منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

أردوغان يعلن "انتصار المظلومين" بعد تربعه على رئاسة تركيا

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إعدام الأمير في "حريم السلطان" يهز تركيا ويزعج أردوغان Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-20 01:06 AM
أردوغان يصف الأزمة السياسية في البلاد بأنها "مؤامراة" من القوى المناوئة على مستقبل تركيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-06 01:16 PM
"معاريف" الإسرائيلية تحتفي بـ"فتح الله غولن" لصدامه مع أردوغان Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-06 11:55 AM
لماذا "فشلت" زيارة أردوغان للمغرب و"نجحت" في الجزائر؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-07 06:06 PM
أردوغان يطالب "الجزيرة" بالحياد في تغطيتها لأحداث "تقسيم" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-04 06:18 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-11
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,954 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي أردوغان يعلن "انتصار المظلومين" بعد تربعه على رئاسة تركيا

أردوغان يعلن "انتصار المظلومين" بعد تربعه على رئاسة تركيا



مرة أخرى تثبت استطلاعات الرأي توقعاتها، ويفوز طيب رجب أردوغان بمنصب رئيس جمهورية تركيا – المنصب الأول في البلاد – بنسبة 52 بالمائة (وفق نتائج غير رسمية) تؤهله مباشرة دون اللجوء إلى الدور الثاني الذي كان مقررا يوم الخامس عشر من الشهر الجاري، في حين احتل مرشح أحزاب المعارضة أكمل الدين إحسان أوغلو المرتبة الثانية كما كان متوقعا بنسبة 37.3 بالمائة وثالثا المرشح الكردي صلاح الدين دميرطاش بنسبة 9.7 بالمائة معلنا دخوله عالم الكبار في المجال السياسي.
فوز متوقع
أجواء الاستعداد للفرح بالفوز بدأت منذ الساعات الأولى من يوم الأحد، فأنصار حزب العدالة والتنمية كانوا متأكدين من فوز مرشحهم والظفر بمنصب رئيس جمهورية تركيا، بالأغلبية المطلقة من الجولة الأولى وهو الرئيس رقم 12 في تاريخ تركيا الحديثة.
كان حضور رجال الصحافة والاعلام لافتا وعشرات القنوات التلفزية من بلدان وقارات مختلفة وبلغات متنوعة قدمت إلى مقر حزب العدالة والتنمية المركزي بأنقرة، للتنافس في نقل خطاب النصر لأردوغان. فبعدما صلى هذا الأخير في مسجد أبو الانصاري بإسطنبول وشكر الله على الفوز، وهي سنة العثمانيين في التعبير عن فرحهم، ثم ولى وجهه نحو العاصمة أنقرة للاحتفال بفوزه على منافسيه.
مباشرة بعد إعلان الفوز، خرجت سيارات عديدة تحمل أعلام الحزب والأعلام الوطنية في مواكب حاشدة تجوب شوارع انقرة، والجماهير الغفيرة تكتلت أمام مقر الحزب تحمل أعلام تركيا وفلسطين وشعارات الحزب، وكان لافتا رفع شعارات اسلامية من قبيل : بسم الله.. الحمد لله.. الله أحد وسط حراسة مشددة من لدن أجهزة الأمن والشرطة ورجال المخابرات مسلحين بمسدسات يرصدون كل التحركات ترقبا لأي محاولة تربك الاحتفالات وتمس الرجل الأول في البلاد.
انتصار المظلومين
خطاب أردوغان في الشرفة (أو البالكون كما يقولون هنا في تركيا) كان واثقا منتشيا بالفوز الذي حققه معلنا أنه سيكون رئيسا لـ 77 مليون تركي ولن يكون خصما لمواطن ضد أخيه كيفما كان عرقه او لغته او الجهة التي ينتمي اليها مفندا كل ادعاءات التفرقة التي كالها له خصومه.
كما شكر كل المواطنين الذين ذهبوا اليوم لصندوق الاقتراع سواء صوتوا ضده او معه لأن المواطن التركي الذي شارك في الانتخابات اليوم قد مارس حقه الديمقراطي الذي سيعزز تجربته السياسية من عمر تركيا الحديثة.
"انتصارنا اليوم ليس انتصارا لتركيا بل هو انتصار لكل المظلومين في العالم من بيروت والعراق والشام ونابلس وغزة والبوسنة.. هذا انتصار لكل محبي تركيا في العالم"، بهذه الكلمات أصر أردوغان على تذكر كل بلدان الجوار التي تعاني اليوم من اضطرابات خطيرة قد تعصف بالمنطقة.

أردوغان ولأول مرة في خطابه ذكر أمريكا بالإسم، وقال بأنه ينتصر لكل مظلوم في العالم ولو في امريكا، وهي دلالة منه سياسية وحضارية في مقارنة ديمقراطية أمريكا التقليدية مع ديمقراطية تركيا الحديثة.
"الدولة الموازية"
أردوغان الذي حاول التحدث في خطابه من شرفة مقر حزب العدالة والتنمية باعتباره رئيسا لجمهورية تركيا وليس زعيما لحزبه، خفف من نقده للمعارضة ولم يذكرها في خطابه مركزا على جماعة فتح الله كولن، حيث قال إن " حربنا ستستمر مع الدولة الموازية" مضيفا أن "المفاوضات مع الاكراد ستنتهي وسنتعاون جميعا في ايجاد الحلول المرضية لجميع الاطراف حتى تعيش بلادنا في حب وتواد وسلم واستقرار".
جدير بالذكر ان الاحتفالات في اسطنبول كانت أكثر من انقرة بالرغم من أن أردوغان حصل فقط على 50 % من الاصوات في اسطنبول، التي شهدت منافسة قوية جدا بالمقارنة مع الاناضول التي حصل فيها اردوغان على ازيد من 70% بينما حصل صلاح الدين على نسبة مهمة في المناطق الكردية بينما حصل أكمل الدين أوغلو على نسبة مرتفعة في المناطق التي تتمركز فيها المعارضة مثل ازمير والمناطق المحاذية لسوريا حيث تتواجد الطائفة العلوية بكثافة مهمة.
هذا وتنتظر أردوغان وحزبه انتخابات مقبلة مهمة تتعلق بالبرلمان التركي يتوقع فيها أن يحوز على أغلبية الثلثين حتى يتمكن من تمرير تعديلات دستورية يوسع بها صلاحياته الرئاسية ويتمكن من تأسيس نظام سياسي جديد لتركيا المستقبل يحسن من وضعها الاقتصادي ويعزز مكانتها على المستوى الإقليمي.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أردوغان يعلن "انتصار المظلومين" بعد تربعه على رئاسة تركيا



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:27 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب