على الدعم الأمريكى غير المسبوق لإسرائيل انتقدت بشدة تصريحات المسؤولين الإسرائيليين "المهينة" والتي توحي بأن كيرى يدعم حماس.

وأضافت هارف أن واشنطن التي قدمت مليارات من الدولارات كمساعدة عسكرية لإسرائيل وبينها تمويل نظام "القبة الحديدية"، "ملتزمة جدا" بأمن الدولة العبرية ولذلك نرى أن "هذه الهجمات التي ليس لها أي معنى بحق وزير الخارجية، عشوائية".

ويبحث أعضاء الكونغرس الأمريكي رزمة مساعدة عسكرية إضافية من واشنطن لإسرائيل تشمل 225 مليون دولار إضافية لنظام القبة الحديدية.
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

موقف خمس دول لاتينية يحرج الأنظمة العربية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:50 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب