منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ورثت منتخبا قويا ألتزم بالحفاظ عليه

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كرس حياته في التعريف بالدفاع عن عدالة القضية الجزائرية أثناء الثورة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-11 06:40 PM
ورثة إبليس seifellah منتدى الادبي 0 2013-04-20 12:20 AM
كيف تكون قويا بالمسامحة والنسيان Asma samo منتدى العام 3 2012-05-09 11:43 AM
امرأة هندية تلد منتخبا و طنيا Emir Abdelkader منتدى العام 10 2012-03-30 06:15 PM
منتخبا الجزائر والامارات يلتقيان الليلة وديا القيصر منتدى الكورة الجزائرية 1 2010-06-05 06:41 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-12
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool ورثت منتخبا قويا ألتزم بالحفاظ عليه

ورثت منتخبا قويا ألتزم بالحفاظ عليه






  • غوركوف يتحدث عن أهدافه مع "الخضر"
شرح المدرب كريستيان غوركوف ،الاثنين، في أول ندوة صحفية عقدها بقاعة الصحافة للمركب الأولمبي محمد بوضياف وذلك منذ استلامه للعارضة الفنية للمنتخب الأول مكان المدرب السابق وحيد خاليلوزيتش، أهم الأهداف التي تربطه مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وعلى رأسها تأهيل المنتخب الوطني لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 وبناء منتخب وطني للمحليين يكون قويا وقادرا على المنافسة، بالإضافة إلى مساهمته في تطوير عمل المديرية الفنية بتكوين الإطارات المحلية.
وأوضح المدرب الفرنسي أن مهمته الرئيسية مع المنتخب الوطني الأول هي التأهل لنهائيات كأس إفريقيا بالمغرب، حيث تنتظر الخضر سلسلة من المباريات المهمة في التصفيات بداية من شهر سبتمبر المقبل الذي سيستهل فيه المنتخب حملته في التصفيات بمباراتين أمام إثيوبيا ومالي. كما أشار غوركوف إلى أنه ورث منتخبا قويا بثوب المرشّح بعد نهائيات كأس العالم الأخيرة بالبرازيل التي حقق فيها نتائج متميزة بوصوله إلى الدور الثاني، حيث أصبح من بين أهدافه المحافظة على المكانة التي اكتسبها الخضر بعد المونديال في الساحة الإفريقية والعالمية. وفي هذا السياق قال: "من بين الأهداف الرئيسية التي اتفقت عليها مع الفاف هو التأهل لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 بالمغرب، وصيانة المكانة التي اكتسبها الخضر بعد المونديال، الأمر الذي يتطلب ذهنية عالية وتركيزا كبيرا"، وفضلا عن كأس إفريقيا 2015 ستكون كأس أمم إفريقيا 2017 وكأس العالم 2018 هدفين رئيسيين في عقد غوركوف الذي فضل تجنب الحديث في جوهر الأهداف واكتفى بالإشارة إليهما سطحيا وقال: "اتفقت على الأهداف الأخرى مع رئيس الفاف محمد روراوة وكل التفاصيل مدونة في العقد على غرار كأس إفريقيا 2017 والتأهل لمونديال روسيا 2018" . إضافة إلى ذلك، سيتولى غوركوف الإشراف على المنتخب المحلي وسيكون من بين أولوياته بناء منتخب محلي قوي قادر على المنافسة على كأس إفريقيا للمحليين المزمع تنظيمها برواندا في 2016.
وسيكون لغوركوف دور في المديرية الفنية الوطنية حيث سيساهم في تطوير الموارد البشرية من خلال تكوين الإطارات المحلية التي تحتاج إليها كرة القدم الجزائرية، حيث قال: "بالإضافة إلى دوري في المنتخبين الأول والمحلي اتفقت مع الفاف على المشاركة في عمل المديرية الفنية الوطنية، حيث سيقتصر دوري في المساهمة بتكوين الإطارات المحلية مدربين وتقنيين للأندية".



الجيل الحالي من اللاعبين حفزني على رفع التحدي


اعتبر كريستيان غوركوف أن الجيل الذهبي للاعبين الذي تملكه حاليا كرة القدم الجزائرية جعله يقبل بعرض الفاف لتدريب المنتخب الوطني دون تردد، مشيرا إلى الإمكانات الفنية والنزعة الهجومية التي يتمتع بها هذا الجيل الذي يتوافق مع حجم تطلعاته وفلسلفته في مجال التدريب والتي تعتمد على الأداء، وقال: "المواصفات العالية للجيل الحالي من اللاعبين الذي تملكه الجزائر حفزني كثيرا على قبول عرض الاتحاد الجزائري لخوض أول تجربة لي في تدريب إحدى المنتخبات بعد تجربة واسعة مع الفرق، وهو الذي اعتبره تحديا حقيقيا علي التفوق فيه". مضيفا: "أعتقد أن هذا الجيل يتمتع بالنزعة الهجومية والفنيات العالية حيث سيساعدني كثيرا على إضافة اللمسات التي تنقصه بتحسين الأداء الجماعي".


أتيت لترسيخ طريقة 4-4-2 واللاعبون الجزائريون لديهم مواصفات النجاح


كما أشار غوركوف إلى أن هذه المجموعة من اللاعبين ستساعده كثيرا في تطبيق النهج التكتيكي الذي يريد ترسيخه في المنتخب الوطني خلال فترة إشرافه على الخضر، حيث سيحاول الاعتماد على خطة 4-4-2 وتطويرها في كل مناسبة وفق متطلبات وظروف كل مباراة: "قبل التحاقي بالجزائر حضرت تقريرا شاملا حول نوعية اللاعبين الذين يملكهم المنتخب أو الذين يتجاوبون مع النهج التكتيكي الذي سأعتمد عليه منذ سنوات وسأطبقه خلال المرحلة القادمة مع الخضر وهي خطة 4-4-2 التي تعتمد عليها أكبر الفرق على غرار نادي برشلونة الإسباني".
فضلا عن ذلك فإن معرفة غوركوف السابقة بعدد مهم من اللاعبين الجزائريين الذين مروا بفريق لوريون على غرار يزيد منصوري ورفيق صايفي وكريم زياني شجعه على قبول عرض الفاف، وقال: "لقد استشرت الكثير من الأشخاص قبل الرد على الفاف، من بينهم لاعبون جزائريون تربطني معهم علاقة سابقة في فريق لوريون، على غرار زياني ومنصوري وصايفي كلهم نصحوني بقبول العرض وهو ما شجعني أكثر على خوض هذه التجربة".


معاملتي مع الإعلام ستكون بطريقة محترفة ومن دون محسوبية


وعد كريستيان غوركوف بالتعاون بطريقة محترفة مع رجال الإعلام وتحسين ظروف عملهم والعدل بين كل الصحفيين، دون فوارق أو محسوبية في المرحلة القادمة، ذلك عكس ما كان يحدث في عهد المدرب السابق وحيد خاليلوزيتش الذي كان يفضل الإعلام الأجنبي على الصحافة المحلية وهو ما تسبب له في عدة مشاكل. مشيرا إلى أن المنتخب الوطني ملك لكل الجزائريين وبأنه سيكون تحت تصرف رجل الإعلام لكن بطريقة منظمة وبآليات محددة، وقال: "سأتعامل بالكثير من الاحترافية مع الإعلام، المنتخب الوطني ملك لكل الجزائريين وينبغي عدم إقصاء أي كان لذلك سأكون تحت تصرفكم لكن بشكل منظم". وفي نفس السياق، تطرق المدرب إلى طرق التواصل معه ومع اللاعبين التي ستكون بواسطة تنظيم ندوات صحفية ولقاءات بين اللاعبين والصحفيين كلما تسنح المناسبة، مؤكدا للجميع بأنه لا مجال للتفكير في إجراء مقابلات صحفية خاصة أو فردية مع أي كان، حيث سيكون من حق الإعلاميين الاجتماع بالمدرب قبل كل التربصات والمباريات، كما سيتم تخصيص هامش من الوقت للصحفيين لتغطية تدريبات المنتخب الوطني خلال المعسكرات، وقال: "لن أجري أي مقابلة صحفية خاصة أو فردية، سنتواصل باستمرار مع بعضنا عن طريق الندوات الصحفية لست من نوعية المدربين الذي يتكتمون عن أي شيء".


سأخصص تربصات قصيرة للاعبين المحليين في كل شهر


كشف غوركوف أنه سيبرمج بشكل منتظم وفي كل شهر تربصات قصيرة للاعبين المحليين من أجل تطوير المستوى، حيث سيستدعيهم للدخول في معسكرات مغلقة ليومين أو ثلاثة بالمركز التقني لسيدي موسى: "سأخصص تربصات للاعبين المحليين في كل شهر لفترات قصيرة يومين أو اثنين لكي لا نشكل إحراجا للأندية التي تحتاج إليهم من أجل المنافسة".


لاعبو فريق جبهة التحرير يتناولون الغداء مع غوركوف وروراوة


زار لاعبو فريق جبهة التحرير الوطني ،الاثنين، مركز تحضير المنتخبات بسيدي موسى بدعوة من رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة، قبل أن يتناولوا وجبة الغداء مع المدرب الجديد للمنتخب الوطني كريستيان غوركوف، حيث كان للأخير فرصة لقائه رفقاء محمد معوش، مباشرة بعد عودته من مركب محمد بوضياف، أين عقد ندوة صحفية هناك.




تحسبا لمواجهتي إثيوبيا ومالي.. غوركوف يؤكد:


سأكشف عن القائمة هذا الخميس ولا تزعجني هجرة اللاعبين نحو الخليج
أوضح المدرب الجديد للمنتخب الوطني، كريستيان غوركوف، بأنه سيكشف عن القائمة الموسعة المعنية بلقائي إثيوبيا ومالي هذا الخميس، وهذا حتى يكون اللاعبون المعنيون بالمواجهتين على علم وقدر من المسؤولية التي تنتظرهم، مشيرا إلى أن توقيع اللاعبين في الأندية الخليجية لا يزعجه، والمهم بالنسبة إليه أن يكون اللاعب جاهزا ويشارك بانتظام مع ناديه في المباريات الرسمية.
وقال التقني الفرنسي في ندوته الصحفية الأولى التي عقدها صباح الاثنين، بقاعة المحاضرات التابعة لملعب 5 جويلية الأولمبي: "أنا في صراع مع الزمن لتحضير مواجهتي إثيوبيا ومالي يومي 6 و10 من الشهر القادم، عموما لدي فكرة عن التعداد الذي سأعتمد عليه، ومن المنتظر أن أكشف عن القائمة الموسعة الخميس المقبل"، مضيفا في رده على سؤال فيما يخص مصير اللاعبين الذين فضّلوا الوجهة الخليجية: "بكل صراحة توقيع بعض اللاعبين في أندية خليجية أمر لا يقلقني تماما.. مستوى البطولات في الدول الخليجية تطور نسبيا مقارنة بما كان عليه في السابق، الشيء المهم بالنسبة لي أن يكون اللاعب جاهزا من جميع النواحي قبيل أي تربص للمنتخب، وأن يضمن مكانة أساسية في فريقه ويلعب أكبر قدر ممكن من المباريات بغض النظر عن البطولة التي ينشط فيها والتي تأتي في المقام الثاني".


بوڤرة تحدث معي قبل توقيعه في "الفجيرة" وأنا بحاجة إلى خبرته


قطع المدرب الجديد للمنتخب الوطني كريستيان غوركوف الشك باليقين بشأن مصير القائد مجيد بوڤرة، حيث أعلن عن تمسكه به على الأقل حتى كأس إفريقيا 2015، نظرا للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها.
وكان بوڤرة قد أكد عزمه اعتزال اللعب دوليا بعد مونديال البرازيل 2014، غير أنه تراجع عن ذلك بعد نهائيات كأس العالم وكشف في تصريحاته بعد الخروج من الدور ثمن النهائي على يد ألمانيا، أنه يرغب في مواصلة اللعب مع "الخضر" والمشاركة في "كان" 2015، وينتظر فقط تعيين المدرب الجديد للحديث معه ومع رئيس الاتحادية أيضا للفصل في مصيره، وهو ما حصل بالضبط وأكده غوركوف قائلا: "صحيح لقد تحدث معي القائد بوڤرة قبيل أن يوقع في نادي الفجيرة الإماراتي، وأكدت له حاجتي لخدماته، إنه قطعة أساسية في التشكيلة ونحن بحاجة لخبرته".


لن أحدث تغييرات كثيرة أمام إثيوبيا وسأوجه الدعوة لمن يستحقها


وكشف المدرب غوركوف أنه لن يحدث تغييرات كثيرة في القائمة التي سيعدها للقائي إثيوبيا ومالي على التوالي، مقارنة بتلك التي خاضت وتألقت في المونديال البرازيلي الأخير، وقال: "من المستبعد أن أحدث تغييرات كثيرة في اللقائين المقبلين على مستوى التشكيلة مقارنة بتلك التي لعبت المونديال، وهذا بسبب ضيق الوقت الذي لا يصب في صالحي"، مضيفا: "سأوجه الدعوة للاعبين الذين يستحقون التواجد مع "الخضر" وأتمنى أن يكونوا في المستوى ويحافظوا على لياقتهم واللعب باستمرار مع أنديتهم، لأن هذا سيصب في مصلحتهم ومصلحة المنتخب الوطني".


قبل ثلاثة أسابيع عن المواجهة.. غوركوف يعترف:


لا أملك معلومات كافية عن إثيوبيا عكس مالي ومالاوي
تطرق مدرب المنتخب الوطني كريستيان غوركوف خلال أول ظهور إعلامي له للحديث عن منافسي الخضر في تصفيات كأس إفريقيا 2015 المرتقبة في المغرب ضمن المجوعة الثانية والتي تضم: إثيوبيا، مالي ومالاوي، حيث اعترف بأنه لا يزال بحاجة إلى معلومات إضافية بشأن أول منافس وهو المنتخب الإثيوبي، في وقت أشار فيه إلى أنه يعرف جيدا المنتخب المالي الذي يملك لاعبين متميزين يلعبون في مختلف البطولات الأوروبية، وقال: "المقابلة الأولى أمام إثيوبيا ستجرى في ظروف صعبة للغاية.. سنلعب تحت حرارة شديدة ورطوبة عالية بالإضافة إلى مشقة السفر.. ليس لدي فكرة واسعة عن المنتخب الإثيوبي وأبقى في حاجة ماسة إلى معلومات إضافية لتحضير المقابلة جيدا"، مضيفا: "أما بخصوص المنتخبين الآخرين مالي ومالاوي، فأنا أملك معلومات جيدة عنهما، على عكس المنتخب الإثيوبي، فالمنتخب المالي يملك لاعبين في المستوى، كونهم ينشطون في أوروبا وأعرفهم جيدا، سيما الذين ينشطون في البطولة الفرنسية، أما فيما يخص منتخب مالاوي فقد تابعت لقاءه الأخير أمام البينين في الدور التصفوي الأول بالعاصمة كوتونو ودونت بعض الملاحظات بشأن هذا المنتخب التي ستفيدني وقت مواجهتنا له".


غوركوف يكشف:


منصوري مساعدي الأول ولا أعرف أحدا من المدربين الجزائريين


كشف المدرب الجديد للمنتخب الوطني الفرنسي كريستيان غوركوف عن طاقمه الفني، مؤكدا أن الدولي السابق يزيد منصوري المناجير العام للمنتخب الوطني سيكون المساعد الأول بالنسبة له، في حين أوضح أنه سيتشاور مع مسؤولي الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لتعيين مدرب للفريق المحلي والذي سيساعده في عمله مع اللاعبين المحليين، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد اسمه لحد الآن، بما أنه لا يعرف أي مدرب جزائري.
وقال غوركوف: "لقد اخترت القائد السابق للخضر يزيد منصوري للعمل بجانبي كمساعد أول، إنه شيء إيجابي لأنه شخص مثالي، فضلا عن معرفتي الجيدة له، إذ سبق لي وأن أشرفت على تدريبه في نادي لوريون الفرنسي لمدة أربع سنوات، بالإضافة إلى خبرته الكبيرة ومعرفته بخبايا الكرة الجزائرية"، مضيفا: "أما بشأن المساعد الثاني فهو المحضر البدني غيوم ماري الذي رافقني وثقتي كبيرة فيه، بينما قررت الاحتفاظ بمدرب الحراس حسان بلحاجي، كما سأتشاور لاحقا مع مسؤولي "الفاف" لتعيين مساعد آخر جزائري يشرف على تدريب الفريق المحلي ويساعدني في متابعة اللاعبين المحليين، لحد الآن لم نفصل في هوية المدرب الذي سيكلف بهذه المهمة كوني لا أعرف أحدا من المدربين الجزائريين".


32 سنة وأنا أعمل بمفردي ولست بحاجة إلى طاقم فني موسع


ولمّح غوركوف من خلال حديثه إلى أنه ليس في حاجة إلى مساعدين جدد، وسيكتفي بهذا القدر، حيث قال: "خلال مسيرتي الكروية على مدار 32 سنة، وأنا أعمل كثيرا بمفردي ولست في حاجة إلى طاقم فني موسع".


الأبواب ستكون مفتوحة أمام الجميع


رد غوركوف على سؤال فيما يخص اللاعبين المغضوب عليهم في عهد المدرب السابق وحيد خاليلوزيتش بمن فيهم الثنائي رياض بودبوز وإسحاق بلفوضيل مهاجم نادي بارما الإيطالي، ودون أن يذكر التقني الفرنسي اسم هذين اللاعبين قال: "الأبواب مفتوحة أمام جميع اللاعبين الجزائريين، وكل لاعب قادر على تقديم الإضافة للخضر فمرحبا به".


سأقيم في الجزائر لمتابعة اللاعبين المحليين


أكد المدرب كريستيان غوركوف أنه اتفق مع رئيس الفاف محمد روراوة على الإقامة في الجزائر، وهذا حتى يتسنى له متابعة فعاليات مباريات الرابطة المحترفة الأولى كل أسبوع ويقوم بمعاينة اللاعبين المحليين، وقال غوركوف: "بكل صراحة أنا لا أعرف اللاعبين المحليين الجزائريين بقدر المحترفين، لذا قررت الإقامة رفقة عائلتي في الجزائر، وهذا من أجل العمل ومعاينة اللاعبين المحليين عن قرب كل أسبوع، حتى تكون لي فكرة واسعة عن مستوى كل واحد منهم".







رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ورثت منتخبا قويا ألتزم بالحفاظ عليه



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:07 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب