منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

بلاغات لاعتقال أعضاء وفد حماس في القاهرة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بلاغ من محام مصري للقبض على عناصر حماس المشاركة في مفاوضات القاهرة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-06 02:45 PM
قائمة اخوانية لاعتقال واغتيال... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-11-26 03:47 PM
شرطة المنتدي للأنتشار السريع (( استقبال بلاغات الاعضاء والمشرفين )) أميره مصر منتدى يوميات شباب المنتدى 12 2010-06-02 01:00 PM
من كثرة حبي فيك خلاص .... zazou_psy4 ركن الشعر والخواطر وابداعات الأعضاء 2 2009-03-14 03:36 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-08
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي بلاغات لاعتقال أعضاء وفد حماس في القاهرة

بلاغات لاعتقال أعضاء وفد حماس في القاهرة








قال الوفد الفلسطيني في محادثات القاهرة غير المباشرة مع إسرائيل إن المحادثات التي ترعاها مصر ستتواصل رغم انتهاء الهدنة في قطاع غزة وأنه سيجتمع مع الوسطاء المصريين.
وفي بيان، عبرت وزارة الخارجية المصرية، أمس، عن بالغ الأسف لعدم التزام الفلسطينيين والإسرائيليين بتمديد الهدنة التي استمرت ثلاثة أيام، وحثت على العودة إلى الهدنة للسماح للمفاوضات بأن تستمر حتى الاتفاق على هدنة.
يجري هذا في وقت وصل وفد إسرائيلي إلى العاصمة المصرية القاهرة للمرة الثانية في غضون بدء الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ونفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تمديد الهدنة مع الجانب الإسرائيلي لمدة ثلاثة أيام أخرى.
وكان وفد إسرائيلي قد وصل إلى مطار القاهرة على متن طائرة خاصة يضم يورام كوهين، رئيس الشاباك، وعاموس جلعاد، رئيس اللجنة السياسية بوزارة الدفاع، والمحامي إسحق مولخو، مبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلي قادما من تل أبيب في ثاني زيارة لاستكمال مفاوضات التهدئة مع الجانب الفلسطيني.
وقال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري، في تصريح مقتضب، إن تمديد التهدئة 72 ساعة إضافية لم يكن مطروحا للنقاش، والأخبار عن تمديد التهدئة عارية عن الصحة. فيما بدا من التصريحات واضحا أن الوفد الفلسطيني وبخاصة وفد حركة حماس يتعرض لضغوط كبيرة في القاهرة بغرض القبول بهدنة دون مقابل، إلى ذلك، طالب الكثير من الاعلاميين والشخصيات المصرية الموالية للانقلاب من العدالة المصرية ان تعتقل اعضاء وفد حماس المتواجدين في القاهرة بناء على بلاغات تتهمهم بالولاء لجماعة الإخوان المسلمين الموصوفة بالحركة الارهابية.
وكان مسئول إسرائيلي أعلن قبول بلاده تمديد وقف إطلاق النار دون شروط مسبقة. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن المسئول الذي لم تسمه قوله إن "إسرائيل وافقت على تمديد الهدنة بدون شروط، وانه ما من تحفظات لديها على هذه الخطوة".
وبدأ صباح الثلاثاء الماضي سريان هدنة لوقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة برعاية مصرية من أجل إفساح المجال أمام مفاوضات غير مباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في القاهرة بشأن التوصل إلى هدنة دائمة بعد الحرب التي شنتها إسرائيل على غزة وخلفت نحو 1881 شهيد و9570 جريح، اضافة إلى دمار مادي واسع فى القطاع، لكن الهدنة انتهت في الدقائق الأولى لصبيحة أمس.
ومن جانبه، أكد موسي أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" عضو الوفد الفلسطيني بالقاهرة أنه لا يوجد أي اتفاق على تمديد الهدنة في قطاع غزة، مؤكدا أن الانباء التى تحدثت عن تمديد الهدنة عارية تماما عن الصحة.
وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الوفد الفلسطيني بالقاهرة عزام الأحمد، إن كل ما نشر حول تمديد الهدنة وأذيع في بعض وكالات الأنباء والفضائيات منسوب لمصادر إسرائيلية، لا أساس له من الصحة، مشيرا إلى إن الهدف منه هو التشويش على الوفد الفلسطيني وعلى التحرك المصري.
وأضاف الأحمد، في تصريحات له، أول أمس الخميس، أنه لا يوجد جديد إطلاقا حول تجديد التهدئة التي وافقت عليها جميع الأطراف لوقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة، فنحن مازلنا في بدايتنا.
وكشفت مصادر سيادية مصرية عن كواليس اللقاء الذي جمع بين المسئولين المصريين والوفد الإسرائيلي، وأكدت المصادر المصرية بأن إسرائيل وضعت شرطا رئيسيا لقبول مطالب الفصائل الفلسطينية وهو إخلاء قطاع غزة من الأسلحة والصواريخ، كما أن الوفد الإسرائيلي أظهر تحفظا على بعض المطالب الفلسطينية والتي تتعلق بإنشاء مطار وميناء بحري بقطاع غزة، وأبدى الوفد الاسرائيلي تحفظاته على هذه المطالب، بينما وافق الوفد الاسرائيلي على باقي المطالب الفلسطينية المتعلقة برفع الحصار عن قطاع غزة والإفراج عن أسرى فلسطينيين وحرية عمل الصيادين الفلسطينيين، إلا أن الوفد الإسرائيلي حضر إلى مصر واضعا في اعتباره فرض شرطه الأساسي بإخلاء قطاع غزة من الصواريخ والأسلحة، إلا أن المسئولين المصريين حاولوا إقناع الإسرائيليين بالتخلي عن شرط إخلاء غزة من الأسلحة وقبول بقية المطالب.
كما طالب المصريون من الوفد الإسرائيلي ضرورة تمديد الهدنة ووقف العدوان على الفلسطينيين، ووعد الوفد الإسرائيلي الجانب المصري بسرعة الرد على تمديد الهدنة حال عودته إلى تل ابيب واجتماعه مع القيادة السياسية الإسرائيلية لعرض نتائج اجتماع القاهرة، وقد أبدى الوفد الإسرائيلي اهتماما لتمديد هدنة جديدة لإتاحة الفرصة لعقد جولات أخرى تتعلق بالتفاوض غير المباشر مع الجانب الفلسطيني.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

بلاغات لاعتقال أعضاء وفد حماس في القاهرة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:55 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب