منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ما هو مصير الضابط "هدار جولدين" المفقود في غزة؟

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزائر تترقب مصير أكثر رؤسائها تعميرا في "قصر المرادية" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-19 06:33 PM
هل يلقى مُرسي نفس مصير أليندي و"ينتحر" برصاصة في الرأس؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-14 05:24 PM
"النهج الديمقراطي" المغربي يطالب بتقرير مصير الشعب الصحراوي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-23 10:40 PM
الجزائر تُعرب عن قبولها أي "مصير يوافق عليه الصحراويون" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-01 10:07 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-03
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool ما هو مصير الضابط "هدار جولدين" المفقود في غزة؟

ما هو مصير الضابط "هدار جولدين" المفقود في غزة؟






قطعت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس فجر اليوم كل الآراء التي تحدثت طيلة نهار يوم أمس الجمعة حول الجندي الذي اتهمت قوات الاحتلال المقاومة الفلسطينية في غزة بأسره خلال معركة عنيفة واجهتها قوات الاحتلال في منطقة "كرم أبو سالم" شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة.
بيان كتائب القسام الذي أذيع بعد منتصف الليلة الماضية أجاب على العديد من الأسئلة التي تداولها النشطاء الفلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وما احاط تلك الحادثة من غموض في التفاصيل، وشك من قبل المراقبين.
قالت الكتائب في بيان لها "إن الكتائب لا تملك أية معلومات عن عملية أسر الجندي "جولدن" أمس في رفح، وأن إحدى مجموعاتها التي تصدت لتوغل قوات الاحتلال داخل حدود مدينة رفح أمس قد فقد الاتصال بها، مرجحة أن يكونو قد استشهدوا وقتل معهم الجندي الذي تحدث الاحتلال عن أسره في المنطقة".
وأضافت الكتائب "إننا في كتائب القسام لا علم لنا حتى اللحظة بموضوع الجندي المفقود ولا بمكان وجوده أو ظروف اختفائه".
هذا البيان الذي أذاعته الكتائب، فاجئ الاحتلال الإسرائيلي ودفع المعلقين السياسيين والعسكريين في وسائل الإعلام العبرية إلى إبداء إعجابهم بالطريقة التي تدير بها كتائب القسام للمعركة الإعلامية إلى جانب المعركة على الأرض.
القناة الثانية العبرية علقت على البيان بالقول "إن البيان فاجئ شرائح واسعة من الجمهور وقادة الجيش، لم يكون أحد يتوقع أن يكون على هذه الدرجة العالية من الواقعية والصدق، على مستوى نشر مقتل عناصر الكتائب".
وأضافت القناة "هذه الدرجة العالية من المصداقية زادت من رصيد الثقة ببيانات وتصريحات الكتائب لدى الجمهور الإسرايئيلي قبل الجمهور الفلسطيني، وكان على مستوى عال من الحرفية والمناورة، فهو لم يعط جوابا شافيا للإسرائيليين من جهة، وبصورة أو بأخر لم يفند الاعتقاد السائد لدى المستويين السياسي والأمني في إسرائيل بأن الأسير لا يزال في أيدي القسام، وهذه نقطة أخرى تحسب للكتائب وماكناتها الإعلامية في إدارة المعركة النفسية مع الجيش".
هذا البيان من كتائب القسام زاد من حيرة الإسرائيليين وجعلهم يفكرون أكثر الآن في مصير الجندي "جولدن" الذي يعرف بين عناصر جيش الاحتلال بيمينيته الحاقدة، فقد أصبح على أجهزة الأحتلال الأمنية الإجابة عن سؤالين في هذه المناورة، الاول هو ما هو مصير الضابط المفقود؟ هل هو أسير أم مقتول، والثاني: ما الذي تخبئه كتائب القسام من مفاجآت قادمة خلال الساعات القادمة؟.
ترجيح الكتائب لاحتمالية القتل مع المجموعة التي نفذت العملية عل افتراض أن مجموعاتها هي من نفذت عملية الأسر، يزيد من احتمالية وجوده تحت الأرض في أحد أنفاق المقاومة، ولكن لسبب أو لآخر لم يعد هناك اتصال مع المجموعة المنفذة خوفا من عمليات رصد واستهداف من قبل الاحتلال الذي أعلن أن مصير جنوده الذين يعترضون لعمليات الأسر يكون رهينة لطائراته بتفويض من عائلات الجنود والجنود أنفسهم".
الاحتمال الآخر لدى الإسرائيليين أن الجندي قد أسر ولكن بنفس طريقة أسر الجندي شاليط، من خلال عملية مشتركة مع أجنحة عسكرية أخرى، وأن بيان الكتائب ما هو إلا مناورة جديدة لخلق نوع من التخبط لدى أجهزة الامن الإسرائيلية ودفعها على التسليم حتى لا تثقل قائمة المطالب التي اشترطت المقاومة تنفيذها مقابل وقف إطلاق النار.
الفلسطينيون من جهتهم يرجحون ما رجحته كتائب القسام، وهو أن يكون الجندي قد تعرض للأسر بالفعل على يد مجموعة مسلحة، لكن نتيجة ظرف معين تم قتله إما على يد طائرات الاحتلال أو على يد المنفذين أنفسهم.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ما هو مصير الضابط "هدار جولدين" المفقود في غزة؟



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:37 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب