منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

بن كيران يتهجم على الجزائر ويتهمها بالإرهاب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بن كيران يهاجم الجزائر: لن يلعب التاريخ لصالحكم.. Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-22 04:48 PM
وزير بحكومة عبد الإله بن كيران يشعلها عربدة بعاصمة الأنوار ؟؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-14 06:48 PM
فرنسَا ترفضُ تسلِيم متهمٍ بالإرهاب للمغرب وتضعهُ رهن إقامةٍ جبريَّة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-16 02:32 PM
مقاضاة بن كيران حتمية... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-08 09:56 PM
حمداش يتهجم على شيخ السلفيين: Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-21 11:26 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-08
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي بن كيران يتهجم على الجزائر ويتهمها بالإرهاب

بن كيران يتهجم على الجزائر ويتهمها بالإرهاب






هاجم رئيس الوزراء المغربي، عبد الإله بن كيران، الجزائر مجددا، متهما إياها بالتسبب في خروجه من الاتحاد الإفريقي، وظهر بن كيران بثوب الشامت في الجزائر، كونها حسبه خضعت لنفوذ الشرق من خلال التواجد العثماني والاستعمار الفرنسي قبل المغرب بعقود، ووصل الأمر به إلى اتهام الجزائر بالإرهاب وبأنها هي من يقف وراء الاعتداء الإرهابي ضد فندق مراكش عام 94.
تواصل مسلسل التصعيد والتشويه المغربي ضد الجزائر، حيث قال الوزير الأول عبد الإله بنكيران في مقابلة صحفية مع قناة الحرة الأمريكية نالت علاقات الجزائر بالمغرب النصيب الأكبر منها، إن علاقة المغرب بإفريقيا ليست وليدة اليوم وليست وليدة منظمة الاتحاد الإفريقي، إنها علاقات عريقة ومتينة، حيث حاول المتحدث حصر الولاء الروحي والديني للقارة الإفريقية في المغرب كتبرير لغيابه الدبلوماسي وقال إنها مبنية على الجانب الروحي فنصف القارة الشمالية كانت على علاقة بالمغرب من خلال الطرق الصوفية، ولهذا فرغم مغادرة المغرب منظمة الاتحاد الإفريقي إلا أن كانته في إفريقيا كبيرة.
وهاجم رئيس الوزراء المغربي الإسلامي الاتحاد الإفريقي، معتبرا أنه في السنوات الأخيرة هناك تساؤل عن هذا الوضع غير الطبيعي -غياب المغرب عن الاتحاد الإفريقي-، مشيرا إلى أن المنظمة اتخذت موقفا غير معقول وغير موضوعي بسماحها بدخول دولة غير موجودة من الناحية العملية إلى صفوفها في إشارة للجمهورية العربية الصحراوية، حيث اتهم الجزائر بطريقة غير مباشرة بكونها من وقف وراء دخول هذه الدولة، وقال "كان وراء دخولها أشخاص معروفون بعدائهم للمغرب.. نحن ننتظر أن يُصحح هذا الوضع لنرجع إلى عضويتنا في المنظمة".
ورغم الاعتراف الدولي المتزايد بالجمهورية العربية الصحراوية، إلا أن بن كيران حاول إغفال ذلك، وقال بأنه لم يكن من المنطقي أن تكون هناك دولة تدعي الوجود على حساب المغرب، بينما المنتظم الدولي -أي المجتمع الدولي- لم يحسم في هذا الأمر بعد.. هذه الدولة غير موجودة عمليا، وتابع "هي موجودة فقط على أرض الجزائر".
وتقلد بن كيران دور الناصح الأمين معطي الدروس للغير، في رده على سؤال حول الحدود المغلقة بين البلدين، وقال بأن الجزائر لا تحتاج إلى فتح صفحة جديدة.. تحتاج للرجوع إلى الصفحة الأصلية.. تاريخنا مشترك.. نحن شعبان متقاربان جدا نشترك في اللغة والدين.. ".
وتابع بن كيران، وقد بدا منتشيا من كون الجزائر خضعت لنفوذ الشرق من خلال الحماية العثمانية وتعرضها للاستعمار الفرنسي لفترة أطول من المغرب، وقال "صحيح ليس لدينا نفس التاريخ، فقد عشنا في المغرب بطريقة مستقلة وهم خضعوا لنفوذ الشرق (الإمبراطورية العثمانية) وفرنسا قبلنا بعقود، وأضاف "لكن نحن والجزائريون إخوة يجب أن تكون علاقتنا قوية".
وجدد الوزير الأول المغربي اتهامه للجزائر بكونها هي من وقف وراء الهجوم على فندق مراكش سنة 94 مدفوعا من الجزائر أو أنه شخص جزائري الجنسية، وقال في هذا الصدد "الجزائر تتذرع بحدث وقع في 1994 بعد هجوم شخص جزائري أو مدفوع من الجزائر على فندق في مدينة مراكش وإغلاق المغرب حدوده مع الجزائر آنذاك.. هذا حدث قبل 20 سنة.. هل مسموح بين دولتين جارتين وشعبين شقيقين متلاحمين أن يستمر قطع الرحم؟ هذا غير طبيعي"، وتابع "أوروبا تسمح بمرور الأشخاص والبضائع ونحن نريد أن يكون لنا توازنا مع القارة الأوروبية بينما لا أستطيع (مثلا) السفر إلى الجزائر براً"


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

بن كيران يتهجم على الجزائر ويتهمها بالإرهاب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:09 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب