منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

موعد انتهاء وقف إطلاق النار ماذا سيحدث الساعة 8 صباحاً؟

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجلس النواب يأمر بوقف إطلاق النار في طرابلس وبنغازي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-07 11:04 PM
ماذا فعل الرؤساء الأمريكيون بعد انتهاء ولاياتهم؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-09 12:05 AM
المغرب يطالب الجزائر بتوضيح حول إطلاق النار على مركز حدودي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-18 09:05 PM
ماذا سيحدث في21/12/2012 ميكو قسم اخبار الصحف 0 2012-12-15 08:28 PM
موعد الرحيل وحان موعد ركوب قطار الأجل ماذا نفعل ؟ سفيرة الجزائر منتدى العام 2 2009-03-18 04:30 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-07
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool موعد انتهاء وقف إطلاق النار ماذا سيحدث الساعة 8 صباحاً؟

موعد انتهاء وقف إطلاق النار

ماذا سيحدث الساعة 8 صباحاً؟






في الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة، السابعة بتوقيت الجزائر، تنتهي مهلة وقف إطلاق النار والتي استمرت لـ 72 ساعة. وفي ظل الحديث عن عدم وجود تقدم في المفاوضات تتجه أنظار الفلسطينيين نحو القاهرة بحثا عما سيحدث إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، وكالة "معاً" الفلسطينية طرحت السؤال: "ماذا سيحدث صبيحة الجمعة على الساعة الثامنة صباحا؟".
المحلل السياسي وسام عفيفة أكَّد أن الساعات الاخيرة ستحدد مستقبل الـتهدئة، مشددا أن كل ساعة من ساعات التفاوض ستشهد متغيرات دراماتيكية ومناورة إسرائيلية للعب على الجدول الزمني ومحاصرة المقاومة من حيث السلاح والأنفاق، وقال: "لا أعتقد أن الاحتلال في وضع مريح يسمح له بالمناورة لأن الجبهة الداخلية مهيأة لوقف إطلاق النار".
وأكد عفيفة أنه إذا كان هناك استجابة من الطرف الإسرائيلي لغالبية المطالب الفلسطينية العامة وبالحديث عن التفاصيل فإن ذلك يستدعي تمديد التهدئة، مبينا أنه إذا اتضح للوفد الفلسطيني أن إسرائيل تمارس المناورة والتسويف والمماطلة وتتحدث عن تراجع في تحقيق المطالب فإن المقاومة لن تمدد التهدئة وستنسحب منها.
وشدد عفيفة أن الوفد الإسرائيلي يحاول الحصول على ما لم يحصل عليه في ميدان المعركة في ميدان السياسة ويحاول جر الوفد الفلسطيني إلى حافة الهاوية من المفاوضات لذلك فإن الساعات القادمة وحتى الأخيرة ستشهد حالة مد وجزر وتدخل أطراف أخرى لتقريب وجهات النظر، مشيرا إلى أن الجانب الإسرائيلي سيحاول الخروج بأقل الخسائر ويخفض سقف مطالب المقاومة وفي الساعات القليلة القادمة حاسمة في الرد.
المحلل السياسي أكرم عطا الله أكد أنه لا يمكن الحديث عن أوضاع إنسانية في قطاع غزة بالجزئيات وإنما بالكليات مشددا أن المطلوب لعدم العودة إلى إطلاق النار رفع الحصار عن قطاع غزة.
وشدد عطا الله أن الأساليب الجزئية لم تعد تنفع مع الشعب الفلسطيني ولم تعد تقدِّم حلاًّ للفلسطينيين ولا قيمة لهذه الحرب والتضحيات إن كنا سنتحدث عن أوضاع إنسانية جزئية.
وشدد عطا الله أن الجانب الإسرائيلي يريد تمديد المفاوضات كجزء من السلوك السياسي الذي ساهم في تمديد اتفاق أوسلو مبينا أنه يحاول اللعب على عامل الوقت ويفصل ما هو مفصل ويمارس نظرية التدويخ الإسرائيلية، ولفت عطا الله أن الفصائل لن تمدد التهدئة إلا عندما تعرف أن هناك شيئاً يتحرك على الطاولة وتمّ تحصيل المطالب.
المحلل السياسي هاني البسوس أكد أن الساعات الأخيرة حاسمة في ظل عدم تقديم أيّ من الطرفين ليونة في القواسم المشتركة، مبينا أن الحسابات السياسية تختلف في ظل وجود وسطاء معنيين بالضغط على الجانبين للوصول إلى أرض خصبة يتم البناء عليها.
وبيّن البسوس أن إمكانية السماح للعودة إلى العدوان ستقابل بضغط من قبل الوسطاء وخاصة الولايات المتحدة والرباعية الدولية وممثلين عن الأمم المتحدة معربا عن اعتقاده بأمكانية تجزئة المطالب وجعلها على دفعات مثل مطالب الميناء والمطار التي يمكن تأجيلها لأنها تحتاج إلى وقت والحديث عن فتح المعابر وإدخال تسهيلات وإطلاق سراح دفعات من الأسرى، وأكد أن إسرائيل لا يمكن إلا أن توافق على المطالب إلا بتجزئتها حتى لا تظهر أمام الرأي بمظهر المهزومة.
وشدد عطا الله أن الشروط المتفق عليها فلسطينياً وتحظى بإجماع وطني في ظل مقاومة تساند على الأرض وأثبتت قوتها لا ينبغي أن يتم التراجع عنها.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

موعد انتهاء وقف إطلاق النار ماذا سيحدث الساعة 8 صباحاً؟



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:50 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب