منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

فلسطين تطلق مبادرة أمام مجلس الجامعة العربية ...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزائر تحرم المعارضة السورية من مقعد "بشار" في الجامعة العربية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-26 12:04 AM
دعوة للاحتجاج أمام الجامعة المركزية ضد “الرابعة” Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-01 10:52 AM
تقارير حول بيروقراطية الولاة أمام بوتفليقة في مجلس الوزراء Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-30 03:07 PM
مسودة قرار أمريكي تنحاز لمواقف جبهة البوليساريو أمام مجلس الأمن Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-14 03:36 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-12
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool فلسطين تطلق مبادرة أمام مجلس الجامعة العربية ...

فلسطين تطلق مبادرة أمام مجلس الجامعة العربية لمد جسور لإغاثة غزة








طالبت فلسطين، الإثنين، الجامعة العربية بدعم مبادرتها لحث الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية وروسيا والصين وجميع دول العالم على إقامة جسور برية وبحرية وجوية لإيصال المساعدات الإنسانية والوقود والاحتياجات الغذائية العاجلة إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على مدى 7 إلى 10 أيام بالتوازي مع المفاوضات غير المباشرة التي ترعاها مصر حاليا من أجل تثبيت وقف إطلاق النار على قطاع غزة.
وأكدكبيرالمفاوضين الفلسطينيين الدكتورصائب عريقات،ورئيس الوفدالفلسطيني أمام الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعةالعربيةعلىمستوىالمندوبين الدائمين أمس،بحث تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة،أهميةالجهودالمصريةالجاريةلتثبيت وقف إطلاق النارعلى غزة وتوصلها إلى هدنة 72 ساعة لوقف إطلاق النار بالاتفاق بين الجانبين،معرباعن أمله ف ينجاح مصرفي مواصلةجهودهاللتوصل إلىتهدئة دائمةلحمايةالشعب الفلسطيني في غزة.
وقال عريقات إن مبادرته بمد جسور برية وجوية وبحرية لإدخال المساعدات إلى غزة تأتي ضمن المبادرة المصرية والجهد المصري المبذول لوقف العدوان الإسرائيلي.
ونبه عريقات إلى أن إسرائيل لا تزال تتبع سياسة الاستفزاز والابتزاز والتصعيد ولا تريد تهدئة دائمة، مشيرا إلى أن المطالب الفلسطينية التي تضمنتها ورقة الوفد الفلسطيني الموحد بالقاهرة تتحدث بلسان فلسطيني واحد وليست شروطا أو مطالب وإنما هي تفاهمات متفق عليها مع الجانب الإسرائيلي، ولكنه لم يلتزم بها إذ تتريد إسرايل إبقاء الوضع على ما هو عليه.
وحذّر عريقات من استمرار مستنقع الحرب الإسرائيلي الذي يستهدف بالأساس ضرب الوحدة الوطنية الفلسطينية وحكومة الوفاق الوطني، وربط إيصال الاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني والبنى التحتية بما تريده إسرائيل من أمور سياسية بما فيها الحديث عن نزع سلاح المقاومة، مشددا على ضرورة العمل على إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مع الاستمرار في جهد التفاوض.
ونبه عريقات إلى خطورة الوضع الراهن في ظل الحرب الإسرائيلية التي تستهدف ليس فصيلا بعينه وإنما 11 مليون فلسطيني وضرب المشروع الوطني الفلسطيني داعيا المجتمع الدولي إلى العمل على تجفيف مستنقع الاحتلال الاسرائيلي والذي يستهدف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وفق استراتيجيته الإلقاء بقطاع غزة إلى خارج الفضاء الفلسطيني وضرب مشروع الدولة الفلسطينية وحل الدولتين، مشددا على أنه لا دولة فلسطينية بدون قطاع غزة، وأكد أن العدوان الاسرائيلي سيفشل وأن ذرائع اسرئيل بالدفاع عن النفس أصبحت غير مقبولة وغير مبررة.
ومن جهته، أعلن الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي أنه يواصل اتصالاته حاليا مع وزراء الخارجية العرب بشأن الزيارة المرتقبة لقطاع غزة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وهناك رغبة من الجميع للقيام بهذه الزيارة على غرار ما تم في 2012 .
وقال العربي إن المطلوب حاليا ليس مجرد وقف العدوان وانما العمل على انهاء الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدا أن الجامعة تؤيد الجهود المصرية الجارية لتثبيت وقف اطلاق النار، معربا عن الأمل في مواصلة كافة الجهود من أجل إنهاء الاحتلال.
ومن جانبه، أعلن مندوب الجزائر الدائم لدى الجامعة العربية السفير نذير العرباوي دعم بلاده للسلطة الفلسطينية بمبلع 26 .5 مليون دولار ضمن مساهمات بلاده في صندوق دعم السلطة الفلسطينية وقام بتسليم شيك للأمين العام للجامعة العربية خلال الاجتماع.
وقال السفير العرباوي إن هذا الشيك يعد الدفعة الثانية التي تقدمها بلاده من مخصصاتها في صندوق دعم السلطة الفلسطينية، لتكون بذلك قد قدمت حصتها البالغة 53 مليون دولار.
وندد السفير الجزائري في كلمته بالعدوان الغاشم على غزة، مشيرا إلى أن القطاع يعاني منذ سبع سنوات الحصار الجائر والاعتقالات، بينما يتعرض الشعب الفلسطيني في غزة ولا يزال لهجوم عسكري وحشي.
ولفت العرباوي إلى ما أقدمت عليه الآلة العسكرية الاسرائيلية على القطاع على غزة، من هجوم وحشي بربري ارتكبته دولة الاحتلال بعد فشل المفاوضات، بل ويعتبر ردا على المصالحة، وخاصة بعد تشكيل حكومة وحدة وطنية، وانتقد دور المجتمع الدولي الذي أعلن أن العام الحالي هو عام التضامن مع الشعب الفلسطيني، مطالبا المجتمع الدولي بتفعيل اتفاقيات جنيف الأربع، تجاه ما يجري في غزة.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

فلسطين تطلق مبادرة أمام مجلس الجامعة العربية ...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:34 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب