منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

سُقوط "بحليطو" في المحظور:...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشيعة يستهدفون أطفالنا بقنوات "هدهد"، "هادي"، "مجد"، "طه" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-14 12:24 AM
"ضد المحظور" الشيخ الفزازي وحاخام اسرائيلي وآخرون يتحدثون عن التطبيع - فيديو - Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-10 07:38 PM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
"السكتة" لوقف الشهود.. "الهبّالة" لمنع الطلاق والحناء "ترطب" القاضي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-18 11:56 PM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-13
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي سُقوط "بحليطو" في المحظور:...

سُقوط "بحليطو" في المحظور: صدفة أم حملة لتكسير نجاح "مول السطح"؟؟








أثار تسريب لقطات "حميمية" من الفيلم السينمائي "نورمال"، للمخرج مرزاق علواش، على موقع "اليوتوب" حالة من السُخط والاستياء والرفض. وشكّل الهجوم على بطل الفيلم نبيل عسلي أرضية خصبة للمنتقدين والرافضين لتلك اللقطات على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك"، متهمين إياه بالإساءة لصورة الجزائر.


"بحليطو" يسقط في المحظور

ورغم أن الفيلم تم طرحه للعرض عبر عدد من المهرجانات الفنية ودور العرض السينمائي خلال العام 2011، إلا أن عودة الجدل حوله وتسريب لقطات منه اصطلح رواد "الفايس بوك" على أنها جنسية ومخلّة بالآداب، جعلت البعض يعتقد أن المقصود من الحملة هو الممثل نبيل عسلي، مقدم البرنامج الساخر "جرنان الڤوسطو"، الذي شهد الموسم الأخير منه سقفا كبيرا من الحرية والنقد اللاذع لبعض السياسيين والمسؤولين الكبار في الدولة.
وكتبت صفحة "نُكت دي زاد" قبل يومين، أن حالة من الغضب نشبت في الجزائر، بعد تداول فيديو يضم لقطات ومشاهد تخص الممثل نبيل عسلي ـ الشهير بدور "بحليطو" في برنامج "جرنان الڤوسطو" ـ وُصفت بأنها إباحية شوّهت صورته لدى المشاهد الجزائري. وأضافت الصفحة: "يظهر عسلي وهو يتبادل القبل بشكل ساخن جدا مع شريكته في الفيلم، وكذا عاري الصدر في مشهد آخر ويتلقى القبل على ظهره؟؟".

هل يعتذر نبيل عسلي؟؟


من جانبهم، اعتبر عدد من روّاد "الفايس بوك" أن تلك المشاهد جعلت صورة "بحليطو" تهتز في نظر الكثيرين، خاصة وأن عسلي كان يشكل ـحسبهم ـ صورة للممثل الملتزم والعاقل، قبل أن يصدمهم بتلك المشاهد. فيما طالبه البعض الآخر بالاعتذار للجمهور وعدم تكرار مثل هذه الأدوار والأفلام "الرخيصة" على حد تعبيرهم. بينما خلص آخرون إلى أن "سُقوط" نبيل عسلي يشكل ثاني "سُقوط" لأبطال "جرنان الڤوسطو"، بعد الممثل محمد خساني الشهير بتجسيد دور "أبو عبيدة" والذي سبق واتُهم بتشويه صورة الوهرانيين، قبل أن يدافع الأخير عن نفسه بالقول إن جل عروضه المسرحية تلقى إقبالا كبيرا يؤكد رضى الشارع الوهراني عن ما يقدمه.

يحيى مزاحم لـ"الشروق": "الحملة مجرد تصفية حسابات"


في المقابل، دافع المخرج يحيى مزاحم عن الفيلم، وقال في تصريح خصّ به "الشروق" إن الحملة الهدف منها الإساءة لنبيل عسلي ليس أكثر: "بدليل تركيز الهجوم عليه دون غيره من أبطال العمل". إذ لم يستبعد المتحدث أن تكون الحملة مجرد تصفية حسابات مدبرة، هدفها تشويه سمعة عسلي المحّرك الأساسي لـ"جرنان الڤوسطو"، وبالتالي تكسير نجاح البرنامج. وأضاف مزاحم: "الأمر سخيف جدا، والفيلم ليس فيه ما يخدش الحياء.. هذه وجهة نظر المخرج وعلينا احترامها. ربما لا أشاطره الرأي لكني لا أملك إلا أن أحترمه لأن أفلامه تمثل الجزائر في مختلف المهرجانات الدولية".
واعتبر المخرج يحيى مزاحم أن الفيلم يحوي لغة سينمائية جميلة، مشددا على أن "أفلاما لا تحمل أي فكر تصرف عليها الملايير وفي الأخير لا يراها أحد ومع ذلك لا تلقى هذا الهجوم".
واختتم مخرج "ساعد القط" تصريحه بالقول: "الفيلم صور في الجزائر وبموافقة وزارة الثقافة، كما أنه عرض في مهرجان وهران السينمائي.. فلماذا هذا التحامل عليه الآن؟؟".




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

سُقوط "بحليطو" في المحظور:...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:32 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب