منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ننتظر الكثير من الجزائر

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مازلنا ننتظر الفصل في قضية اغتيال علي تونسي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-25 11:52 PM
ننتظر من إخواننا الجزائريين دعما أمنيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-12 11:15 PM
علمتنا الحياة الكثير .. Emir Abdelkader منتدى العام 5 2012-09-07 11:34 PM
قصة ستوقض الكثير منا غيث ركن القصة والرواية 5 2012-06-02 09:19 PM
أنتـــم المسلمون فَـشَـــــلَة ،، بماذا تردّ يا مسلم! >>ننتظر ردة فعلك سندس منتدى النقاش والحوار 1 2011-12-29 02:37 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-10
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي ننتظر الكثير من الجزائر

ننتظر الكثير من الجزائر






قال المتحدث باسم حكومة التوافق الفلسطينية ومدير مركزها الاعلامي د. ايهاب بسيسو أن الحكومة منذ اللحظة الأولى للعدوان على قطاع غزة وضعت نفسها في حالة انعقاد دائم وشكلت غرفة طوارئ مركزية من أجل دعم واسناد صمود اهلنا في القطاعمن خلال ثلاثة محاور تتمثل في الاغاثة السريعة والمتوسطة والبعيدة.
وأوضح بسيسو لـ "الشروق" أن الحكومة وضعت خطة متكاملة على كافة المحاور من أجل اعادة الاعمار الذي سيبدأ تنفيذه من الشهر القادم في مؤتمر المانحين في النرويج.
وكشف أنالمرحلة الأولى للإغاثة السريعة حسب خطة الحكومةبدأت من خلالالحديث مع الاطراف الدولية من أجل استقدام سفن لحل مشكلة الكهرباء بعد تدمير الاحتلال محطة توليد الكهرباء بغزة.
وأضاف على صعيد الاسكان توجد محادثات دولية للشروع في عملية اعادة الاعمار خاصة لمن تضررت بيوتهم،وهناك من تعرضت بيوتهم لتدمير جزئيوهي تحتاج أن نعمل على ترميم سريع لها، اما من فقدوا بيوتهم بشكل كامل توجد جهود جادة من الحكومةالفلسطينيةعبر تكثف اتصالها في كل الجهات لتسريع إعادة الاعمار،معتبرا ان الانطلاق من مؤتمر إعادة الاعمار بالنرويجسيشكل رافعة للجهود الحكومية وتفاعلاتها الدولية.
وعن سؤال مراسل الشروق عن عدم وجود الوزراء بغزة على رأس عملهم ما عدا وزير الصحة د. جواد عواد الذي زار القطاع عبر معبر رفح مع مصر، أوضح بسيسو "غزة والضفة دولة واحدة تديرها مؤسسات تعمل بكافة طواقمها من خلال أربعة وزراء متواجدون بغزة هم وزراء الأشغال العامة والاسكان، والعمل، والعدل والشؤون الاجتماعية،يقومون بعملهم كحكومة موحدة في قطاع غزة وهي وزارات هامة وذات علاقة مباشرة بالقضايا العاجلة وتداعيات وآثار العدوان.
وأشار الى زيارة وزير الصحة الى غزة وتعرضه الى موقف مؤسف جراء الاعتداء عليه، مؤكدا أن الاحتلال هو العقبة الرئيسية أمام حركة الوزراء من رام الله لغزةبشكل طبيعي، مذكرابمنع أداء وزراء غزة الأربعة من أداء اليمين مع زملائهم قبل العدوان.
وأكد أن الحكومة تعمل بشكل متواصل لتعزيز صمود غزة، بكل جهود بالتعاون مع كل المنظمات الدولية دون توقف على كافة المستويات وموضحا أن الحكومة تحتاج لدعم سياسي كامل من المكونات السياسية الفلسطينية ودعم عملها بشكل واضح.
وشدد نحاول احداث اختراق في جدار الموانع الاسرائيلية،موضحا أننا لا نعمل بمعزل عن المحيط العربي والدولي وتعقيداته.
اعتبر أن حكومة الوفاق الوطني تستمد قوتها من دعم الطيف السياسي لها وليس العكس، لأنها جاءت بناء على اتفاق القاهرة بين كل الفصائل الفلسطينية ومهمتها الرئيسية ازالة أثار الانقسام والتحضير للانتخابات خلال ستة أشهرالا أن العدوان ألقى على عاتقها مهام جسام وتحديات كبيرة.
وعن التجاذب الاقليمي الذي ظهر حول حرب قطاع غزة، قال بسيسو نتوقع الكثير من الاشكاليات لكن ما دامت البوصلة هي فلسطين والاستقلال سنستمر في العمل، والتعبير الواضح عن وحدة الموقف يتمثل في الوفد الموحد في القاهرة الذي يفاوض من أجل تحقيق مطالب وطنية موحدة بحضور الكل من أجل المطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني وحريته، والمطلوب تطوير هذا الوضع السياسي والبناء عليه، دون العودة لسنوات الانقسام خلال السنوات الماضية.
وكشف أن رئيس الحكومة ومجلس الوزراء يؤكد في كل اجتماع اسبوعيالسعي للانعقاد في غزة، وهي مسألة مرتبطة بإزالة العراقيل التي يضعها الاحتلال وتعزيز الروح الوطنية والعمل الفلسطيني الموحد.
وبخصوص فتح معبر رفح للسماح بدخول قوافل الاغاثة والدعم، قال أن هذا الموضوع من صميم عمل الوفد الفلسطيني الموحد المتواجد في القاهرة وهو على رأس الاولويات ومحور نقاشالمباحثات في القاهرة،من خلال العمل عن فتح كافة معابر قطاع غزة الفلسطينيةوليس معبر رفح فقطكحقوق فلسطينية ورفع الحصار عن قطاع غزة.
ورحب بالموقف الجزائري لدعم عزة وعلاج جرحهامؤكدا أن الجزائر تربطهابفلسطين علاقة قوية وتاريخية، وهذا ما تعودنا عليه من الجزائر والمتوقع منهم دائما، مبينا أن الأمر يحتاج لترتيبات تنفيذية وفق التنسيق المشترك بين الحكومتين الفلسطينية والجزائرية.
وأكد أن الوضع المالي لحكومة التوافق الفلسطينية في ظل المهام الكبيرة المطلوبة منها صعب وجد محدود جراء اضطراب المساعدات العربية والدولية والتهديدات الاسرائيلية الاقتصادية والاجراءات لتقليص موارد الحكومة الفلسطينية المحدودة، مما يحول دون تنفيذ خطط التنمية الداخلية ما لم تتلقى دعم عربي ودولي للخروج من عنق الزجاجة.
وقال أن مناطق "ج" التي تخضع للاحتلال تمثل 62% من أراضي الضفة الغربية وهي مصدر الاقتصاد وهي غنية بالموارد الطبيعية، لذلك انهاء الاحتلال والسيطرة على الموارد الفلسطينية وفتح المعابر الفلسطينية ينعش السوق الفلسطيني ويعمل على تعزيز الموارد الداخلية الفلسطينية.
وبخصوص الاجراءات القانونية الدولية لملاحقة ومحاكمة قادة الاحتلال قانونيا في المحاكم الدولية، قال بسيسو أن موقع الحكومة في هذا السياق متمم للعمل القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية ذات الشرعية الدولية في سياق تعزيز العلاقات الدولية مع المنظمات الدولية والعمل على تجميع وتوثيق الجرائم التي ارتكبت بحق شعبنا في قطاع غزة من أجل ان تعرضأمام العدالة الدولية، مبينا وجود حراك فلسطيني جاد على المستوى الدولي للحيلولة دون ترك الجرائم الاسرائيلية المرتكبة تمر دون محاسبة الاحتلالعلى ما ارتكبته بحق قطاع غزة.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ننتظر الكثير من الجزائر



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:28 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب