منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

بوتفليقة أمرني باستقبال المصابين من غزة...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الملك محمد السادس يمتنع عن تهنئة بوتفليقة في مناسبة وطنية الملك محمد السادس يمتنع عن تهنئة بوتفليقة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-02 05:27 PM
كلينتون يحظى باستقبال ملكي ويشيد بالتسامح الديني في المغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-25 04:23 PM
عشرات المصابين في الاشتباكات بين انصار القوى الاسلامية ومعارضيها بالاسكندرية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-21 06:53 PM
رابح سعدان: بعودة المصابين سنكون أقوى في ربع النهائي أبو العــز منتدى الكورة الجزائرية 0 2010-01-19 08:55 AM
علاج المصابين بالبول السكري بالأعشاب عربية حرة قسم الطب والصحة 1 2008-12-16 08:59 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-03
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool بوتفليقة أمرني باستقبال المصابين من غزة...

بوتفليقة أمرني باستقبال المصابين من غزة والكرة في مرمى السفير الفلسطيني

رمى وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عبد المالك بوضياف بالكرة في ملعب السلطات الفلسطينية وبالضبط في مرمى السفير الفلسطيني في الجزائر، وقال أن الجزائر قد جهزت أجنحة خاصة بالمستشفيات ومعدات وأدوية للتكفل بضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة من مصابين وجرحى، وأوضح بأن السلطات الجزائرية مستعدة لاستقبال الفلسطينيين من الضحايا مهما كان عددهم، إذ خصصت الدولة ميزانية للتكفل بهم، وهي تنتظر حاليا الضوء الأخضر من فلسطين لمباشرة الإجراءات اللازمة.
وأبرز بوضياف في اتصال مع "الشروق" امس، أن الدولة أخذت على محمل الجد مسألة استقبال "الإخوة الفلسطينيين" بعد أن لاحظت تشبع المشافي الفلسطينية بالجرحى والقتلى، خاصة مع قصف العديد من المستشفيات وضرب محولات الكهرباء التي تمد المستشفيات بالحياة، "وهو أمر يستدعي الأخذ بيدهم"، وكشف الوزير عن لقاء جمعه قبل أيام مع السفير الفلسطيني المعتمد بالجزائر لؤي محمد عيسى، حيث تم تدارس القضية بحضور سبعة إطارات فلسطينية و9 جزائرية، بالإضافة إلى مديري المستشفيات والمؤسسات الصحية المعنية باستقبال المصابين، وأعرب السفير عن شكره للسلطات، مقدما قائمة من الطلبات التي تحتاجها فلسطين في الوقت الراهن، وأضاف الوزير بأن السلطات تنتظر حاليا رد السلطات الفلسطينية بخصوص استقبال الجرحى من غزة، خاصة وان المستشفيات والطواقم الجزائرية على أهبة الاستعداد لتقديم يد العون لإخوانهم.
مستشفياتنا وأطباؤنا في انتظار القادمين من ضحايا العدوان
وأضاف المسؤول الأول عن قطاع الصحة في الجزائر، أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة "أمرني شخصيا بأخذ كل الإجراءات اللازمة للتكفل الجيد بضحايا الغزو الإسرائيلي من مصابين وجرحى بالمستشفيات الوطنية، إضافة إلى تقديم مساعدات أخرى من أدوية وتجهيزات وسيارات الإسعاف".
وبلغة الأرقام، قال الوزير عبد المالك بوضياف أن "الجزائر مستعدة لاستقبال الجرحى والمصابين مهما كان عددهم، خاصة أن التقارير الواردة من وزارة الصحة الفلسطينية تشير إلى أن 35 بالمائة من ضحايا العدوان الإسرائيلي الغاشم على سكان غزة من شباب وأطفال ونساء وشيوخ أصيبوا بإعاقات بصرية أو سمعية أو حركية".
وبخصوص اللقاء الذي جمعه بالسفير الفلسطيني بالجزائر، فقد تطرق إلى الوضع في قطاع غزة، وما يشهده من ظروف مأساوية، جراء العدوان الصهيوني على الأبرياء، وسبل توفير وإيصال احتياجات سكان القطاع العاجلة من سيارات إسعاف والتكفل بالجرحى ومسائل أخرى على حد قول وزير الصحة عبد المالك بوضياف.

سفير دولة فلسطين لؤي عيسى للشروق:
ستصل أعداد كبيرة من جرحى غزة إلى الجزائر قريبا
أكد سفير دولة فلسطين في الجزائر لؤي عيسى أن توصيات اللقاء الذي جمعه بوزير الصحة الجزائري عبد المالك بوضياف منذ أيام لتباحث الوضع الإنساني في غزة دخلت حيز التنفيذ.
وعبر في اتصال مع الشروق من مقر السفارة أن اللقاء لم يكن بين وزير وسفير بقدر ما كان اجتماعا لمناضلين يجمعهم هم واحد هو "القضية الفلسطينية". وعلق قائلا "الجزائر هي الحضن الدافئ لفلسطين، صدقا أقول أننا جزائريون في فلسطين وانتم فلسطينيون في الجزائر. البلد الذي دعم ويدعم القضية الفلسطينية بعيدا عن أي صراعات أو تصادمات، والجزائر لطالما كانت جاهزة لأي التزام مع فلسطين".
وعن التأخر الفادح في الاستجابة للرغبة الجزائرية، قال السفير "التحرك السياسي بدأ مبكرا في الجزائر من خلال الأحزاب والجمعيات، ثم حملات التبرع بالدم التي توقفت بسبب استحالة نقل كميات الدم في ظروف مناسبة تجعلها صالحة للاستعمال، وهو ما تباحثناه مع وزيرة التضامن مونية مسلم، إضافة إلى نقاط أخرى أيضا في إطار ما يمكن تقديمه من مساعدات لسكان قطاع غزة"، وأضاف في نفس السياق "ثم تحرك الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بما يمثله من تراكم تاريخي وسياسي وقدم 25 مليون دولار لمساعدة الفلسطينيين، وهي الخطوة التي أقلقت إسرائيل، ثم أعلن الرئيس عن مبادرة دبلوماسية جديدة في نفس الإطار".
رسالة مفصلة بقائمة الأدوية على طاولة بوضياف اليوم
وأكد السفير لؤي عيسى أن ما اتفق عليه مع وزير الصحة عبد المالك بوضياف يسير في الطريق الصحيح قائلا "تناولنا ثلاث نقاط في لقائنا وهي سيارات الإسعاف والأدوية ونقل الجرحى الفلسطينيين إلى الجزائر، فقمنا مباشرة بالاتصال بغرفة الطوارئ المركزية في غزة ونحن ننسق مع وزارة الصحة الفلسطينية لإرسال قائمة بحالات الإصابة والإعاقات التي يمكن أن تستوعبها مستشفيات الجزائر".
وعن تأخر إجراء نقل الجرحى إلى الجزائر، خاصة بعد نقل عدد كبير منهم إلى دول أخرى كالأردن وإيران وتركيا، قال "هناك مشكلة الحصار وصعوبة عملية نقل الجرحى من رفح إلى غزة، فما بالك بنقلهم إلى دول أخرى. نحن في مرحلة التنفيذ وسننقل عددا من الجرحى إلى الجزائر في أقرب وقت ممكن. وستتلقى وزارة الصحة الجزائرية اليوم أو غدا على أقصى تقدير قائمة بالأدوية التي يحتاجها القطاع ونوعية سيارات الإسعاف، إضافة إلى رسالة مفصلة عن الجرحى ونوعية إصاباتهم".




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

بوتفليقة أمرني باستقبال المصابين من غزة...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:46 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب