منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"السيسي أفضل خباز لأي اتفاق يضع حدا لحماس"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الأنظمة العربية تعاقب غزة بسبب عدائها لحماس وللإسلام السياسي" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-20 10:56 PM
"اتفاق غزة" يعلن نهاية الانقسام الفلسطيني بين "فتح" و"حماس" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-24 03:37 PM
جدل فلسطيني حول قانون عقوبات لحماس و"فتح" تعتبره يؤسس "لإمارة ظلامية" رفيق العاصمي منتدى فلسطين وطن يجمعنا 0 2014-03-29 01:32 PM
الإخوان "ينوحون" على "تويتر" بعد ترشح السيسي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-27 05:43 PM
"الداخلية" طلبت من النيابة تفريغ الهاتف الشخصى لمرسى.. Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-13 10:34 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-03
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,943 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool "السيسي أفضل خباز لأي اتفاق يضع حدا لحماس"

"السيسي أفضل خباز لأي اتفاق يضع حدا لحماس"






تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجهود التي تبذل من أجل الوصول إلى اتفاقية بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، حيث رأت القناة الثانية الإسرائيلية أن "كل مكونات كعكة الاتفاقية موجودة، لكن المشكلة في وجود الخباز المناسب" الذي باستطاعته أن يجمع أطراف الاتفاقية التي يصعب جمعها في مكان واحد.
وفيحينقالتالقناةإنوزيرالخارجيةالأميركيجونكيري "خبازغيرمناسب" لاعتباراتعديدة،وصفالسفيرالإسرائيليالسابقلدىالأممالمتحدةدانجيلرمان،الرئيسالمصريعبدالفتاحالسيسيبأنه "الخبازالأفضللأياتفاقيةتضعحركةحماسفيمكانهاالمناسب". وهوأمرتحتاجإليهمصرالتيتريدالآنالعودةإلىموقعالقيادة.
وأضاف جيلرمان- في مقابلة مع القناة الثانية- أن تطلع إسرائيل إلى تدخل مصر تطلع صحيح "وأن إعطاءنا القيادة لها أيضا صحيح"، لكنه أكد أن حاجة إسرائيل إلى الولايات المتحدة ستظل قائمة حين يصل الأمر إلى مرحلة وضع اللمسات الأخيرة.
وفي المقابل، يرى القائد السابق للواء الحرمون العقيد كوبي ماروم أن الاعتماد على السيسي ومصر "ليس من المسلمات"، وأن القيادة الإسرائيلية تخطئ حين تتصرف على ذلك الأساس.
وأوضح ماروم- في مقابلة مع القناة الثانية- أن السيسي رغم أنه حارب الإخوان المسلمين وسيغلق محور فيلادلفي بين غزة ومصر فإن له "أجندة خاصة بشأن الشعب الفلسطيني في غزة، وسنقضي ساعات ليست سهلة في المفاوضات معه في هذا الشأن".
يشار إلى أن القيادة المصرية تقدمت منتصف جويلية الماضي بمبادرة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وفصائل المقاومة في غزة، على أن يتم إيقاف إطلاق النار خلال 12 ساعة من إعلان المبادرة المصرية وقبول الطرفين بها دون شروط مسبقة.
وتقضي المبادرة المصرية بأن "تقوم إسرائيل بوقف جميع الأعمال العدائية على قطاع غزة بر وبحرا وجوا"، وأن "تقوم كافة الفصائل الفلسطينية بإيقاف جميع الأعمال العدائية من قطاع غزة تجاه إسرائيل جوا وبحرا وبرا وتحت الأرض، مع التأكيد على إيقاف إطلاق الصواريخ بمختلف أنواعها والهجمات على الحدود أو استهداف المدنيين".
وتضمنت المبادرة أيضا فتح المعابر الحدودية وتسهيل حركة عبور الأشخاص والبضائع عبرها في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية على الأرض، وتشير إلى أن القضايا الأخرى- بما في ذلك موضوع الأمن- سيتم بحثها مع الطرفين.
ونصت المبادرة على أن تستقبل مصر وفودا "رفيعة المستوى" من الحكومة الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية خلال 48 ساعة منذ بدء تنفيذها لاستكمال مباحثات تثبيت وقف إطلاق النار طبقا لتفاهمات تثبيت التهدئة بالقاهرة التي تم التوصل إليها عام 2012.
وأعلنت فصائل المقاومة رفضها هذه المبادرة التي وافقت عليها إسرائيل، ونالت دعما من أميركا ودول عربية وأوروبية.
ورافع السيسي مجددا للمبادرة التي يقترحها، وقال أمس، في ندوة صحفية مع رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي بالقاهرة، إن المبادرة المصرية هي الفرصة الحقيقية لإيقاف نزيف الدم في غزة، ودعا إلى استثمار الوقت بسرعة لوقف إطلاق النار.
وأضاف: "فقدان الوقت يؤدي إلى مزيد من تعقيد الوضع أكثر وأكثر"، واعتبر السيسي أن المبادرة المصرية قائمة وقادرة على حل الأزمة، لافتا إلى أن هذه المبادرة تفتح الباب لدخول المساعدات، وإلى أن إطلاقها كان "قبل الاجتياح البري وازدياد أعداد القتلى".
وتابع: "لدينا فرصة لإنهاء الأزمة الحالية في غزة والبناء عليها وصولا إلى إقامة دولة فلسطينية" كما لفت إلى أن مصر تستعيد عافيتها ومكانتها في المنطقة، وإلى أن محاربة الفقر تحول دون تطور ما وصفه بالإرهاب.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"السيسي أفضل خباز لأي اتفاق يضع حدا لحماس"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:22 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب