منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الجزائر تتحمل مسؤولية فشل الوحدة المغاربية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المباراة الودية بين الجزائر ومصر لن تجرى بسبب العدوان الصهيوني على غزة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-21 02:50 PM
مهراوي يُحَمل الجزائر مسؤولية مآسي الصحراويين في تندوف Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-23 09:46 PM
أزمة الجزائر ليست مسؤولية بوتفليقة وحده Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-02 12:01 AM
صحيفة عربية : الجزائر تتنصَّلُ من مسؤولية غلقِ الحُدود مع المغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-09 11:44 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-04
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,954 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الجزائر تتحمل مسؤولية فشل الوحدة المغاربية

الجزائر تتحمل مسؤولية فشل الوحدة المغاربية



حمل وزير خارجية المملكة المغربية صلاح الدين مزوار، الجزائر مسؤولية استمرار جمود الاتحاد المغاربي، وقال "إن تصريحات المسؤولين الجزائريين بأن تطبيع العلاقات بين الجزائر والمغرب وتحقيق حلم الاندماج المغاربي رهين باحترام موقف الجزائر حول نزاع الصحراء الغربية، لم تفاجئه، حيث إنها تؤكد مرة أخرى الموقف الذي سبق أن عبرت عنه الجزائر في مناسبات عدة".
وزعم مزوار في حوار مع "الشرق الأوسط" أن تصريحات المسؤولين الجزائريين تتجاهل الحقائق التاريخية والواقعية وتمس بحقوق المغرب التاريخية وسيادته الترابية.
وأضاف مزوار "انها أسطوانة مشروخة ومتجاوزة يتحدث فيها المسؤولون الجزائريون دائما بمنطق الحرب الباردة، خاصة حين يشددون على أن أي تطبيع للعلاقات "المغربية - الجزائرية" وبناء صرح المغرب العربي رهين، حسبهم، باحترام الموقف الانفرادي للجزائر بخصوص النزاع المفتعل حول الصحراء الغربية، رغم أنهم يعلمون جيدا أن هذا الموقف لا أساس له ويتنافى تماما ومنطق التاريخ وقواعد حسن الجوار".
وأوضح مزوار أن السلطات في الجزائر تضحي بهذا السلوك بالروابط التي تجمع بين البلدين، وترهن المنطقة المغربية وشعبها، مشيرا إلى أنها تعرقل آفاق التعاون المشترك، خاصة في ما يتعلق بالأمن والتنمية.
وقال وزير الخارجية المغربي إن الوقائع تنفي الإدعاءات التي تصدر عن المسؤولين الجزائريين، متسائلا: من خاض معركة "أمغالا" على المغرب سنة 1976... أليست الجزائر؟ من دعم ما يسمى بالجمهورية الوهمية، وقام بتعبئة الدبلوماسية لفائدتها طمعا في الاعتراف بها في المحافل الدولية.. أليست الجزائر؟ من كان يفاوض إلى جانب المغرب بشأن كل القرارات المتعلقة بالصحراء الغربية، في الأمم المتحدة والعديد من المنظمات الدولية والإقليمية.. أليست الجزائر؟ من يُقدم مساعدات مادية وعسكرية ولوجستية سخية لجبهة البوليساريو.. أليست الجزائر؟
أكثر من ذلك، تطاول وزير الخارجية المغربي على الجزائر وقال "أليست الجزائر هي المسؤولة عن جرائم الحرب التي ارتكبتها بحق الأسرى من الجنود المغاربة؟ من غير الجزائر يعد العرائض ويعبئ لها في أشغال اللجنة الرابعة للجمعية العامة المتحدة من أجل معاكسة الموقف المغربي؟
وعند سؤاله ما هو المطلوب للخروج بالعلاقات المغربية - الجزائرية من حالة الجمود، طالب مزوار الجزائر بوضع حد للمواقف المزدوجة، قائلا إن مواقف الجزائر وسلوكياتها إزاء قضية الصحراء الغربية جعلت منها طرفاً أساسيا في هذا النزاع مهما كذبت ذلك أو أتت بادعاءات تنفي فيها ذلك، لأنها لا أساس لها من الصحة.
وردا على تصريحات واتهامات وزير الخارجية المغربي، رئيس اللجنة الاستشارية الوطنية لترقية وحامية حقوق الإنسان، فاروق قسنطيني قال: "المغرب هو من يتحمل جمود الإتحاد المغاربي"، مؤكدا على أن الحملات المغربية ضد الجزائر في تزايد مستمر، مشيرا إلى أنها في كل مرة تلفق اتهامات باطلة لبلادنا دون رد من السلطات الجزائرية، داعيا إلى اتخاذ موقف صارم تجاه هذه التجاوزات الخطيرة بقطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب كرد على كل الحملات والاتهامات التي يلصقها بالجزائر.
وأضاف قسنطيني في تصريح لـ"الشروق": "الإستفزازات المتواصلة والتحامل على الجزائر من طرف المغرب"، هو أمر غير جديد.






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الجزائر تتحمل مسؤولية فشل الوحدة المغاربية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:34 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب