منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

إسرائيل توافق على 4 مطالب فلسطينية بينها رفع الحصار

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[Product] : توافق المحرر wysiwyg علي جميع المتصفحات XMoDaMeRX منتدى تطوير المنتديات vbulletin 3.8.X 0 2014-05-02 08:40 PM
اخترقنا عدة دول عربية من بينها المغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-04 12:09 AM
أول سفينة عربية تنجح في كسر الحصار عربية حرة منتدى فلسطين وطن يجمعنا 1 2011-06-28 01:17 PM
بخصوص موضوع طلب لا أظن الإدارة لا توافق عليه دعاء الجزايرية ارشيف المواضيع المحذوفة والمكررة 9 2010-05-23 10:38 AM
طلب لا أظن انا ادارتناااااااااا لن توافق عليه دعاء الجزايرية ارشيف المواضيع المحذوفة والمكررة 4 2010-05-20 06:27 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-07
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool إسرائيل توافق على 4 مطالب فلسطينية بينها رفع الحصار

إسرائيل توافق على 4 مطالب فلسطينية بينها رفع الحصار



قال مصدر دبلوماسي مصري إن الجانب الإسرائيلي وافق "مبدئيا" على عدد من المطالب التي قدمها الوفد الفلسطيني في ورقة موحدة في اجتماع مع مدير المخابرات العامة المصرية اللواء محمد فريد التهامي قبل يومين.
وأكد المصدر في تصريحات خاصة لجريدة "القدس العربي" أن إسرائيل وافقت على وقف شامل لكافة الأعمال العدائية ضد الفلسطينيين، ورفع كامل للحصار ودخول كافة المساعدات الإغاثية والإنسانية دون تأخير من كافة المعابر، وكذلك المطالب المتعلقة بإطلاق سراح الأسرى من صفقة شاليط الذين أعيد اعتقالهم مؤخراً، والدفعة الرابعة من المعتقلين، على أن يتم بحث التنفيذ لاحقا، وأخيرا زيادة نطاق الصيد البحري في غزة إلى اثني عشر ميلا بحريا حسبما نصت الورقة الفلسطينية.
أما المطالب التي رفضتها إسرائيل فتتمثل في إعادة فتح مطار غزة، وبناء ميناء بحري، وإعادة فتح الطريق البري بين غزة والضفة الذي كان قائما في الماضي.
وأشار المصدر إلى أن القاهرة تتبنى بالكامل مطالب الوفد الفلسطيني وستواصل الضغط على إسرائيل للاستجابة لها، وإن أجواء الاجتماعات المصرية مع الوفد الفلسطيني بكافة فصائله كانت "ودية وإيجابية للغاية"، وإن القاهرة ستعمل خلال الساعات المقبلة على تمديد وقف إطلاق النار المؤقت الذي ينتهي صباح اليوم الجمعة- على السابعة صباحاً بتوقيت الجزائر- إلى ثلاثة أيام إضافية أو تحويله إلى وقف دائم على أساس "استجابة الاحتلال لشروط المقاومة العادلة والمشروعة، وهي مطالب شعب بأكمله".
وبالنسبة إلى حديث إسرائيل عن ربط التهدئة بما سمته "نزع سلاح المقاومة"، فقال المصدر: "إن هذا الكلام للاستهلاك المحلي فقط، وإنه لم يكن مطروحا أصلا على مائدة المفاوضات، وبالتالي لم يناقشه أحد".
وكانت المخابرات المصرية فرضت حالة من التعتيم الإعلامي على المفاوضات غير المباشرة بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي، ومنعت وصول الإعلاميين إلى الفندق البعيد نسبياً عن وسط القاهرة حتى تم التوصل إلى اتفاق مبدئي قابل للتطوير، حتى إن أعضاء في الوفد الفلسطيني شبَّه الترتيبات بأجواء مفاوضات "كامب ديفيد" في عام ألفين.
وغادر الوفد الإسرائيلي القاهرة أمس عائدا إلى تل أبيب للتشاور مع رئيس الحكومة بشأن الخطوات المقبلة، وقالت "القدس العربي" كذلك، إن الوفد الفلسطيني سيبقى في القاهرة حتى التوصل إلى تثبيت وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن غزة تمهيدا لإدخال المساعدات.
وفي غزة، شارك آلاف الفلسطينيين، أمس، في تظاهرة دعت إليها حركة "حماس" دعما "للمقاومة وللوفد المفاوض" الذي يجري مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل في القاهرة.
وتجمّع أنصار "حماس" المشاركون في التظاهرة التي انطلقت من مساجد القطاع بعد صلاة الظهر في اتجاه ميدان الجندي المجهول في مدينة غزة. وحمل المشاركون رايات "حماس" الخضر مرددين هتافات مؤيدة للمقاومة.
وقال النائب عن "حماس" في المجلس التشريعي مشير المصري: "جاءت هذه الجماهير لتقول للوفد المفاوض لا تعودوا إلا بشروطنا"، ليقول: "كما عهدكم قادة المقاومة أن تنتزعوا الحقوق رغم أنف العدو". وتابع: "نؤكد في موقف واحد أن الحرب لم تضع أوزارها بعد. مقاتلونا في الميدان لم يغادروا الثغور المتقدمة وما زالت صواريخنا موجهة إلى تل أبيب وأبعد من ذلك".
وحذر من أنه "إذا لم يستجب نتنياهو لمطالبنا فنحن له بالمرصاد". ونصح سكان المستوطنات المحاذية لقطاع غزة "بألا يعودوا إلى منازلهم إذا لم يستجب نتنياهو لمطالبنا".
وشدد أيضا على أن "العدو لا يملك إلا خيارا وحيدا وهو الاستجابة لهذه الشروط والمطالب العادلة"، مؤكدا أن "ما فشل العدو الصهيوني في تحقيقه على أرض المعركة لن يناله بالمفاوضات السياسية".
وأشار إلى أن "الساعات القليلة المقبلة خلال هذا اليوم ستحدد معالم ووجهة الأمور والخيارات مفتوحة على مصراعيها وعلى الاحتلال أن يختصر الوقت والثمن ويستجيب لمطالب المقاومة".






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

إسرائيل توافق على 4 مطالب فلسطينية بينها رفع الحصار



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:07 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب